جريدة الوطن:
2024-07-04@10:54:38 GMT

صدور العدد العاشر من مجلة “المشاركة السياسية”

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

أصدرت وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، العدد “العاشر” من مجلة “المشاركة السياسية”.

تناول العدد مجموعة من الموضوعات المتنوعة بخصوص مسيرة التجربة البرلمانية في الدولة، والمشاركة السياسية المميزة خلال الدورة الانتخابية الخامسة من انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023، والتي حققت عدة نتائج إيجابية، بما يعكس مدى تطور ثقافة المشاركة السياسية وزيادة الوعي السياسي لدى أعضاء الهيئات الانتخابية، كما أصدرت الوزارة ملحقاً للمجلة بمناسبة مرور عشر سنوات على إطلاقها.


وسلط المقال الافتتاحي للمجلة، والذي حمل عنوان “انتخابات 2023… نهج متجدد لمواصلة النجاح وتحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة”، الضوء على نجاح تنفيــذ الــدورة الانتخابية الخامســة للمجلس الوطنــي الاتحــادي 2023.
وتضمن العدد مجموعة من التقارير تناولت جوانب تطور انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023 والجهود التي بذلت لإنجاحها، حيث سلط تقرير بعنوان “نحو تجربة برلمانية رائدة” الضوء على معايير إدارة مشروع انتخابات 2023، واستعرضت المجلة عبر تقرير “توظيف الإمكانات والقدرات لتنظيم عملية انتخابية تواكب أفضل المعايير العالمية” الجهود التنظيمية التي بذلتها وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي لإنجاح الدورة الانتخابية الخامسة.
وضمن زاوية المقالات، نشرت المجلة مجموعة من المقالات، من بينها مقال سعادة طارق هلال لوتاه، وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، عضو اللجنة الوطنية للانتخابات، رئيس أمانة اللجنة الوطنية الانتخابات، والذي حمل عنوان “وقفات مع المشاركة السياسية في الدورة الانتخابية الخامسة 2023”.
كما نشرت المجلة مقالاً لسعادة سامي محمد بن عدي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة في وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، عضو اللجنة الوطنية للانتخابات، بعنوان “خارطة طريق العملية الانتخابية”، إضافة إلى مقال لسعادة سعيد محمد العطر الظنحاني، رئيس المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات، عضو اللجنة الوطنية للانتخابات، رئيس اللجنة الإعلامية، بعنوان “التسويق الإعلامي للعملية الانتخابية”.
ونشرت المجلة ضمن زاوية “التحقيقات”، تحقيقاً عنوانه “لجان الإمارات دور مهـم وركيزة رئيسة لتحقيق النجاح والتميز لانتخابـات المجلس الوطني الاتحادي 2023”.
واستعرض الملحق الصادر بمناسبة مرور 10 سنوات على إطلاق المجلة، أهم الموضوعات التي تناولتها المجلة خلال أعدادها السابقة؛ في سبيل المساهمة في تعزيز الوعي السياسي وترسيخ ثقافة المشاركة السياسية لدى جميع فئات مجتمع دولة الإمارات.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: المشارکة السیاسیة اللجنة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

مجلس الدولة يتفق على المشاركة في اللقاء الثلاثي لاستكمال مشاورات القاهرة

الوطن| رصد

عقد مجلس الدولة، جلسته المائة، اليوم الأربعاء، بحضور رئيس المجلس محمد تكالة، وأعضاء مكتب الرئاسة، حيث خلصت إلى نتائج عده منها إصدار بيان حول ما صدر عن الهيئة العامة للأوقاف من تصريحات تمس المذهب الإباضي وتثير الفتن وتسيئ إلى النسيج الاجتماعي الليبي.

ويذكر أنه نتائج الجلسة أيضاً تفويض مكتب الرئاسة بتشكيل لجنة من أعضاء المجلس المتخصصين في العلوم الشرعية للتواصل مع المؤسسات المعنية لحثها على تبني خطاب ديني وسطي معتدل.

ويشار إلى أن الجلسة خلصت إلى العمل على تعزيز لغة الحوار وحضور لقاءات الحوار المشترك  لتقريب وجهات النظر، وعقد لقاء ثلاثي بين رؤساء المجالس لاستكمال لقاء جامعة الدول العربية، ومناقشة تعديل قانون الإدارة المحلية وتفعيله وتوزيع الموارد على المحافظات.

الوسومالهيئة العامة للأوقاف ليبيا مجلس الدولة محمد تكالة

مقالات مشابهة

  • مجلس الدولة يتفق على المشاركة في اللقاء الثلاثي لاستكمال مشاورات القاهرة
  • التحالف الوطني يهنئ أعضاء مجلس الأمناء المكلفين بحقائب وزارية
  • التحالف الوطني يهنئ أعضاء اللجنة التأسيسية ومجلس الأمناء على ثقة القيادة السياسية
  • مشاريع التخرج بـ«إعلام حلوان» تجمع بين الإبداع الصحفي والتقنيات الحديثة
  • المجلس الوطني لحقوق الإنسان يكشف تحريات عن وفاة  "غير طبيعية" لسجين في الدارالبيضاء 
  • صدور العدد الجديد من مجلة "جُند عُمان"
  • جوائز لمشاريع طلاب شعبة الصحافة بآداب إعلام حلوان
  • جامعة حلوان: مشاريع التخرج بقسم الإعلام تجمع بين الإبداع الصحفي والتقنيات الحديثة
  • صدور العدد 59 من مجلة الحيرة من الشارقة
  • مجلة أمريكية: بوتين يدرس تسليح الحوثيين بصواريخ كروز (ترجمة خاصة)