غنتوت (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة «الإمارات» و«الحبتور».. الحسابات المعقدة في «ذهبية البولو» «كاسر الوثبة» يمنح الجهوري «الفوز المئوي» في مضمار العين


يلتقي يوم السبت «غنتوت» مع «مغاربة العالم» للبولو، في اللقاء الودي، بملعب سلطان بن زايد، برعاية سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس النادي، وتأتي المباراة في إطار العلاقات الطيبة بين شباب البلدين، وتعتبر فرصة مثالية لتعزيز الروابط الرياضية، ومنصة للترويج للبولو الإماراتي والمغربي.


وكشفت اللجنة المنظمة للمباراة الاستعراضية عن التفاصيل، خلال المؤتمر الصحفي في مقر النادي، بحضور سعيد بن حوفان المنصوري، نائب رئيس مجلس إدارة نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو، وناصر الشامسي عضو مجلس إدارة النادي، فيما ضم الوفد المغربي مهدي النصيري رئيس البعثة، وكريم الظريف ممثلاً عن اللاعبين، وحضر المؤتمر خالد سعيد المرزوقي العضو المنتدب المدير التنفيذي للنادي.
وأكد سعيد بن حوفان أن المباراة بين الفريقين تأتي تواصلاً للقاءات بين الرياضيين في البلدين الشقيقين، ما يسهم في طفرة البولو العربي الآسيوي والأفريقي، والاستفادة من تعدد مدارس اللعبة التي من شأنها أن تنعكس على الأجيال المقبلة.
وقال ناصر الشامسي عضو مجلس إدارة النادي: المباراة الودية تمثل استمراراً العلاقات وتبادل الزيارات، خاصة أن «غنتوت» سبق له المشاركة في بطولة محمد السادس الدولية العام الماضي، وضمت 8 فرق عربية وأجنبية.
وأضاف: النادي حرص على وضع برنامج حافل، ترحيباً بالأشقاء، والذي يبدأ بفتح أبواب النادي بالمجان، اعتباراً من الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم، حيث خصصت منطقة للعائلات وألعاب الأطفال المتنوعة، مع مصاحبة بعض العروض والبرامج الترفيهية، وفقرة الكلاب البوليسية بشرطة أبوظبي، ومباراة استعراضية لمواهب أكاديمية ياسل، وأكاديمية أبطال المستقبل لكرة القدم، وبعدها مباراة للبولو لناشئ نادي دبي للبولو، ويعقب المباراة تكريم المشاركين في الفريقين، والسحب على 100 جائزة قيمة رصدها النادي للحضور. 
ووجه كريم الظريف نيابة عن بعثة الفريق المغربي الشكر إلى سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة النادي، لمبادرته لإقامة المباراة الودية بين الفريقين، وقال: الزيارة تعكس مدى الروابط الأخوية المتينة الممتدة بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، ومنها الرياضي، والمباراة تمثل فرصة للمزيد من التقارب بين رياضيي الإمارات والمغرب ونأمل تكرارها، ونشكر أعضاء مجلس إدارة نادي غنتوت على حفاوة الاستقبال. 
ويضم وفد النادي المغربي هشام بكار منسق الفريق المغربي، واللاعبين ربيع بنعدادة، وكريم الظريف، وهشام الزين، ومحمد حشاش وإلياس بن مرغي، فيما يضم قائمة فريق غنتوت يوسف بن دسمال، وخالد بن دري، ومحمد بن دري وناصر الشامسي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي البولو المغرب

إقرأ أيضاً:

رئيس البنك الأهلي ينتقد تصرفات رابطة الأندية

وجه اللواء أشرف نصار، رئيس البنك الأهلي، انتقادات عنيفة لرابطة الأندية المصرية، بعد التخبط في القرارات التي صدرت مؤخرًا، والتي تسببت في العديد من الأزمات.

يورو 2024.. مبابي وجريزمان يقودان تشكيل فرنسا أمام بلجيكا

وكانت مواجهة سموحة وبيراميدز، قد شهدت عدم استكمالها بسبب اشتعال النيران في أحد الأركان بملعب المباراة، مما جعل حكم المواجهة يقوم بإلغاؤها.

وقررت رابطة الأندية استكمال المباراة من الوقت الذي توقفت عنده "49"، مما جعل هناك حالة من الصدمة لدي فريق بيراميدز، حيث يعتبر المسؤولين داخل النادي السماوي أن هذا القرار مخالف للائحة.

وتحدث أشرف نصار، في تصريحات إذاعية: "من المفترض أننا سنقابل سموحة غدًا الثلاثاء، كما أن اللاعبين دخلوا معسكرًا والمدير الفني أعلن القائمة، وقمنا بحجز الملعب وسيارات الإسعاف والفندق".

وأردف: "ترددت أنباء عن تأجيل المباراة، لكن هذا كان بعد منتصف الليل أمس، وعندما بدأنا نسأل أرسلوا لنا خطاباً على النادي الساعة الواحدة بعد منتصف الليل يخطرونا بأن المباراة تأجلت من الثلاثاء 2 يوليو إلى الثلاثاء الموافق 13 من الشهر ذاته".

وتابع: "تحدثنا إليهم بأن يوم 13 يوليو لن يوافق الثلاثاء بل سيوافق يوم السبت، فردوا علي (نعتذر وآسفين أصل احنا مضغوطين من الصبح)".

 وأكمل: "حتى الخطاب الخاص بمباراة بيراميدز وسموحة، مكتوب فيه إعادة لعب، كيف إعادة لعب المفروض استكمال ما تبقى من زمن المباراة".

مقالات مشابهة

  • عبد الجليل يهين مغاربة العالم: الأموال التي ترسلها الجالية لا تدخل خزينة الدولة
  • رئيس البنك الأهلي ينتقد تصرفات رابطة الأندية
  • رئيس جامعة أسيوط يرأس اجتماع مجلس إدارة النادي الجديد لمتابعة خطة التطوير
  • عبدالجليل: الوجوه التي تدير اتحاد الكرة لابد من تغييرها
  • البنك الدولي يعتبر تحويلات مغاربة الخارج "جزءا حيويا من الاقتصاد المغربي"
  • تحسبًا لعدم حل أزمة القيد.. مجلس الزمالك يدرس تصعيد الناشئين لسد احتياجات الفريق الأول
  • نجم الأهلي يصدم جماهير الزمالك: متعودين على الانسحاب من القمة
  • أبو الدهب: الزمالك اعتاد على الإنسحاب من مباريات القمة.. والإدارة خذلت الجماهير
  • أبرزها الاستاد.. مجلس إدارة المصري يحدد أولويات العمل للمرحلة المقبلة
  • وائل حبيب مديراً لإدارة التخطيط والتعاقدات بغزل المحلة