أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية المختصة بمكافحة الإرهاب، اليوم الجمعة، القبض على 6 مطلوبين بقضايا إرهابية.

وحسب سبوتنيك، ذكر بيان لوكالة الاستخبارات العراقية أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "قوات وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الإرهاب في بغداد الكرخ، شرعت بعملية نوعية استندت الى معلومات استخبارية تمكنت خلالها من إلقاء القبض على ستة مطلوبين على ذمة قضايا وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".

وأضاف البيان أنه لدى التحقيق مع المتهمين اعترفوا صراحة بانتمائهم إلى عصابات داعش الإرهابية وأنهم كانوا يتقاضون مبالغ بخسة لقاء انتمائهم إلى تلك العصابات الإرهابية، مشيرا إلى أنه تم تدوين أقوالهم واحيلوا الى القضاء استعدادا لمثولهم امام القضاء لينالوا جزاءهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاستخبارات العراقية مطلوبين بقضايا إرهابية بغداد

إقرأ أيضاً:

لا تقلّ خطرًا عن الإرهاب.. أمرلي تعتمد اللائحة الثلاثيّة لدرء السموم البيضاء

بغداد اليوم - صلاح الدين 

اعلنت قائممقامية قضاء امرلي في محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس (5 أيلول 2024)، اعتماد ما اسمته اللائحة الثلاثية في درء السموم البيضاء.

وقال قائممقام قضاء آمرلي ميثم نوري في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" المخدرات تمثل سمومًا وتهديدًا مباشرًا لبنية المجتمع وهي لاتقل خطرًا عن الإرهاب نظرًا لما تسببه من مشاكل وتعقيدات سلبية متعددة الأوجه".

واضاف، إنه" تم اعتماد اللائحة الثلاثية في مواجهة ودرء مخاطر السموم البيضاء، في اشارة الى المخدرات، من خلال تكثيف الجهد الأمني الذي اثمر عن الإطاحة بأهم وأخطر شبكة لترويج المخدرات يضاف اليها الندوات التوعوية وفتح قنوات تعاون مع كل أطياف المجتمع للإبلاغ عن أي حالات سلبية بالاضافة الى دعوة الشباب للحذر من الوقوع في شباك الادمان".

واشار نوري الى، أن" آمرلي بالوقت الحالي هي الاقل في ملف التعاطي على مستوى صلاح الدين وربما البلاد نظرا لليقظة الامنية بالمقام الاول وتفاعل الاهالي مع ما نطرحه من افكار تحذر وبشكل مبكر من آفة المخدرات".

وكانت أخر عملية أمنية تم خلالها القبض على 5 متهمين بالمواد المخدرة في (30 تشرين الاول 2023)، حيث أعلنت فرقة الرد السريع حينها القبض على (5) متهمين وفق احكام المادة (28) من قانون العقوبات/ مخدرات في قضاء آمرلي بالمحافظة، وضبط بحوزتهم مواد مخدرة وآلات للتعاطي واسلحة خفيفة.

 

مقالات مشابهة

  • الاطاحة بـ4 متهمين بقضايا مختلفة في بغداد
  • في محافظة عراقية .. القوات الجوية العراقية تقضي على مجموعة إرهابية
  • أربيل تلقي القبض على سجين بزي نسائي هارب من بغداد
  • وكالة حماية الدستور لتحصين الانتقال المدني والتحول الديمقراطي في السودان من الحروب الأهلية والانقلابات العسكرية والصراعات المجتمعية
  • تفكيك شبكة إرهابية في كردستان العراق
  • القبض على إرهابي في كركوك
  • العراق.. تفكيك شبكة إرهابية في كردستان
  • لا تقلّ خطرًا عن الإرهاب.. أمرلي تعتمد اللائحة الثلاثيّة لدرء السموم البيضاء
  • تفكيك شبكة إرهابية وإلقاء القبض على أفرادها في كركوك
  • وزارة الدفاع العراقية تعلن استشهاد مدير شعبة الاستخبارات وأمينها أثر عبوة ناسفة