جدد المستوطنون اليوم الجمعة، انتهاكاتهم واعتداءاتهم في الضفة الغربية، وأحرقوا منزلا شرق مدينة بيت لحم، تزامنا مع حملة اعتقالات ومداهمات نفذتها قوات الاحتلال في مناطق عدة بالضفة.

وقام مجموعة من مستوطني مستوطنة "معالي عاموس" الجاثمة على أراضي الفلسطينيين، بحرق منزل ومركبة وحظيرتين لتربية الماشية تعود للمواطن إبراهيم عويضة سواركة في برية "كيسان" شرق بيت لحم.



#أجيال || مستوطنون يحرقون منزلاً ومركبة وبركسين لتربية الماشية في برية كيسان شرق بيت لحم، مع تصاعد هجماتهم في المنطقة بالاعتداء على المواطنين ومنازلهم وممتلكاتهم. pic.twitter.com/BGBsI9kjTd — شبكة أجيال الإذاعية (@Ajyal_FM) February 16, 2024

ويأتي اعتداء المستوطنين الجديد في أعقاب تصعيد هجماتهم ضد برية "كيسان"، وعموم المناطق الفلسطينية في الضفة الغربية.

في غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر حبيب حداد أثناء تواجده في حي الظهر بمدينة قلقيلية، وذلك بعد إطلاق النار على مركبته.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية لمدينة قلقيلية من الحاجز الجنوبي، عقب تسلل قوات إسرائيلية خاصة بمركبة مدنية إلى المدينة، وانتشرت في حي الظهر وعدد من الشوارع المحيطة.



واندلعت مواجهات واشتباكات مع قوات الاحتلال في محيط مقبرة الشهداء بالمدينة، وسط سماع دوي إطلاق نار.

خلال اقتحام المدينة، قوات الاحتلال الإسرائيلي تحتجز مركبة فلسطينية بعد إطلاق النار عليها في محيط مقبرة الشهداء بمدينة قلقيلية في الضفة الغربية.#طوفان_الأقصى #غزة #غزة_الآن pic.twitter.com/MQBqyV0gym — وكالة قدس برس (@QudsPress) February 16, 2024

واحتجزت قوات الاحتلال المركبة التي كان يستقلها الشاب حداد برفقة الشاب كريم شهوان بعد إطلاق النار عليها في محيط المقبرة، واعتدت عليهما بالضرب المبرح  وأفرجت عن الشاب شهوان الذي أصيب بجروح باليد.

ومنعت قوات الاحتلال طاقم الإسعاف التابع للهلال الأحمر من الوصول للمنطقة، واحتجزت مركبة الإسعاف، وانسحبت بعد اعتقال الشاب حداد ومصادرة مركبته، دون التمكن من معرفة وضعه الصحي.

وفي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة عنبتا شرق المدينة بعدة آليات عسكرية، وانتشرت في عد أحياء، وداهم جنود الاحتلال  عدة منازل، وفتشوها وعبثوا في محتوياتها، واعتقلوا الشاب أيوب عدس.

واعتقلت قوات الاحتلال عددا من المواطنين واخضعتهم لتحقيق ميداني قبل إطلاق سراحهم، فيما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال خلال اقتحامها بلدة عنبتا.

وطالت مداهمات الاحتلال بلدة عقابا شمال طوباس، وسط محاصرة لمنزل المواطن محمود نافز أبو عرة، قبل اعتقاله واقتياده إلى جهة مجهولة.



ودفع جيش الاحتلال بتعزيزات عسكرية للبلدة لتأمين انسحاب قواته الخاصة، فيما استهدف الشباب المقاوم قوات الاحتلال بـأكواع متفجرة خلال انسحابها من بلدة عقابا.

واقتحمت قوات الاحتلال بعدة آليات عسكرية بلدة سيلظة الظهر في المدخل الجنوبي لمدينة جنين، وانتشرت في أحياء عدة، وداهمت أكثر من 15 منزلا، وحطمت محتويات عدد منها.

واعتقلت قوات الاحتلال عشرات الشبان وأخضعتهم لتحقيق ميداني في أحد المقاهي في البلدة، واعتقلت عددا منهم وأخلت سبيل آخرين.

وأطلقت قوات الاحتلال وبالا من قنابل الغاز السام تجاه المواطنين ومنازلهم، على مدخل مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله، فيما اقتحمت مدينة بيت لحم وداهمت أحد المنازل بجوار المستشفى الفرنسي، وفتشته وخربت محتوياته.

ونصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية في منطقة حارة الشيخ وسط مدينة الخليل، وانتشرت في محيط منازل الفلسطينيين وداهمت عددا منها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المستوطنون الضفة الاحتلال الاحتلال مستوطنون المقاومة اعتداءات الضفة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال بیت لحم فی محیط

إقرأ أيضاً:

الشجاعية تستقبل قوات الاحتلال بالعبوات الناسفة وكمائن الموت

تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية الاشتباك مع قوات الاحتلال التي تتوغل منذ صباح الخميس، في حي الشجاعية شرق مدين غزة، معلنة تمكنها من قتل وإصابة العديد من جنود الاحتلال، بعد استدراجهم إلى كمائن الموت.

وأصدرت فصائل المقاومة، على رأسها كتائب القسام وسرايا القدس بلاغات عسكرية متلاحقة أكدت فيها استهداف آليات ودبابات للاحتلال، مشيرة إلى تمكنها من قتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال.

وفي آخر بلاغات لها، قال كتائب القسام، إنها مقاتليها استهدفوا دبابة من نوع "ميركفاه 4" بعبوة "شواظ" في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.


وفي بلاغ لاحق، قالت "القسام"، إن مقاتليها استهدفوا ناقلة جند من نوع "نمر" بقذيفة "الياسين 105" ما أدى إلى تفحمها وقتل من فيها في الشجاعية.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس تدمير آليتين عسكريتين للاحتلال بعد أن وقعتا في حقل من العبوات الأرضية البرميلية في أرض قنديل بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وفي بلاغ آخر، قالت سرايا القدس، إنها دمرت آلية عسكرية للاحتلال قرب مقبرة التوانسة شرق حي الشجاعية في تفجير عبوة (ثاقب - برميلية) زرعت مسبقا.

كما أعلنت تفجير "عبوة أرضية في آلية عسكرية خلال توغلها شرق حي الشجاعية بمدينة غزة، وعبوة أخرى شديدة الانفجار في حفار عسكري صهيوني "باقر" مقابل مسجد الشهداء شرق حي الشجاعية بمدينة غزة.

توغل قوات الاحتلال
ويشهد حي الشجاعية منذ ساعات الصباح قصفا جويا ومدفعيا مكثفا تزامن مع توغل محدود للآليات العسكرية شرق المدينة.

وفي وقت لاحق من بدء العملية، طالب جيش الاحتلال جميع السكان والنازحين بإخلاء أحياء شرق مدينة غزة منها الشجاعية والتفاح.


من جهته، قال جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، إن 7 فلسطينيين استشهدوا وأصيب العشرات جراء القصف الإسرائيلي المكثف على حي الشجاعية شرق مدينة غزة في حصيلة أولية.

وأوضح الجهاز أن طواقمه يتعذر عليها الوصول لانتشال الشهداء والجرحى جراء كثافة القصف الجوي والمدفعي.

وحتى الخميس، أسفر العدوان المدعوم أمريكيا عن أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الاسرائيلي يقتحم بلدة صرة غرب نابلس
  • وسائل إعلام فلسطينية: قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد بالضفة الغربية
  • فلسطين: قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلواد شرقي رام الله بالضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تقتحم بلدة «ترمسعيا» بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة سبسطية شمال غرب نابلس بالضفة المحتلة
  • إصابة فلسطيني برصاص قوات الاحتلال جنوب الخليل
  • مستوطنون يهاجمون منزلا في ترمسعيا شمال رام الله
  • الشجاعية تستقبل قوات الاحتلال بالعبوات الناسفة وكمائن الموت
  • ليلة ساخنة في جنين: قتيل وإصابات في جيش الاحتلال بكمين للمقاومة / شاهد
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس