الوطن:
2024-10-01@23:13:35 GMT

دعاء أول جمعة من شعبان 2024.. ردده قبل الصلاة

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

دعاء أول جمعة من شعبان 2024.. ردده قبل الصلاة

يعد دعاء أول جمعة من شعبان 2024 من الأدعية التي يبحث عنها المسلمون خاصة أن يوم الجمعة هو يوم البركات وحرص الكثيرين على التقرب إلى الله وقراءة القرآن والإكثار من فعل الخير والعمل الصالح.

دعاء أول جمعة من شعبان 2024

قال الشيخ عبد الحميد الأطرش، رئيس لجنة الفتوى بالأزهر سابقا، حول دعاء أول جمعة من شعبان 2024، إنه روي عَنْ طَلْحَةَ بنِ عُبْيدِ اللَّهِ رضِيَ اللَّه عَنْهُ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم كانَ إِذا رَأَى الهِلالَ قَالَ: «اللَّهُمَّ أَهِلَّهُ علَيْنَا بِالأَمْنِ والإِيمَانِ، وَالسَّلامَةِ والإِسْلامِ، رَبِّي ورَبُّكَ اللَّه، هِلالُ رُشْدٍ وخَيْرٍ» رواه الترمذي.

دعاء الجمعة الأولى من شعبان

وبخصوص  دعاء الجمعة الأولى من شعبان، أوضح رئيس لجنة الفتوى بالأزهر سابقا خلال تصريحاته لـ«الوطن» أنه يجوز للمسلم أن يردد الأدعية التالية:

- اللهم إنّي أتقرب إليك بذكرك وأستشفع بك إلى نفسك وأسألك بجودك أن تدنيني من قربك وأن توزعني شكرك وأن تلهمني ذكرك، اللهم إنّي أسألك سؤالا خاضعا متذللا خاشعا، أن تسامحني وترحمني وتجعلني بقسمك راضيا قانعا وفي جميع الأحوال متواضعا، اللهم وأسألك سؤال من اشتدت فاقته، وأنزل بك عند الشدائد حاجته، وعظّم فيما عندك رغبته.

- اللهم ارحم من رأس ماله الرجاء وسلاحه البكاء، يا سابغ النعم يا دافع النقم، يا نور المستوحشين في الظلم، يا عالما لا يعلم، وصل على محمد وآل محمد.

- اللهم باركّ لنا في شعبان وَبلغنا رمضان من غير أن نرى دمعة حبيب ولا فِراق غالٍ ولا استمرار مرض لقريب، اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم بلغنا شهر رمضان ونحن في أحسن حال وأعنّا اللهم على صيامه وقيامه يارب العالمين.

- اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، أجرني، أجرني، أجرني، يا الله.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دعاء أول جمعة شهر شعبان أدعية شهر شعبان دعاء يوم الجمعة دعاء الجمعة الأولى من شعبان

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مسلسل حكيم باشا لـ مصطفى شعبان

بدأ مخرج مسلسل حكيم باشا»، أحمد خالد أمين، التحضيرات النهائية، ومعاينة الأماكن، استعداد لبدء التصوير في نهاية شهر أكتوبر المقبل، تمهيدا لعرضه ضمن موسم مسلسلات رمضان 2025.

تفاصيل مسلسل حكيم باشا

ويخوض مصطفى شعبان، لأول مرة تجربة الدراما الصعيدية، في مسلسل حكيم باشا، الذي تدور أحداثه حول تجارة الآثار في إحدى المناطق الشعبية في مصر، ويدخل مصطفى شعبان في مشكلة أمام منذر رياحنة، كما يظهر رياض الخولي بدور عم مصطفى شعبان ويدخلان في صراعات كبيرة، والمسلسل مكون من 30 حلقة.

مصطفى شعبان

وانتهى المؤلف محمد الشواف من كتابة السيناريو، وتجري الشركة المنتجة التعاقد مع باقي أبطال العمل، حيث تم التعاقد الرسمي مع عدد من الفنانين، منهم سهر الصايغ، دينا فؤاد، رياض الخولي، أحمد صيام، منذر رياحنة، سلوى عثمان، ولأول مرة السورية يارا قاسم.

آخر أعمال مصطفى شعبان

الجدير بالذكر أن آخر أعمال مصطفى شعبان، مسلسل «المعلم»، الذي تم عرضه ضمن موسم مسلسلات رمضان 2024، وحقق نجاحا كبيرا خلال فترة عرضه.

مسلسل المعلم، شارك فى بطولته أحمد بدير، عبد العزيز مخيون، انتصار، منذر رياحنة، سلوى خطاب، محمود الليثى، أحمد فؤاد سليم، سارة نور، محمد العمروسى، أحمد عبد الله محمود، أسامة الهادى، مصطفى حشيش، لبنى ونس، طارق النهري، مفيد عاشور، علاء زينهم، حمدي هيكل الطفل جان رامز وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف محمد الشواف وإخراج مرقس عادل وإنتاج شركة سينرجى.

اقرأ أيضاًاستعدادا لتصوير «حكيم باشا».. مصطفى شعبان يتدرب على اللهجة الصعيدية لمسلسله الرمضاني

مسلسلات رمضان 2025.. منذر رياحنة يجتمع مع مصطفى شعبان في «حكيم باشا»

ماراثون رمضان 2025.. دينا فؤاد تنضم لفريق عمل مسلسل «حكيم باشا»

مقالات مشابهة

  • دعاء لأهل لبنان.. اللهم إنا نستودعك رجالها ونساءها وشبابها
  • دعاء أول شهر أكتوبر.. ردده اليوم يفتح الله لك الأبواب المغلقة
  • 5 أدعية تقال بنية تسهيل الفهم للطلبة
  • أصبحنا وأصبح الملك لله.. خير دعاء تبدأ به يومك |ردده الآن
  • اللَّهُمَّ أَدْخِلْهُ عَلَيْنَا بِالْأَمْنِ.. دعاء بدء الشهر الجديد |ردده الآن
  • تفاصيل مسلسل حكيم باشا لـ مصطفى شعبان
  • دعاء سيد الاستغفار كامل.. اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت
  • جمعة يوضح أهم أسباب قلة البركة في زماننا
  • كسوف الشمس 2024.. موعده وكيفية أداء صلاته والأدعية المستحبة
  • دعاء مستجاب قبل النوم.. «اللهم أنت خلقت نفسي وأنت تتوفاها»