قرر الاتحاد الكوري لكرة القدم، إقالة المدير الفني الألماني يورجن كلينسمان من تدريب المنتخب الوطني الأول وذلك بعد إخفاقه في بطولة كأس أمم آسيا، التي أقيمت مؤخرًا في قطر.

وكان منتخب كوريا الجنوبية قد ودع بطولة كأس آسيا بعد الخسارة أمام الأردن 0-2، في دور نصف النهائي.

وأكد الاتحاد الكوري أنه تمت إقالة يورجن كلينسمان من قيادة المنتخب الوطني لأنه لم يلبي التوقعات في مشاركته الأخيرة ببطولة كأس أمم آسيا.

وأوضح تشونغ مونغ-جيو رئيس الاتحاد الكوري الجنوبي في مؤتمر إعلان إقالة كلينسمان بعد أقل من عام على التعاقد معه: "قررنا تغيير المدرب الوطني بعد دراسة متأنية".

وتابع: “فشل يورجن كلينسمان في إظهار القدرات الإدارية والقيادة المتوقعة من المدرب الوطني في مجالات التكتيكات والإدارة الشخصية ونهج العمل وغيرها من المجالات الضرورية لتحقيق القدرة التنافسية للمنتخب”.

تعرف على نتيجة وملخص مباراة اليوم من كأس أمم آسيا بين منتخب الأردن ومنتخب كوريا الجنوبية كلينسمان يرد على عموتة: جاهزون لمواجهة الأردن

وأشار إلى أنه تم اتخاذ قرار إقالة كلينسمان من تدريب منتخب كوريا الجنوبية قبل مباريات التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2026.

ويأتي قرار إقالة كلينسمان، بعد التسريبات الأخيرة حول حدوث مشاجرة بين لاعبي كوريا الجنوبية قبل مواجهة الأردن في نصف نهائي كأس آسيا.

ولفتت التسريبات إلى أن القائد سون هيونج مين تعرض لإصابة في يده، خلال المشاجرة التي حدثت على إثر رغبة بعض اللاعبين لترك العشاء ولعب كرة الطاولة، الأمر الذي أغضب القائد “سون”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كلينسمان منتخب كوريا الجنوبية كأس آسيا سون کوریا الجنوبیة کلینسمان من

إقرأ أيضاً:

بعد انتحاره بسبب ضغط العمل.. هل لـ «لروبوتات» مشاعر مثل الإنسان؟

في حادثة غريبة، ضجّت وسائل الإعلام بخبر انتحار “روبوت” في كوريا الجنوبية بسبب “ضغط العمل”، وفق ما تداولت الأنباء، فيما وصفته وسائل الإعلام المحلية، بـ “أول انتحار” روبوت في البلاد، حيث أثار هذا الحدث غير المسبوق تساؤلات حول مدى إمكانية أن يكون للروبوتات مشاعر ووعي مثل البشر!

وأشار بعض العاملين “إلى أن الروبوت كان يعمل لساعات طويلة دون توقف من الساعة التاسعة صباحا حتى السادسة مساء، ما أدى إلى تحميله فوق طاقته”.

وعلى الرغم من أن “الروبوتات لا تمتلك وعياً أو مشاعر مثل البشر، إلا أن هذه الحادثة تسلط الضوء على مشكلات كبيرة في برمجتها”.

وتناولت الصحف المحلية في كوريا الجنوبية، هذا الموضوع وتساءلت: “لماذا تصرف هذا الموظف الحكومي المجتهد بهذه الطريقة؟”، أو ما إذا كان “العمل شاقا للغاية بالنسبة للروبوت”.

هذا وقبل أيام، قام “روبوت” في كوريا الجنوبية، مصمم للمساعدة المدنية بإلقاء نفسه من أعلى الدرج، وهو ما وصف بالانتحار!

وقالت السلطات في كوريا الجنوبية، التي أطلقت تحقيقاً بشأن الحادث، إن “الروبوت تعطل على ما يبدو، وتحرك عمداً نحو السلم، وألقى بنفسه، ما أدى إلى تدميره”.

يذكر أن “الروبوت” طورته شركة “بير روبوتيكسBear Robotics” الأميركية في كاليفورنيا، ويساعد منذ عام تقريبا سكان مدينة غومي على القيام بمهام إدارية، ودخل الروبوت الخدمة في أغسطس/2023، وكان من أوائل الروبوتات التي تم استخدامها بهذه الطريقة في المدينة، وعلى عكس الروبوتات الأخرى، التي يمكنها عادةً استخدام طابق واحد فقط، كان يمكن لروبوت مجلس مدينة غومي استدعاء المصعد والتحرك بين الطوابق بمفرده.

وتعرف “كوريا الجنوبية” باهتمامها الشديد “بالروبوتات”، إذ تضم أعلى كثافة منها في العالم مع إنسان آلي لكل عشرة موظفين، وفق الاتحاد الدولي للروبوتات.

وبحسب خبراء ومختصين، تستخدم الروبوتات خوارزميات البحث عن المسار للتنقل داخل محيطها، فإذا لم يتم تصميم هذه الخوارزميات بشكل دقيق، فقد يتخذ الروبوت قرارات توصف بـ”الخطيرة” أو”غير آمنة”، وتعتبر آليات الأمان ضرورية لمنع الروبوتات من القيام بسلوكيات “ضارة”.

مقالات مشابهة

  • المنتخب السعودي يتأهل لنهائي بطولة غرب آسيا للشباب
  • الأحمر يباشر تحضيراته لتصفيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية
  • الأحمر يباشر تحضيراته لنهائيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية
  • بعد انتحاره بسبب ضغط العمل.. هل لـ «لروبوتات» مشاعر مثل الإنسان؟
  • «أبيض الشباب» يطارد نهائي «غرب آسيا» أمام الأردن
  • المنتخب الوطني المغربي ذكورا للتايكوندو ينتزع الرتبة الثالثة خلال منافسات كأس العالم للفرق بكوريا الجنوبية
  • فرنسا تبلغ ربع نهائي يورو 2024
  • رسميا : بينتو يرحل عن تدريب المنتخب الكويتي
  • «أبيض الشباب» يضرب موعداً مع الأردن في «غرب آسيا»
  • كوريا الجنوبية: لا يمكن التأكيد أن انفجار الصاروخ الثاني قد سبب أضرارا في كوريا الشمالية