تنظم مكتبة مصر الجديدة العامة في الخامسة من مساء غد السبت، ندوة بعنوان "العلاج النفسى الذاتى"، تهدف إلى نشر ثقافة عالج نفسك بنفسك  بتوجيه من الطبيب النفسى الاستشارى بدون الحاجة لدخول مصحة.

كما تهدف لنشر فن العلاج النفسى الذاتى.. للضغوط والقلق والاكتئاب والضبط الذاتى للمسارات العصبية.

وقال الدكتور نبيل حلمى، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة التابع لها المكتبة، إن الجمعية تسعى الى تنظيم مثل تلك الندوات بهدف مساعدة من يحتاج إلى العلاج النفسى على تحقيق أكبر قدر متاح من الاستقرار والصحة النفسية، ومساعدته على تخطي الصعوبات الحياتية، الانفعالية، والتي قد تؤثر سلبًا على استمتاعه بالحياة، وتحول بينه وبين تحقيق أهدافه.

ويحاضر فى الندوة الدكتور رامز طه، استشارى الطب النفسى وعلاج الإدمان، ويأتى عنوان المحاضرة "الضبط الذاتى لمنظومة المسارات العصبية".

وتشمل الندوة عدة محاور تدور حول الأساليب والتكنيكات المستخدمة، مثل الاسترخاء المتكرر، والتنفس العميق ببطء، تعديل التفكير، والتخلص من الأفكار السلبية والانهزامية الهدامة والمزعجة، تهدئة وتعديل الحوار الذاتى، والتدريب على الخلوة والتأمل، وتنمية الجوانب الروحية والدينية، والتدعيم ومكافئة الذات عقب كل سلوك مرغوب، الاهتمام بالعلاقات الاجتماعية والأسرية، والرياضة، والتشجيع على حضور العلاج الجمعى والسيكودراما.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مكتبة مصر الجديدة العلاج النفسي الضغط النفسي الأفكار السلبية

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات مشروع «وحدة البناء والدعم النفسي» بمعاهد مطروح الأزهرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، اليوم الأحد، انطلاق فعاليات مبادرة «وحدة البناء والدعم النفسي» بمعاهد مطروح الأزهرية، والتي تندرج ضمن برامج قطاع المعاهد الأزهرية في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري». 

رئيس أزهر مطروح: المبادرة تهدف لتحسين مستوى الطلاب 

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، أن الهدف من المشروع هو وضع خطط لتحسين مستوى طلاب المرحلة الابتدائية ضعاف المستوى، والطلاب الحاصلين على أقل من ٦٥% خلال امتحانات النقل للعام الدراسي ٢٠٢٣م- ٢٠٢٤م، مؤكدا  أنه تم توجيه المختصين بمتابعة تنفيذ المشروع علي النحو الأمثل، وكتابة تقارير دورية لرصد أي عقبات تحول دون تحقيق أهداف البرنامج.

وأشار الدكتور طلعت كمال، منسق المبادرة، أن وحدة البناء المعرفي والدعم النفسي تستهدف الطلاب الضعاف في حفظ القرآن الكريم، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، فضلًا عن تعلم أحكام القرآن الكريم، وتقديم الدعم النفسي الكامل للتلاميذ والطلاب.

منسق المبادرة: تنفيذ فعاليات وأنشطة متنوعة لتحقيق الأهداف المرجوة من المبادرة 

وأشار منسق المبادرة إلى أن معاهد مطروح الأزهرية؛ شهدت اليوم فعاليات وأنشطة متنوعة، وتم التركيز فيها على تحسين بيئة التعلم، وتقديم الدعم النفسي للطلاب، بما يتماشى مع الخطط والتوجيهات المنظمة للمبادرة.
يأتي ذلك في إطار اهتمام الأزهر الشريف برفع المستوى العلمي للطلاب والاهتمام بالمرحلة التمهيدية لرياض الأطفال والمرحلة الابتدائية.

انطلاق فعاليات مشروع «وحدة البناء والدعم النفسي» بمعاهد مطروح الأزهرية IMG-20240929-WA0004 IMG-20240929-WA0005 IMG-20240929-WA0006 IMG-20240929-WA0007 IMG-20240929-WA0000 IMG-20240929-WA0001 IMG-20240929-WA0002 IMG-20240929-WA0003

مقالات مشابهة

  • "دور المجتمع المدني في تعزيز المشاركة".. ندوة بمكتبة الإسكندرية
  • "دور المجتمع المدني في تعزيز المشاركة" ندوة بمكتبة الإسكندرية
  • «اللغة والسلام الإنساني» في ندوة ثقافية بمكتبة الإسكندرية
  • كاليفورنيا تقرّ قانونا يحمي سرية "البيانات العصبية"
  • الدكتور خالد عبدالغفار يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» لـ24.9 مليون خدمة
  • تسلا تتيح نظام القيادة الذاتي لسيارات سايبرترك
  • اكتشف العلاقة بين مرض الزهايمر والاضطرابات العصبية الأخرى
  • المفتي: الإلحاد قضية يلزم عنها الاضطراب والصراع النفسي والتجرؤ على الذات الإلهية
  • الدبيبة ما بين الضغوط الداخلية والخارجية
  • انطلاق فعاليات مشروع «وحدة البناء والدعم النفسي» بمعاهد مطروح الأزهرية