فازت جامعة السلطان قابوس بجائزة الأفلام الوثائقية في مهرجان الشروق الدولي لإبداع طلاب الإعلام في دورته الثامنة ٢٠٢٤، الذي تنافست فيه 42 جامعة حكومية وخاصة وأجنبية من مختلف الدول العربية. 

وجاءت جامعة السلطان قابوس في المركز الأول عربيا والثاني دوليًا على مستوى الجامعات المنافسة في فئة الأفلام التسجيلية الوثائقية.

حفل توزيع الجوائز يقام مساء الاثنين

وصرحت إدارة المهرجان أن حفل توزيع الجوائز سيقام مساء الاثنين القادم 19 فبراير 2024، بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة، بحضور عدد كبير من وسائل الإعلام وأساتذة وطلاب كليات ومعاهد الإعلام من مختلف الوطن العربي، وسيكون ضيف المهرجان هذا العام الفنانة القديرة صفية العمري.

جدير بالذكر أن الفيلم الوثائقي "مُتحف عُمان عبر الزمان" من إعداد وإنتاج فريق من طلاب قسم الإعلام بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس، أبرزهم الطلاب عمار الهنائي، ورفيدة الشبيبية، وهدى المحروقية، من تخصص الإذاعة والتليفزيون، وبإشراف الدكتور إسلام عبدالرؤوف.

بلغ عدد الأعمال المُقدَّمة للمهرجان هذا العام ١٥٠ عملاً، وتكونت لجنة التحكيم من خبراء بارزين منهم المخرج القدير مجدي أبو عميرة، والمخرج الكبير أحمد صقر، والدكتورة إيمان يونس، عميد المعهد العالي للسينما، وغيرهم من الأسماء البارزة.

يُذكر أن قسم الإعلام بجامعة السلطان قابوس، حصد مؤخرًا عددًا من الجوائز الدولية والإقليمية للأعمال الطلابية في مهرجانات الإعلام، مما يعكس المستوى المهاري لطلاب القسم بجانب تأهيلهم المعرفي والأكاديمي، حيث يقدم القسم برامج تدريبية متعددة بشراكات مع مؤسسات وكيانات إعلامية كبيرة محلية وإقليمية ودولية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة السلطان قابوس الأفلام الوثائقية دار الأوبرا المصرية قسم الإعلام جامعة السلطان قابوس

إقرأ أيضاً:

13 يوليو ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم

أعلنت إدارة مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية برئاسة مدير التصوير السينمائي محمود عبد السميع عن تحديد موعد إقامة حفل ختام الدورة الخمسون للمهرجان (اليوبيل الذهبي) والتي تقام تحت شعار "تحيا المقاومة.. لتحيا فلسطين"، ليكون يوم 13 يوليو القادم بسينما رينسانس بوسط البلد، بعدما تم تأجيلها بسبب رحيل المنتج الكبير فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما.

وسيشهد الحفل توزيع جوائز على الفائزين بجوائز الأفضل لعام 2023، كما يشهد تكريم عدد من صناع السينما في مختلف الفروع السينمائية تقديرا لمشوارهم الفني، وهم رائد التوزيع السينمائي في مصر أنطوان زند، والمؤلف الموسيقي راجح داود، والممثلة والمنتجة إلهام شاهين، والفنان أحمد بدير، والكاتب والسيناريست عاطف بشاي، والكاتب والناقد سمير غريب، والناقد السينمائي أحمد شوقي.

ويعيد المهرجان تكريماته تحت عنوان «من رحلوا عن عالمنا»، والذي بدأ كتقليد سنوي للمهرجان منذ الدورة الـ 45 عام 2019، لكنه توقف العام الماضي، ويكرم المهرجان هذا العام من الراحلين اسم شيخ المخرجين العرب هنري بركات واسم الفنان سيد بدير واسم الفنانة هند رستم واسم المؤرخ السينمائي حسن إمام عمر.

ويقام مهرجان جمعية الفيلم السنوي تحت رعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع نقابة المهن السينمائية وصندوق التنمية الثقافية، ويعد أحد أقدم وأهم مهرجانات السينما المصرية.

مهرجان جمعية الفيلم السنوي يقام تحت رعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع نقابة المهن السينمائية وصندوق التنمية الثقافية، ويعد أحد أقدم وأهم مهرجانات السينما المصرية.

ويشهد المهرجان إعادة تكريماته تحت عنوان "من رحلوا عن عالمنا"، والذي بدأ كتقليد سنوي للمهرجان منذ الدورة الـ 45 عام 2019، لكنه توقف العام الماضي، ويكرم المهرجان هذا العام من الراحلين اسم شيخ المخرجين العرب هنري بركات واسم الفنان سيد بدير واسم الفنانة هند رستم واسم المؤرخ السينمائي حسن إمام عمر.

ويقام حفل الختام يوم 13 يوليو المقبل، بسينما رينسانس بوسط البلد، بعدما تم التأجيل من قبل بسبب رحيل المنتج الكبير فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما، مهرجان جمعية الفيلم السنوي يقام تحت رعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع نقابة المهن السينمائية وصندوق التنمية الثقافية، ويعد أحد أقدم وأهم مهرجانات السينما المصرية.

مقالات مشابهة

  • بعد نجاح دورته الأولى.. مهرجان العلمين يخصص 60 % من أرباحه لصالح فلسطين
  • طالب من جامعة السلطان قابوس يحصل على أفضل ملصق بحثي في المؤتمر العالمي للأمراض المعدية بباريس
  • مهرجان العالم علمين يخصص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين
  • مصدر مطلع يكشف لـرؤيا ترتيبات مهرجان جرش شبه النهائية
  • جامعة السلطان قابوس تحصل على الاعتماد الدولي لبكالوريوس الحقوق
  • 13 يوليو ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • مهرجان المسرح المصري يكرم نجوى عانوس أستاذة النقد
  • مهرجان المسرح المصري يكرم أستاذة النقد نجوى عانوس في دورته الـ17
  • مهرجان المسرح المصري يكرم أستاذ النقد المسرحي نجوى عانوس
  • نقيب الصحفيين يبارك لشبكة الإعلام فوزها بالمراكز الأولى في المهرجان العربي