حقّق ميلان الايطالي فوزا كبيرا على حساب رين الفرنسي بثلاثية نظيفة في ذهاب ملحق التأهل إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في كرة القدم، أمس الخميس.

وعلى ملعب سان سيرو، خطا ميلان خطوة كبيرة نحو التأهل بعدما استعرض قدراته الهجومية بقيادة الإنجليزي روبن لوفتوس شيك صاحب الهدفين (32 و48) والبرتغالي رافايل لياو (53).

لوفتوس تشيك يمنح التقدم لميلان ⚽️#الدوري_الأوروبي | #ميلان_رين pic.twitter.com/chso7tOcXB

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) February 15, 2024

وتلقى رين، خسارته الرابعة في رحلاته الأخيرة إلى إيطاليا، علما انّه دخل اللقاء بعد تحقيقه 5 انتصارات متتالية في الدوري المحلي ليصعد الى المركز السابع، غير أنّ ميلان أكرم ضيافته بثلاثية وضعته على مشارف التأهل الى ثمن النهائي.

لعبة جماعية رائعة تثمر عن ثالث أهداف ميلان من توقيع لياو في شباك رين ????????#الدوري_الأوروبي | #ميلان_رين pic.twitter.com/RWt0iXyLVi

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) February 15, 2024

تعادل روما وفينورد
و على ملعب "ستاديون فينورد"، منح البرازيلي إيغور بايكساو (45+1) هدف التقدم لأصحاب الأرض، قبل أن يعادل المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو النتيجة لفريق العاصمة الايطالية (67).
وأحرز لوكاكو هدفه الـ 21 في آخر 18 مباراة له في المسابقة القارية الثانية.

انتهت مواجهة مرسيليا الفرنسي وشاختار دانييتسك الأوكراني بالتعادل الإيجابي 2-2 في مدينة بوخوم الألمانية التي تستضيف مباريات الفريق الأوكراني.

وسجّل هدفي مرسيليا الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ (64) والسنغالي ليمان نداي (90)، فيما جاءت ثنائية شاختار عبر ميكولا ماتفيينكو (68) والبرازيلي إيغينالدو (90+3).

واقتنص غلطة سراي التركي فوزا قاتلا على حساب ضيفه سبارتا براغ التشيكي 3-2 بهدف للارجنتيني ماريو إيكاردي في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وخطف بنفيكا البرتغالي فوزًا ناريًا على حساب ضيفه تولوز 2-1.

كما فاز سبورتينغ البرتغالي على مضيفه يونغ بويز السويسري 3-1، وقره باغ الاذربيجياني على مضيفه براغا البرتغالي 4-2.

وتعادل فرايبورغ الألماني مع مضيفه لنس الفرنسي من دون أهداف.

وتقام مباريات الإياب الأسبوع المقبل، فيما ينطلق الدور ثمن النهائي في 7 مارس/آذار المقبل.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الدوری الأوروبی

إقرأ أيضاً:

غدا.. نهائي مبكر بين ألمانيا وإسبانيا في “يورو 2024”

تقام غدا الجمعة مباراتان في دور الثمانية (ربع النهائي) لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2024” التي تستضيفها الملاعب الألمانية حاليا، حيث يلتقي في المباراة الأولى المنتخب الألماني مع نظيره الإسباني، ويلتقي في الثانية المنتخب البرتغالي مع نظيره الفرنسي.
وتعد المواجهة الأولى، التي ستقام على ملعب إم إتش بي أرينا، بمثابة نهائي مبكر للبطولة، باعتبارها مواجهة بين أكثر منتخبين تتويجا بلقبها برصيد 3 ألقاب لكل منهما.
ويعد المنتخب الإسباني، هو الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة (9 نقاط) في الدور الأول، بالفوز في مبارياته الثلاث، واستكمل مسيرته بالفوز في مباراته الرابعة بدور الـ16 على نظيره الجورجي بنتيجة 4-1، وأحرز لاعبوه 9 أهداف بينما استقبلت شباكه هدفا وحيدا.
أما المنتخب الألماني، فهو صاحب أقوى هجوم في البطولة حتى الآن، برصيد 10 أهداف، نصفهم (5 أهداف) في مباراته الافتتاحية أمام إسكتلندا، فيما استقبلت شباكه هدفين في 4 مباريات، وتأهل كأول مجموعته الأولى برصيد 7 نقاط، ونجح في تخطي منتخب الدانمارك بدور الـ16 والفوز عليه بهدفين دون رد.
أما المواجهة الثانية بين المنتخبين البرتغالي والفرنسي، على ملعب فولكسبارك، فستكون بمثابة إعادة لنهائي نسخة “يورو 2016” بين المنتخبين نفسه، الذي حسمه المنتخب البرتغالي لمصلحته بالفوز 1-0 محققا لقبه الوحيد، في مقابل لقبين حققهما المنتخب الفرنسي.
وتأهل المنتخب البرتغالي إلى هذا الدور، كأول مجموعته السادسة برصيد 6 نقاط (فوزين وخسارة)، ثم فاز في دور الـ16 على منتخب سلوفينيا بركلات الترجيح 3-0 بعد انتهاء زمن المباراة الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.
وتأهل المنتخب الفرنسي كثاني مجموعته الرابعة، برصيد 5 نقاط (فوز وتعادلين)، واتبعهم بالفوز على المنتخب البلجيكي 1-0 في دور الـ16.وام


مقالات مشابهة

  • نجم منتخب إسبانيا يوافق على الانتقال إلى ميلان
  • نجم أتلتيكو مدريد يريد الانتقال إلى برشلونة
  • النوفل يُعلق على خروج البرتغال من اليورو
  • ركلات الحظ تبتسم لفرنسا و تقصي البرتغال من التأهل لنصف نهائي اليورو 
  • ركلات الحظ تبتسم لفرنسا و تقصي البرتقال من التأهل لنصف نهائي اليورو 
  • على حساب ألمانيا.. إسبانيا تتأهل إلى نصف نهائي يورو 2024
  • إسبانيا إلى نصف نهائي أمم أوروبا على حساب المانيا
  • بث مباشر مشاهدة مباراة البرتغال وفرنسا يلا شوت بدون تقطيع HD في ربع نهائي يورو 2024
  • غدا.. نهائي مبكر بين ألمانيا وإسبانيا في “يورو 2024”
  • الجمعة.. مباريات "مونديالية" في ربع نهائي "يورو 2024"