موسكو-سانا

أكد سفير المهام الخاصة المتعلقة بجرائم نظام كييف بوزارة الخارجية الروسية روديون ميروشنيك أن 150 شخصاً على الاقل قتلوا في اعتداءات القصف الأوكراني منذ بداية العام الجاري.

ونقلت وكالة تاس عن ميروشنيك قوله لقناة “سولوفيف 1” التلفزيونية: “حسب إحصائياتنا .. فإن 150 شخصاً على الأقل قتلوا ونحو 500 آخرين أصيبوا بجروح في الهجمات التي شنتها القوات الأوكرانية منذ الأول من كانون الثاني الماضي”.

وأوضح ميروشنيك أن أحدث هذه الهجمات وقع أمس عندما قامت قوات كييف بقصف المنشآت المدنية في مدينة بيلغورود الروسية، حيث رصدت أنظمة الدفاع الجوي إطلاق صواريخ من طراز “آر إم 70″، وتم إسقاط 14 صاروخاً منها، لافتاً إلى أن الهجوم تسبب بمقتل سبعة أشخاص بينهم طفلة عمرها عام واحد وإصابة 19 آخرين”.

وأضاف ميروشنيك: إن وزارة الخارجية الروسية دعت المجتمع الدولي إلى إدانة الهجوم على بيلغورود، وشددت على وجوب تقديم المسؤولين عنه إلى العدالة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب

أعلنت السلطات الأوكرانية أن جهاز الأمن أحبط محاولة انقلاب، حيث حاولت مجموعة القيام "باستفزازات" في العاصمة الأوكرانية كييف، بالتزامن مع احتفال البلاد بيوم الدستور أمس الأحد.

وأشار مراسل الجزيرة أن تحقيقات أمن الدولة الأوكراني كشفت المجموعة يرأسها أحد مؤسسي منظمة عامة معروفة بأعمالها المناهضة لأوكرانيا منذ عام 2015.

وخطط المهاجمون للإعلان عن "إقالة" القيادة العسكرية والسياسية الحالية لأوكرانيا من السلطة، وتشكيل حكومة مؤقته.

وتضمنت الخطة احتلال البرلمان الأوكراني وعرقلة عمله، ووفقا لجهاز الأمن الأوكراني فإن التحقيقات لا تزال مستمرة مع 4 رجال، حيث جرى احتجاز 2 منهم.

وأضاف التقرير أنه تم العثور على أسلحة وذخائر خلال المداهمات، ويمكن أن يواجه المشتبه بهم عقوبة السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات في حال ثبتت إدانتهم.

وفي اعقاب ذلك تم فرض منطقة أمنية حول الحي الحكومي في العاصمة كييف، حيث تم تقييد الوصول إليها والحق في التظاهر.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد اقال في مايو/ أيار الماضي المسؤول عن أمنه الشخصي، وذلك بعد تأكيد السلطات الأوكرانية أنها أحبطت مؤامرة روسية هدفت إلى اغتيال زيلينسكي والعديد من كبار المسؤولين العسكريين.

وقبلها أعلن جهاز الأمن الأوكراني "تفكيك شبكة عملاء" لأجهزة الأمن الروسية كانت تعد لاغتيال الرئيس الأوكراني ومسؤولين كبار آخرين، إضافة إلى اعتقال ضابطين أوكرانيين ينتميان إلى هذه الشبكة، وكانا أعضاء في دائرة الحماية التي تتولى أمن مسؤولين في كييف.

ومنذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير/شباط 2022، تعلن السلطات الأوكرانية بانتظام عن اعتقال مخبرين ومؤيدين لروسيا، كما تحدثت عن محاولات عدة لاغتيال زيلينسكي، ناسبة إياها إلى موسكو.

مقالات مشابهة

  • إصابة تسعة أشخاص جراء القصف الأوكراني لمقاطعة بيلغورود الروسية
  • حاكم بيلغورود: إصابة 9 أشخاص جراء القصف الأوكراني
  • كوزنيتسوفا: الدوما والخارجية الروسية اتفقا على تعميم تقرير حول جرائم نظام كييف في الأمم المتحدة
  • الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب
  • شاهد: سلسلة بشرية في كييف بمناسبة يوم الوحدة الأوكراني وسط تصاعد التهديدات الروسية
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 37877 شخصا
  • مقتل 11 شخصا على الأقل في قصف صاروخي روسي على مواقع في جنوب أوكرانيا
  • 18 قتيلاً على الأقل في تفجيرات انتحارية بشمال شرق نيجيريا
  • لاجئ أوكراني: قوات نظام كييف تعمدت إطلاق النار على المواطنين أثناء عمليات الإجلاء
  • 30 قتيلا في الأقل حصاد تظاهرات ضد الحكومة في كينيا