شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن ردا على ترخيصها بحرق القرآن مجددا البرلمان العربي يدعو لمقاطعة سياسية واقتصادية عالمية للسويد، AFP دعا البرلمان العربي لحملة مقاطعة سياسية واقتصادية عالمية للسويد ردا على السماح للسلطات هناك بحرق القرآن الكريم، .،بحسب ما نشر روسيا اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ردا على ترخيصها بحرق القرآن مجددا.

. البرلمان العربي يدعو لمقاطعة سياسية واقتصادية عالمية للسويد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ردا على ترخيصها بحرق القرآن مجددا.. البرلمان العربي...

AFP

دعا البرلمان العربي لحملة مقاطعة سياسية واقتصادية عالمية للسويد ردا على السماح للسلطات هناك بحرق القرآن الكريم، للمرة الثانية.

واستنكر رئيس البرلمان العربي، عادل بن عبد الرحمن العسومي، بشدة، منح السلطات السويدية تصريحا لأحد المتطرفين لحرق نسخة من المصحف الشريف، وذلك للمرة الثانية، داعيا المجتمع الدولي للتحرك بشكل فوري وعاجل لوقف مثل هذه الاعتداءات على المصحف وحماية المقدسات الإسلامية.

كما حذر من خطورة تأجيج مشاعر المسلمين حول العالم كون ذلك سيدخل الجميع في دائرة من العنف.

وحث العسومي الدول العربية على قطع العلاقات الدبلوماسية مع السويد ومقاطعة منتجاتها وعدم السفر إليها، فضلا عن الترويج لحملة مقاطعة اقتصادية عالمية تقودها الشعوب العربية والإسلامية من أجل الضغط عليها لوقف مثل هذه الانتهاكات وعدم الاستهانة بمشاعر المسلمين ومقدساتهم.

وأشاد المتحدث بموقف الحكومة العراقية بالمبادرة إلى قطع العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع السويد، مؤكدا موقف البرلمان العربي الثابت والداعي إلى أهمية نشر قيم التسامح والتعايش السلمي بين الأديان واحترام الرموز والمقدسات ونبذ الكراهية والتطرف.

وقام المدعو، سلوان موميكا، مجددا اليوم بتمزيق العلم العراقي والقرآن الكريم وصور شخصيات دينية بارزة، من بينها زعيم التيار الصدري العراقي، مقتدى الصدر، والمرشد الإيراني، علي خامنئي، أمام السفارة العراقية في ستوكهولم.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، عن طرد سفيرة السويد لدى بغداد، جيسيكا سفاردسترم، بعد احتجاجات تخللها حرق مقر السفارة السويدية في بغداد.

المصدر: RT

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

البرلمان العراقي يدعو تركيا لتنفيذ اتفاقيات المياه ورفع مستوى التنسيق الامني واحترام السيادة

شبكة أنباء العراق ..

دعا نائب رئيس مجلس النواب، محسن المندلاوي، اليوم الثلاثاء، الجانب التركي لضرورة متابعة تنفيذ اتفاقيات المياه ورفع مستوى التنسيق الأمني بين البلدين.

وذكر مكتبه الإعلامي، في بيان ، أن “المندلاوي استقبل، في مكتبه الخاص اليوم، السفير التركي الجديد في العراق أنيل بورا انان، وتم مناقشة الوضع الإقليمي والتطورات التي تواجه المنطقة”.

وأكد المندلاوي، خلال اللقاء على “اهمية تعزيز عمل لجان الصداقة وفتح آفاق التعاون المشترك بين البلدين، اضافة إلى متابعة تنفيذ جميع الإتفاقيات الثنائية بين بغداد وانقرة، سيما الخاصة بمعالجة وتنظيم ملف المياه وزيادة التدفقات المائية والتي ابرمت خلال الزيارة الأخيرة التي اجراها الرئيس التركي إلى العراق”.

ولفت إلى، ” على ضرورة الإسراع في تنفيذ المذكرة الرباعية المتعلقة بمشروع طريق التنمية الإستراتيجي الجديد لما له من اهمية اقتصادية بالغة للدول المعنية”.

وشدد المندلاوي، على “أهمية رفع مستوى التنسيق الامني والمعلوماتي والاستخباري بما يحفظ المصالح المشتركة واحترام كامل السيادة ومبادئ حسن الجوار بين البلدين الجارين”.

user

مقالات مشابهة

  • مصير قانون حماية الصحفيين معلق وسط تجاذبات سياسية.. ماذا يقول البرلمان عنه؟
  • البرلمان العربي: استمرار كيان الاحتلال لقصف المدارس نتيجة لإفلاته من المحاسبة
  • المعارضة ترمي الكرة الرئاسية في ملعب الثنائي الشيعي والتيار يدعو لاحراج بري
  • البرلمان العربي يدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين في غزة
  • البرلمان العربي يدين استهداف الاحتلال الاسرائيلي للمدنيين في قطاع غزة
  • حسين الزناتي: نحن في أشد الاحتياج للتعاون العربي في مواجهة ظروف عالمية سياسية واقتصادية معقدة وصعبة
  • العسومي: البرلمان العربي يساند الشعب الفلسطيني حتى إقامة دولته المستقلة
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد دعم جهود التنمية بجمهورية القمر المتحدة
  • البرلمان يدعو تركيا إلى أحترام سيادة العراق
  • البرلمان العراقي يدعو تركيا لتنفيذ اتفاقيات المياه ورفع مستوى التنسيق الامني واحترام السيادة