أعلن رجل الأعمال المصري الكبير ومستشار محافظ البنك المركزي السابق هشام عز العرب إزالة مقابر أجداده ووالده التي تعود لأكثر من 100 عام.

و هدموا مدافن عيلتي الي موجودة من فوق ١٠٠ سنة حتي الرخام لم يسمح لنا الاحتفاظ به و قالوا كله متباع لمقاول الهدم ناخد فقط الرفاة ????????????

— Hisham Ezz Alarab (@hishamezzalarab) February 15, 2024 إقرأ المزيد "البستان".

. مقابر جديدة في مصر بمبالغ ضخمة في العاصمة الجديدة

وتابع عز العرب في تدوينة له على موقع "إكس": "هدموا مدافن عيلتي الي موجودة من فوق 100 سنة حتي الرخام لم يسمح لنا الاحتفاظ به و قالوا كله متباع لمقاول الهدم ناخد فقط الرفاة".

وقال رجل الأعمال المصري ردا على أحد الأشخاص الذي طالبه برفع قضايا لاسترداد حقوقه: "لا خلاص احنا اشترينا مكان آخر في طريق الواحات و اكرام الميت دفنه و عموما مفيش حاجة تعوض عن وجع القلب اكتر من نقل رفاة اجدادي و أبويا".

لا خلاص احنا اشترينا مكان آخر في طريق الواحات و اكرام الميت دفنه و عموما مفيش حاجة تعوض عن وجع القلب اكتر من نقل رفاة اجدادي و ابويا

— Hisham Ezz Alarab (@hishamezzalarab) February 15, 2024

يشار إلى أن الحكومة المصرية تعمل على خطة تطوير كبرى عبر محور صلاح سالم الذي لتطوير الحركة المرورية في القاهرة الكبرى بهدف تخفيف الزحام والتكدس المروري حيث يربط شرق وغرب القاهرة، كما يسهل حركة المواطنين في الوصول إلى القاهرة الجديدة بداية من كوبرى السيدة عائشة، وبشكل مواز لطريق صلاح سالم الذي يقع شرق القاهرة، حيث تقع العديد من المقابر في هذه المناطق بالإضافة إلى العشوائيات.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: الدولة تحت قيادة السيسي تولي اهتمامًا كبيرًا بذوي القدرات

أكد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة أن الدولة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي  تولي اهتمامًا كبيرًا بذوي القدرات الخاصة وأصحاب الهمم، مشيرًا إلى حرص رئيس الجمهورية على التوجيه المستمر بتلبية كافة احتياجاتهم وتوفير كافة أوجه الدعم لهم ودمجهم فى المجتمع، واشراكهم فى كافة الأنشطة والمجالات إيمانًا بدورهم الفعال في كل مناحى الحياة وأهمية دمجهم فى المجتمع .

 

جاء ذلك خلال كلمة محافظ القاهرة  الدكتور إبراهيم صابر باحتفالية مؤسسة "حياة كريمة" باليوم العالمى للغة الإشارة " مبادرة اتكلم هنسمعك" والتى تقيمها المؤسسة للعام الثانى على التوالى، وذلك بمتحف الطفل للحضارة والابداع بحى غرب مدينة نصر، وياتي هذا فى اطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتقديم الدعم الكامل لأصحاب القدرات الخاصة

لأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقدم سبل الدعم اللازمة لأنشطة ذوى القدرات الخاصة

 

وأضاف محافظ القاهرة أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقدم سبل الدعم اللازمة لأنشطة ذوى القدرات الخاصة ، لإظهار إمكانياتهم وقدراتهم ومواهبهم فى كافة القطاعات، وتلبية كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم، وتذليل أى معوقات تحول دون ممارسة أنشطتهم بشكل طبيعى .
 

وأشاد محافظ القاهرة بالمشغولات والمنتجات اليدوية الموجودة بالمعرض مشيرًا إلى أنه سيتم اشراك أصحابها فى كافة المعارض التى ستقيمها المحافظة تشجيعًا لهم ولخلق فرص عمل تناسب مواهبهم . 
 

ضمت فعاليات الاحتفالية التى أقيمت بالتعاون مع وزارتى التربية والتعليم والصحة ، والمبادرة الرئاسية لصحة المرأة ، والمجلس القومى للأشخاص ذوى الاعاقة عروضًا فنية بلغة الاشارة، ومعرضًا للمشغولات اليدوية والفنية لذوى الاعاقة السمعية ، كما تم تنفيذ حملة للتوعية بسرطان الثدى والكشف المبكر عنه عند الفتيات والسيدات من عمر ١٨ عامًا .

شهد الاحتفالية م. منى البطراوى نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، ود. إبراهيم الشهابى نائب محافظ الجيزة، ود. مروة فخرى المدير التنفيذى لمؤسسة حياة كريمة، وأحمد فرغلى المنسق العام للمؤسسة ومدير فرع القاهرة.

يذكر أن  د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة، قد شهد افتتاح فعاليات معرض "صنع في دمياط" للأثاث بقاعة مشاريع مصر بأرض المعارض بمدينة نصر، بحضور  م. منى البطراوى نائب المحافظ للمنطقة الشرقية،  وأحمد أبوهشيمة نائب رئيس حزب الشعب الجمهورى راعى المعرض، وعدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ . 
ويشارك فى المعرض ٧٤ عارضًا من أصحاب مصانع وورش الأثاث بمحافظة دمياط، لعرض منتجاتهم  أمام جمهور القاهرة الكبرى والمحافظات المجاورة لها، بأسعار تنافسية تلبي احتياجات الجمهور.

وتمتد فعاليات المعرض عشرة أيام من ٢٦ سبتمبر حتى ٤ أكتوبر حيث يفتح المعرض أبوابه أمام الجمهور يومياً من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً.

ويضم معرض "صنع في دمياط" مجموعة متنوعة من الأثاث الدمياطى الفاخر ذو السمعة العالمية، والذي يمتاز بأجود أنواع الاخشاب الطبيعية والتصميمات التراثية والعصرية التي تناسب مختلف الأذواق، وذلك بأسعار تنافسية في متناول المستهلك المصري الراغب في تجهيز منزله واقتناء قطع الأثاث المميزة.
ومن بين تشكيلة الأثاث الدمياطي المتاحة بالمعرض، عرض ٤ غرف بأثاث دمياطي فاخر بمبلغ ١١٠  ألف جنيه، وتخفيضات من ١٠ % الى٣٠% على باقى الأثاث.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يشكو رابيد بوخارست للفيفا رسميا بسبب بوبيندزا
  • قلق مصري من توسع الجبهات واشعال المنطقة ككل
  • إدانات دولية للهجوم الإرهابي في مقديشو الذي أسفر عن مقتل أكثر من 30 شخصًا
  • صحيفة فرنسية تكشف جنسية الجاسوس الذي سرب لإسرائيل مكان نصر الله
  • بقايا حيوانات عمرها 11 ألف عام
  • في القاهرة.. اعرف مكان شادر لحوم حياة كريمة والأسعار
  • سحر أسود باسم مؤمن زكريا في مقابر لاعب سابق.. تفاصيل الحكاية
  • شاهد بالفيديو.. فتاة سودانية تتحدث مع سائق “تاكسي” مصري باللهجة المصرية بعد استلامها الإقامة: (خلاص ما بقتش لاجئة) والسائق يرد عليها: (انتو على دماغنا وعاشرت السودانيين أكثر من المصريين)
  • محافظ القاهرة: الدولة تحت قيادة السيسي تولي اهتمامًا كبيرًا بذوي القدرات
  • حرائق ودمار كبير.. أكثر من 40 غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية وسط نزوح جماعي