شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن طلبات إعانة البطالة في أميركا تتراجع لأقل مستوى في شهرين، الاقتصاد نيوز بغدادتراجع عدد الأميركيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي، مما يشير إلى .،بحسب ما نشر الإقتصاد نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات طلبات إعانة البطالة في أميركا تتراجع لأقل مستوى في شهرين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

طلبات إعانة البطالة في أميركا تتراجع لأقل مستوى في...

الاقتصاد نيوز - بغداد

تراجع عدد الأميركيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي، مما يشير إلى استمرار قوة سوق العمل.

وقالت وزارة العمل، الخميس، إن الطلبات المقدمة للمرة الأولى للحصول على إعانات البطالة الحكومية انخفضت تسعة آلاف طلب، إلى 228 ألف طلب بعد التعديل، في ضوء العوامل الموسمية في الأسبوع المنتهي في 15 تموز.

وكان اقتصاديون استطلعت "رويترز" آراءهم قد توقعوا أن يبلغ عدد الطلبات 242 ألفا.

وانخفض المتوسط المتحرك للمطالبات لأربعة أسابيع، والذي يماثل بعض التقلبات الأسبوعية، بمقدار 9250 طلب، إلى 237 ألف و500 طلب.

يُنظر إلى طلبات إعانة البطالة على أنها تعكس عدد حالات التسريح في أسبوع معين.

وبشكل عام، كان 1.75 مليون شخص يحصلون على إعانات البطالة في الأسبوع المنتهي في 8 يوليو، أي بزيادة قدرها 33 ألف طلب عن الأسبوع السابق.

على الرغم من أن سوق العمل لا زال يعاني نقص في العمالة، إلا أن انخفاض المطالبات الأسبوع الماضي كان مبالغًا فيه على الأرجح بسبب الصعوبات في تعديل البيانات للأنماط الموسمية.

ومن المتوقع أن يستأنف البنك المركزي الأميركي، الذي رفع سعر الفائدة بمقدار 500 نقطة أساس منذ مارس 2022، رفع أسعار الفائدة الشهر المقبل في يونيو. 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

النفط عند أعلى مستوى في شهرين وسط توقعات ارتفاع الطلب وخفض أسعار الفائدة

لم يطرأ تغير يذكر على أسعار النفط يوم الثلاثاء، لتظل قرب أعلى مستوياتها في شهرين التي بلغتها في الجلسة السابقة، بفعل توقعات بارتفاع الطلب على الوقود خلال موسم السفر الصيفي وخفض محتمل لأسعار الفائدة في الولايات المتحدة قد يعزز النمو الاقتصادي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 20 سنتا إلى 86.80 دولار للبرميل بحلول الساعة 03:13 بتوقيت جرينتش بعد أن ارتفعت 1.9 بالمئة في الجلسة السابقة إلى أعلى مستوى إغلاق منذ 30 أبريل، بحسب (رويترز).

ومن المتوقع أن يرتفع الطلب على البنزين في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، مع انتعاش موسم السفر الصيفي مع عطلة يوم الاستقلال هذا الأسبوع.

 وتوقعت جمعية السيارات الأمريكية أن يكون السفر خلال فترة العطلة أعلى بنسبة 5.2% مقارنة بعام 2023، مع ارتفاع السفر بالسيارات وحدها بنسبة 4.8% عن العام السابق.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 15 سنتا إلى 83.53 دولار للبرميل، بعد أن صعد 2.3% إلى أعلى مستوياته منذ 26 أبريل.

وتجدد مؤشرات تراجع التضخم في الولايات المتحدة الأمل في أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة، ربما في سبتمبر.

وأظهر تقرير صدر يوم الاثنين انكماش نشاط التصنيع في الولايات المتحدة للشهر الثالث على التوالي، كما انخفضت الأسعار التي يدفعها المصنعون مقابل بعض المدخلات إلى أدنى مستوى في ستة أشهر.

وبالإضافة إلى تقرير وزارة التجارة الصادر يوم الجمعة والذي أظهر أن بيانات التضخم في الولايات المتحدة ظلت دون تغيير في مايو، فإن ذلك قد يعزز من الحاجة لخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، وهي خطوة من شأنها أن تعزز النشاط الاقتصادي والطلب على النفط.

ومع ذلك، فإن المؤشرات على نمو الطلب بشكل أقل من المتوقع حدت من المكاسب في أسعار النفط.

وتشير بعض البيانات إلى أن واردات الخام إلى آسيا، أكبر منطقة مستهلكة للنفط في العالم، في النصف الأول من عام 2024، كانت أقل من العام الماضي. ويرجع هذا في الأساس إلى انخفاض الواردات إلى الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم وثاني أكبر مستهلك له.

مقالات مشابهة

  • القطاع الخاص الأميركي يضيف وظائف بأقل من المتوقع في حزيران
  • القطاع الخاص الأميركي يضيف وظائف بأقل من المتوقع في يونيو
  • تراجع على وقع الهزيمة في انتخابات الدور الأول.. حزب ماكرون يعلق إصلاح إعانات البطالة
  • النفط يرتفع إلى أعلى مستوى في شهرين
  • أميركا تتراجع عن مواجهة الحوثيين
  • النفط يستقر قرب أعلى مستوى في شهرين وسط توقعات بارتفاع الطلب
  • استقرار أسعار النفط قرب اعلى مستوى في شهرين
  • أسعار النفط عالميا تقترب من أعلى مستوى في شهرين
  • النفط عند أعلى مستوى في شهرين وسط توقعات ارتفاع الطلب وخفض أسعار الفائدة
  • النفط بالقرب من أعلى مستوى خلال شهرين وسط توقعات بزيادة الطلب في الصيف