عقد عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، اجتماعا موسعًا، مع رؤساء أجهزة المدن الجديدة، وبحضور مسئولى قطاع التنمية بالهيئة، لمتابعة إجراءات الحصر المكانى لجميع الإعلانات على الطرق العامة بالمدن الجديدة، وإعداد قاعدة بيانات جغرافية لتلك الإعلانات، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.


وأصدر المهندس عبدالمطلب ممدوح، تعليمات مشددة لرؤساء أجهزة المدن الجديدة، للانتهاء من إجراءات الحصر المكانى لجميع الإعلانات على الطرق العامة، فى المواعيد المحددة لذلك، ومتابعة تلك الإجراءات بشكل مباشر من رئيس الجهاز، ونوابه، وتشكيل لجنة بكل مدينة، برئاسة نائب رئيس الجهاز للتنمية، لرصد وإزالة أى إعلانات مخالفة بعد اكتمال المنظومة الإلكترونية لحصر جميع الإعلانات.


كما تابع نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، ما تم اتخاذه من إجراءات بشأن إعداد مواصفة محددة لـ "الباركود" الذى سيتم وضعه على جميع الإعلانات المرخصة بالمدن الجديدة، بحيث يسهل تمييز ومعرفة الإعلانات المخالفة وإزالتها على الفور، موجهًا بسرعة الانتهاء من إعداد "الباركود"، وتحديد مدة زمنية لوضعه بكل الإعلانات المرخصة.


وأشار المهندس عبدالمطلب ممدوح، إلى أن الهيئة وأجهزة المدن الجديدة تعمل على حصر وإدارة جميع الإعلانات على الطرق العامة، من خلال منظومة إلكترونية ذكية عبر تطبيق "Arcgis Quick Capture"، وربطها بتطبيق خدمة المواطنين الخاص بالهيئة، تمهيدًا لعرض جميع الإعلانات المتاحة بالمدن الجديدة على الموقع الإلكتروني، مما يحقق الشفافية ويتيح فرصة متساوية أمام جميع المعلنين للتقدم والحصول على رخصة الإعلان.
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

بعد تولي منصب وزير الإسكان.. الشربيني: يصدر حركة تغييرات وتعيينات موسعة

 

أصدر المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة،  أول قراراته  بعد توليه المنصب الجديد أمس الأربعاء، وحملا رقمي 610 و611 لسنة 2024، بإجراء حركة تغيير لرؤساء أجهزة المدن وتعيين 19 معاونا لرؤساء الأجهزة بمختلف القطاعات.

 

وتتضح هذه التغييرات في المقاييس التنفيذية للمدن الجديدة عملية إعادة هيكلة وإعادة تنظيم مستمرة في قطاع الإسكان والتنمية العمرانية في مصر وتهدف هذه الخطوات إلى تعزيز مسؤوليتك ومساءلتك، وتحسين الكفاءة التنفيذية للمشروعات الكبرى مثل مدينتي 6 أكتوبر والعاصمة الإدارية الجديدة.

 

من ضمنها انتقال المهندس محمد مرسي من رئاسة جهاز حدائق أكتوبر إلى رئاسة جهاز 6 أكتوبر الالتزام.

 

ونقل المهندس أحمد عبد الرازق من رئاسة جهاز الشيخ زايد إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

 

وزير الإسكان يصدر حركة تغييرات وتعيينات موسعة في أول قراراته بعد توليه المنصب

 

تغييرات أجهزة المدن الجديدة 


وتضمن قرار وزير الإسكان بنقل المهندس محمد مصطفى أحمد مرسى، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر لرئاسة جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، ونقل المهندس أحمد محمد عبد الرازق أحمد من رئاسة جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد لرئاسة جهاز تنمية مدينة العاصمة الإدارية الجديدة.

كما تضمن القرار تولي المهندس محمد عبد الله يوسف محفوظ رئيس جهاز تنمية مدينة سوهاج الجديدة لرئاسة جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، ونقل المهندسة مروة حسين أمين أحمد نائب رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة للتجمع الأول للعمل رئيسة جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد.

جهاز تنمية مدينة سوهاج الجديدة


ونص القرار أيضا على تولي مهندس شريف عبد البديع محمد على نائب رئيس جهاز تنمية مدينة الصالحية الجديدة رئيسا لجهاز تنمية مدينة سوهاج الجديدة.


حركة تغيير أجهزة المدن الجديدة 


وجاء ذلك بعد الاطلاع على القانون رقم 59 لسنة 1979 م في شأن إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة، وعلى القرار الجمهوري رقم 48 لسنة 2006 بتشكيل مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 258 لسنة 2024 بتشكيل مجلس الوزراء وتعديلاته.

تعيين معاوني أجهزة المدن الجديدة 


ونص القرار الذي حمل رقم 611 لسنة 2024، علي تعيين 19 معاونا لرؤساء أجهزة المدن الجديدة لضخ دماء جديدة وتوزيع مهام ومسئوليات العمل عليهم، لمضاعفة الأعمال وزيادة معدلات تنفيذ المشروعات المختلفة.

 

ورؤساء أجهزة تنمية المدن الجديدة التي أصدرها وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة  وتم نقل المهندس محمد مرسى من رئاسة جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر إلى رئاسة جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر.


تم نقل أحمد عبد الرازق من رئاسة جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد إلى رئاسة جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد العاصمة الإدارية الجديدة.


تم تعيين 19 معاونًا لرؤساء الأجهزة المختلفة في القطاعات المتنوعة.


تهدف هذه المقدمة إلى إحداث تحول جذري في قيادات تلك المدن الجديدة وتنمية كوادر جديدة لتلك المجتمعات العمرانية. ستكون هناك أعمال فنية على مسار تطوير وإدارة هذه المدن في المرحلة اللاحقة.

 

وزير الإسكان يصدر حركة تغييرات وتعيينات موسعة في أول قراراته بعد توليه المنصب

 

مقالات مشابهة

  • بعد تولي منصب وزير الإسكان.. الشربيني: يصدر حركة تغييرات وتعيينات موسعة
  • حركة تغيير في أجهزة المدن.. أول قرارات وزير الإسكان شريف الشربيني
  • في أول تصريح له.. محافظ الأقصر الجديد لـ «الأسبوع»: خدمة المواطنين أهم الأولويات
  • حركة المحافظين| 10 معلومات عن المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر الجديد
  • السيرة الذاتية لـ مهندس عبدالمطلب عمارة محافظا للأقصر
  • من هو المهندس عبد المطلب ممدوح المرشح لمنصب محافظ الأقصر
  • من القانون إلى التعمير.. حياة المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر؟
  • الأصغر سنًا بالحكومة.. من هو شريف الشربيني المرشح لوزارة الإسكان؟
  • حرب الطرق.. 16 قتيلا و 2446 جريحا حصيلة الحوادث بالمدن
  • نائب محافظ القاهرة يتابع غلق المحلات التجارية في أحياء شبرا وروض الفرج