تعد عمليات التعافي وإعادة الإعمار جزءًا لا يتجزأ من كيان دولة اليابان. تقدم هذه الدولة الآسيوية المساعدة إلى أوكرانيا التي مزقتها الحرب بعدة طرق تشمل إدارة التخلص من الأنقاض وبناء البنية التحتية وتقديم المساعدات الإنسانية.

اعلان

مع اقتراب الذكرى السنوية الثانية لغزو موسكو لأوكرانيا توجهت مراسلة يورونيوز تشينتزيا ريتزي إلى طوكيو لمعرفة المزيد حول كيفية دعم اليابان للبلد الذي مزقته الحرب.

يأتي ذلك في الوقت الذي تستعد فيه الدولة الآسيوية للمؤتمر الياباني الأوكراني لتعزيز إعادة الإعمار الاقتصادي.

تمكنت اليابان على الرغم من بقائها دون أي شيء تقريبًا بعد الحرب العالمية الثانية من التعافي بسرعة أدت إلى تسمية فترة النمو الاقتصادي القياسية تلك "المعجزة الاقتصادية اليابانية". سمحت خبرة اليابان في مختلف المجالات لها بالاستجابة بسرعة في أعقاب الكوارث الكبرى منذ ذلك الحين.

تستخدم الآن خبرتها الفنية لمساعدة أوكرانيا وفي هذه الحلقة من برنامجنا نستكشف بعض هذه حالات. نبدأ بمشروع التخلص من الأنقاض الذي ترعاه الوكالة اليابانية للتعاون الدولي. ثم نلقي نظرة على الشركات الخاصة التي تؤسس البنية التحتية مثل الجسر الذي يربط جنوب غرب أوكرانيا برومانيا بهدف تحسين ربط أوكرانيا بالاتحاد الأوروبي.

تؤدي المساعدات الإنسانية دورًا مهمًا في مهمة المساعدات اليابانية بينما تشارك الشركات الناشئة مثل إنستاليم معرفتها مع الأوكرانيين للمساعدة في تصنيع الأطراف الاصطناعية. اضطر أكثر من 2500 أوكراني وأوكرانية إلى الفرار من بلادهم لاستقرار الآن في اليابان وهي خطوة تمولها الحكومة والمنظمات غير الربحية مثل مؤسسة اليابان.

شارك هذا المقال مواضيع إضافية لحشد دعم عسكري ..الرئيس الأوكراني يزور ألمانيا وفرنسا اليابان الغزو الروسي لأوكرانيا أوكرانيا المساعدات الانسانية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية مستمرة| مكالمة مطولة بين بايدن ونتنياهو حول غزة ومعارك عنيفة تدور في خان يونس يعرض الآن Next صور أقمار صناعية| جرافات على الجانب المصري من رفح تنشئ منطقة عازلة يعرض الآن Next في خطوة نادرة.. الولايات المتحدة تفتح تحقيقًا مستقلًا بمقتل صبيين أمريكيين في الضفة الغربية يعرض الآن Next اعتقال 7 متهمين بقضية غسيل أموال بقيمة 1.7 مليار دولار في هونغ كونغ يعرض الآن Next 35 عاما ولم يُكشف.. مدير سابق لمجلة فرنسية مرموقة عمل لصالح المخابرات السوفياتية ونقل أخبار الإليزيه اعلانالاكثر قراءة قصف لا يهدأ على غزة وقتل للمدنيين بالجملة وحزب الله لنتنياهو "التصعيد بالتصعيد والتهجير بالتهجير" حرب غزة: قصف إسرائيلي غير مسبوق في العمق اللبناني ونتنياهو "لن أرسل وفدا لمصر ولن أخضع لشروط حماس" شاهد: بمناسبة عيد الحب.. مسابقة "أطول قبلة" في المكسيك وزيرة المواصلات الإسرائيلية: الجسر البري الهندي الإماراتي السعودي الأردني يخفف من تحديات الحرب مقتل 10 مدنيين في أعلى حصيلة يومية جرّاء القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان منذ 7 أكتوبر

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا قطاع غزة فلسطين غزة الشرق الأوسط ضحايا رفح - معبر رفح الحرب في أوكرانيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا قطاع غزة فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: اليابان الغزو الروسي لأوكرانيا أوكرانيا المساعدات الانسانية إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا قطاع غزة فلسطين غزة الشرق الأوسط ضحايا رفح معبر رفح الحرب في أوكرانيا إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا قطاع غزة فلسطين یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

إغلاق مطار في اليابان بu] انفجار قنبلة أميركية ألقيت خلال الحرب العالمية الثانية

أكتوبر 2, 2024آخر تحديث: أكتوبر 2, 2024

المستقلة/- أغلق مطار إقليمي في جنوب غرب اليابان يوم الأربعاء بعد انفجار قنبلة أمريكية، على الأرجح ألقيت خلال الحرب العالمية الثانية لوقف هجمات “الكاميكازي”، بالقرب من مدرجه، مما تسبب في إلغاء ما يقرب من 90 رحلة.

أغلق مطار ميازاكي مدرجه بعد أن تسبب الانفجار في حفرة عرضها 23 قدمًا وعمقها حوالي 3 أقدام في منتصف ممر الطائرات بجوار المدرج، وفقًا لمسؤول بوزارة النقل اليابانية.

قال المسؤول إن فريق إبطال القنابل من قوة الدفاع الذاتي البرية اليابانية وجد لاحقًا أن سبب الانفجار كان قنبلة أمريكية دفنت تحت سطح الأرض، ربما يرجع تاريخها إلى غارة جوية في زمن الحرب.

لم يتم الإبلاغ عن إصابات، لكن لقطات كاميرا حية أظهرت أن طائرة كانت تسير بالقرب من المكان قبل دقيقتين فقط من الانفجار، وفقًا لقناة MRT المحلية.

وقال المتحدث باسم الحكومة اليابانية يوشيماسا هاياشي إن إغلاق المدرج أدى إلى إلغاء 87 رحلة، لكن لا يوجد خطر من وقوع المزيد من الانفجارات ومن المقرر أن تكتمل أعمال الإصلاح لسد الحفرة بحلول صباح الخميس.

ووفقا لموقع المطار على الإنترنت، كانت الرحلات المتأثرة تابعة لشركة الخطوط الجوية اليابانية وشركة الخطوط الجوية اليابانية وشركات طيران أخرى تربط ميازاكي بمدن مثل طوكيو وأوساكا وفوكوكا.

يقع مطار ميازاكي في الطرف الجنوبي الشرقي من جزيرة كيوشو، وكان في السابق قاعدة بحرية يابانية حتى نهاية الحرب العالمية الثانية، حيث انطلق مئات الطيارين الشباب “الكاميكازي” في مهامهم الأخيرة، وفقًا لموقع مدينة ميازاكي على الإنترنت.

وقال مسؤول وزارة النقل إنه تم العثور سابقًا على قنابل متعددة غير منفجرة في مطار ميازاكي.

بعد أكثر من 79 عامًا من نهاية الحرب، لا تزال القنابل غير المنفجرة من الغارات الجوية المكثفة موجودة في جميع أنحاء اليابان اليوم.

وقالت قوات الدفاع الذاتي إنه تم التخلص من إجمالي 2348 قنبلة تزن 41 طنًا خلال السنة المالية 2023.

مقالات مشابهة

  • إغلاق مطار في اليابان بu] انفجار قنبلة أميركية ألقيت خلال الحرب العالمية الثانية
  • اليابان: إغلاق مطار ميازاكي جراء انفجار قنبلة من الحرب العالمية الثانية
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • الأمم المتحدة: شهر يوليو كان الأكثر دموية للمدنيين في أوكرانيا منذ عام 2022
  • خبير عسكري: إسرائيل تستخدم تكتيك الخدعة في الحرب مع حزب الله
  • هل تستخدم إسرائيل سلاح التعطيش ضد المقدسيين إذا اتّسعت رقعة الحرب؟
  • في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا
  • روسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد
  • أوربان يحشد دعم الصين والبرازيل في مبادرة جديدة لصنع السلام في أوكرانيا
  • اليابان تستعد لانتخابات مبكرة ورئيس الوزراء الجديد إيشيبا يحدد 27 أكتوبر كموعد للتصويت