دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أثار رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس تفاعلا، بحديثه عن مصر وشعبها، وأنه لا توجد دولة أجمل منها، رغم أنها "تائهة وبتدور عن أبيها"، حسب قوله، وذلك ردا على منشور سابق تحدث فيه عن بعض السلبيات في بلاده، ومنها عدم وجود أرصفة وعدم الالتزام بإشارات المرور.

وقال نجيب ساويرس في منشور سابق على منصة"إكس"، تويتر سابقا، مساء الخميس: "رغبة في الإصلاح وحزنا علي بلدنا وليس لمجرد إظهار السلبية، ولكي نتعاون جميعا لإصلاح هذه الفوضى والمسؤول عنها الشعب أولا والدولة ثانيا، فشوارعنا لا توجد بها أرصفة والمشاة يعبرون الشارع من كل اتجاه وفي وقت، ولا يتقيدون بخط عبور المشاة ولا احترام لإشارات المرور أو الالتزام بحارة السير".

وعلق مستخدم على منصة "إكس" قائلا ردا على ما كتبه رجل الأعمال المصري: "ما بلاش فضايح يا جماعة عندنا شيء سلبي مش لازم العالم كله يعرفه فضحتونا وفي الآخر مستغربين إن الناس بيشتمونا؟!".

وقال ساويرس في منشور على منصة "إكس"، ردا على ذلك: "إحنا اللي فاضحين نفسنا، أي حد يجي عندنا يبقي اتفضحنا بس إحنا اللي مش حاسيين". وأضاف رجل الأعمال المصري: "بس بصراحة مصر بكل بلاويها مفيش أحلي منها، وأنا لفيت العالم كله وما لقيتش أحلي منها ومن ناسها أم الدنيا، بس تايهة وبتدور علي أبوها".

وأثار ما كتبه نجيب ساويرس ورده تفاعلا بين مستخدمين على "إكس"، وجاءت أبرز التعليقات كالتالي:

مصرتغريداتنجيب ساويرسنشر الجمعة، 16 فبراير / شباط 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: تغريدات نجيب ساويرس نجیب ساویرس

إقرأ أيضاً:

سميح ساويرس: أتطلع إلى الاحتفال بالدورة العاشرة من مهرجان الجونة السينمائي

أقيم منذ قليل، المؤتمر الصحفي الخاص بتفاصيل مهرجان الجونة السينمائي في نسخته الـ 7، والتي مقرر أن تنطلق يوم 24 أكتوبر المقبل حتى 1 نوفمبر.
 

أعرب المهندس سميح ساويرس عن سعادته بالتواجد في المؤتمر الصحفي الخاص بكشف تفاصيل الدورة الـ 7 من المهرجان وقال اتطلع إلى الاحتفال بالدورة العاشرة للمهرجان.

 

مهرجان الجونة السينمائي هو واحد من المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي.

 

 

 إضافة إلى ذلك، يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به: منصة سيني جونة.
 

يتكون برنامج مهرجان الجونة السينمائي من ثلاث مسابقات رسمية (مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، ومسابقة الأفلام القصيرة)، والبرنامج الرسمي خارج المسابقة، إضافة إلى البرنامج الخاص. يعرض المهرجان نحو 70 فيلمًا، من أهم وأحدث الإنتاجات العربية والدولية. تصل قيمة الجوائز المقدمة إلى 350 ألف دولار أمريكي، إضافة إلى الجوائز العينية (جائزة نجمة الجونة، والشهادات) المُقدمة إلى الفائزين في المسابقات المتنافسة. 

 

يمكن للأفلام الطويلة ذات الطابع الإنساني أن تحصل على جائزة الجمهور: «سينما من أجل الإنسانية»، يستمر المهرجان في دورته السابعة المقبلة في تقديم جائزة نجمة الجونة الخضراء المخصصة للأفلام المعنية بقضايا البيئة. في إطار البرنامج الخاص.
 

يستمر الترحيب بلجنتي تحكيم من مؤسسات عالمية: الإتحاد الدولي للنقاد (فيبريسي) الذي تمنح لجنته جائزة لأحسن عمل أول من إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية، وشبكة ترويج السينما الآسيوية (نيتباك) التي تمنح الجائزة لأحسن فيلم آسيوي.
يقدم المهرجان الدورة السابعة لمنصة سيني جونة، التي هي فعالية موجهة لصناعة السينما، لغرض دعم وتَمكين صناع الأفلام العرب، ومساعدتهم على إيجاد الدعم المالي، والفني من خبراء الصناعة العرب والدوليين. 
 

تتكون منصة سيني جونة، من 5 برامج: سيني جونة لدعم إنتاج الأفلام، وملتقى سيني جونة لصناع الأفلام، وسوق سيني جونة، وسيني جونة للمواهب الناشئة، وسيني جونة للأفلام القصيرة.
 

 

يؤكد المهرجان، بعروض الأفلام والفعاليات الخاصة بالدورة السابعة، على مكانته الفريدة كنقطة لقاء لصناع الأفلام والنقاد والجماهير، الذين سيجتمعون للاحتفال بفن وصناعة السينما.

مقالات مشابهة

  • انطلاق القمة العالمية لمستقبل الضيافة 2024 في دبي
  • رئيس طاقة النواب: كلمة السيسي طمأنت المصريين على مستقبل مصر وأمنها القومي
  • مدير التأمين الصحي بالغربية يشدد على تلافي السلبيات المرصودة بعيادات كفر الزيات
  • نجيب ساويرس: السينما كانت وما تزال قادرة على تحسين حياة الناس
  • سميح ساويرس: أتطلع إلى الاحتفال بالدورة العاشرة من مهرجان الجونة السينمائي
  • نجيب ساويرس: الفن قادر على التعبير عن المعاناة وما يحدث في العالم حولنا.. فيديو
  • كنت كابوسًا على الصهاينة.. هكذا نعت ابنه حسن نصر الله أبيها
  • “نتنياهو” يثير جدلاً واسعاً بخريطتي “الخير” و”الشر” ويستثني اليمن منها لهذه الأسباب
  • السعودية.. تصريح رياض محرز حول عدم المساواة في دعم الأندية يثير تفاعلاً
  • الدوري السعودي.. لقطة لرونالدو أثناء احتفاله بهدفه تشعل تفاعلاً