خرجت حشود من الناس إلى شوارع أثينا احتفالاً بتشريع الزواج المدني بين المثليين وتبنّيهم للأطفال، لتصبح اليونان أول دولة مسيحية أرثوذكسية في العالم تُجيز ذلك.

اعلان

وصوتت أغلبية من 176 نائباً في البرلمان المؤلف من 300 مقعد في وقت متأخر من يوم الخميس لصالح مشروع القانون التاريخي الذي صاغته حكومة يمين الوسط برئاسة رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس.

ورفض 76 نائباً آخر الإصلاح بينما امتنع اثنان عن التصويت وتغيب 46 عضواً عن المجلس.

وغرد ميتسوتاكيس بعد التصويت قائلاً إن اليونان "تفخر بأن تصبح الدولة السادسة عشرة (في الاتحاد الأوروبي) التي تسن تشريع المساواة في الزواج".

وهتف العشرات من أنصار الإصلاح الذين تجمعوا خارج البرلمان بينما كانوا يشاهدون المناقشة على الشاشة بصوت عالٍ، وتعانقوا عند إعلان نتيجة التصويت.

أعلى محكمة في هونغ كونغ تؤيد الاعتراف بزواج المثليينأساقفة كنيسة إنجلترا يرفضون زواج المثليينهل ستصبح اليونان أول دولة مسيحية أرثوذكسية تشرَّع زواج المثليين؟

وفي وقت سابق، احتج المعارضون لمشروع القانون أيضاً في مكان قريب، حاملين كتب الصلاة والأيقونات الدينية.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن أغلب اليونانيين يؤيدون الإصلاح بفارق ضئيل، ولم تؤد  هذه القضية إلى إثارة انقسامات عميقة في بلدينصب قلقه الأكبر على ارتفاع تكاليف المعيشة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تغطية مستمرة| مكالمة مطولة بين بايدن ونتنياهو حول غزة ومعارك عنيفة تدور في خان يونس مزارعون يحتجون على سياسة الاتحاد الزراعية في شوارع فروتسواف شاهد: الجيش الإسرائيلي يقتحم مجمع ناصر الطبي في جنوب قطاع غزة برلمان الكنيسة الأرثوذوكسية الاتحاد الأوروبي زواج المثليين اليونان القانون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية مستمرة| مكالمة مطولة بين بايدن ونتنياهو حول غزة ومعارك عنيفة تدور في خان يونس يعرض الآن Next صور أقمار صناعية| جرافات على الجانب المصري من رفح تنشئ منطقة عازلة يعرض الآن Next في خطوة نادرة.. الولايات المتحدة تفتح تحقيقًا مستقلًا بمقتل صبيين أمريكيين في الضفة الغربية يعرض الآن Next اعتقال 7 متهمين بقضية غسيل أموال بقيمة 1.7 مليار دولار في هونغ كونغ يعرض الآن Next 35 عاما ولم يُكشف.. مدير سابق لمجلة فرنسية مرموقة عمل لصالح المخابرات السوفياتية ونقل أخبار الإليزيه اعلانالاكثر قراءة قصف لا يهدأ على غزة وقتل للمدنيين بالجملة وحزب الله لنتنياهو "التصعيد بالتصعيد والتهجير بالتهجير" حرب غزة: قصف إسرائيلي غير مسبوق في العمق اللبناني ونتنياهو "لن أرسل وفدا لمصر ولن أخضع لشروط حماس" شاهد: بمناسبة عيد الحب.. مسابقة "أطول قبلة" في المكسيك وزيرة المواصلات الإسرائيلية: الجسر البري الهندي الإماراتي السعودي الأردني يخفف من تحديات الحرب مقتل 10 مدنيين في أعلى حصيلة يومية جرّاء القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان منذ 7 أكتوبر

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا قطاع غزة فلسطين غزة الشرق الأوسط ضحايا رفح - معبر رفح الحرب في أوكرانيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا قطاع غزة فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: برلمان الاتحاد الأوروبي زواج المثليين اليونان القانون إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا قطاع غزة فلسطين غزة الشرق الأوسط ضحايا رفح معبر رفح الحرب في أوكرانيا إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا قطاع غزة فلسطين زواج المثلیین یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

يسرا ومحمود حميدة وأمير كرارة أبطال "حكاية شعب" عن حرب أكتوبر.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نشرت قناة cbc على صفحتها الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديو "إنستجرام"، فيديو يجمع عدد من نجوم الفن احتفالاً بنصر أكتوبر العظيم.

https://www.instagram.com/reel/DAk4qMTs71a/?igsh=MXZiYWxnN2R6aGwyNg==

وعلقت القناة على الفيديو "أنوار الفجر تطل على العرب الأحرار بعد ظلام طويل دامس"

ظهر من خلال الفيديو الفنانة يسرا والفنان محمود حميدة والفنان أمير كرارة، وعرض بمقتطفات عن حرب أكتوبر والنصر العظيم للشعب المصري والعربي.

وتعيش المنطقة حالة من التوتر بعد العدوان الإسرائيلي المجرم، على دولة فلسطين على مدار عام وحتي الآن، إلى جانب الهجوم البري على دولة لبنان فى الساعات الأولى من صباح اليوم ومستمر حتي الآن.

يشار أن العدوان الإسرائيلي أعلن خلال الأيام القليلة الماضية، اغتيال حسن نصر الأمين العام لحزب الله، بعد القصف الجوي على المقر المتواجد به.

مقالات مشابهة

  • شاهد كيف علق الجيش الإسرائيلي على الهجوم الإيراني على تل أبيب ..كاريكاتير
  • تسلسل زمني للعدوان الإسرائيلي على لبنان.. شاهد
  • إصابات مباشرة داخل الأراضي المحتلة بالصواريخ الإيرانية.. وتفاعل واسع (شاهد)
  • مرض قاتل ينتشر في دولة إفريقية
  • بعد الهجوم البري للاحتلال.. ريهام عبد الغفور: "اللهم ألطف بشعب لبنان"
  • يسرا ومحمود حميدة وأمير كرارة أبطال "حكاية شعب" عن حرب أكتوبر.. فيديو
  • بشري تدعم لبنان بعد الهجوم البري للعدوان الإسرائيلي
  • وزير اماراتي: ما كنا نحذر منه يتطور الآن بشكل قد يصبح غير قابل للسيطرة
  • بعد الهجوم البري للعدوان الإسرائيلي.. أشرف ذكي يدعم لبنان "بحبك يا لبنان"
  • حريق غابات مهول في اليونان يتسبب في وفاة شخصين وإجلاء واسع للسكان