شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن مقتدى الصدر لم اشأ التصعيد ضد السويد بسبب صورتي حتى لا يؤخذ الأمر بشكل شخصي، مقتدىالصدر لم اشأ التصعيد ضد السويد بسبب صورتي حتى لا يؤخذالأمر nbsp;بشكل nbsp;شخصي،بحسب ما نشر شفق نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مقتدى الصدر: لم اشأ التصعيد ضد السويد بسبب "صورتي" حتى لا يؤخذ الأمر بشكل شخصي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مقتدى الصدر: لم اشأ التصعيد ضد السويد بسبب "صورتي"...

مقتدى الصدر: لم اشأ التصعيد ضد السويد بسبب "صورتي" حتى لا يؤخذ الأمر بشكل شخصي

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مقتدى الصدر

إقرأ أيضاً:

السويد تتهم امرأة بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في سوريا

وجه ممثلو ادعاء في السويد، الخميس، اتهامات إلى امرأة بارتكاب جرائم ضد الإنسانية بسبب أفعال ارتكبتها في سوريا بحق نساء وأطفال من الأقلية اليزيدية في الفترة من 2014 إلى 2016، وهي المرة الأولى التي توجه فيها السويد هذه التهمة.

وقالوا إن المرأة، وهي مواطنة سويدية تبلغ من العمر 52 عاماً ورد ذكرها في لائحة الاتهام للمحكمة باسم لينا إسحاق، تواجه أيضاً اتهامات بارتكاب إبادة جماعية وجرائم حرب أو التواطؤ فيها بين عامي 2014 و 2016.

Swedish authorities “charged a 52-year-old woman associated with the Islamic State group with genocide, crimes against humanity and serious war crimes against Yazidi women and children in Syria.”https://t.co/fBXD3NHbZy

— Kenneth Roth (@KenRoth) September 19, 2024

وذكر ممثلو الادعاء أنها توجهت إلى سوريا للمساعدة في تأسيس حكم تنظيم داعش الإرهابي هناك، وهو تنظيم متطرف إرهابي استولى على مساحات شاسعة من سوريا والعراق في 2014 قبل هزيمتها في النهاية.

وقالت ممثلة الادعاء رينا ديفغون في بيان إن المرأة مشتبه بها في "شراء أو استقبال نساء مدنيات وأطفال ينتمون إلى الأقلية اليزيدية في مقر إقامتها في الرقة في سوريا"، ومعاملتهم كعبيد.

وأضافت "علاوة على ذلك، تعرضوا لمعاناة شديدة، العبودية أو غير ذلك من ضروب المعاملة غير الإنسانية. وحُرموا من حريتهم في منزل المرأة ومنعوا من المغادرة في انتهاك للقانون الدولي".

وكانت المتهمة عادت في 2020 إلى السويد حيث تقضي في الوقت الراهن عقوبة بالسجن بسبب جرائم أخرى في سوريا. ويقول محاميها ميكائيل ويسترلوند إنها تنفي الاتهامات الجديدة.

ويسمح القانون السويدي للمحاكم بمحاكمة المواطنين على الجرائم المرتكبة ضد القانون الدولي في الخارج.

وقالت هيئة الادعاء إن الجرائم ضد الإنسانية يمكن أن تشمل القتل والاغتصاب والتعذيب والعمل القسري إذا كانت جزءاً من هجوم واسع النطاق أو منهجي ضد مجموعة من المدنيين.

وفي عام 2022، أدانت محكمة سويدية المرأة نفسها بارتكاب جرائم حرب وانتهاك القانون الدولي لعدم منع ابنها البالغ من العمر 12 عاماً من التجنيد في مدينة الرقة بشمال سوريا عندما كانت تحت حكم تنظيم داعش الإرهابي.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأمريكي: واشنطن وباريس تدعوان إلى خفض التصعيد في الشرق الأوسط
  • تأجيل زيارة وزير الدفاع الأمريكي إلى إسرائيل بسبب التصعيد على الحدود الشمالية
  • السويد تتهم امرأة بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في سوريا
  • بسبب «الأم العذراء».. بشرى تستنجد بنقابة الممثلين: «أنا بطلة مسلسل معرفوش»
  • الناشط المتواضع (توم بريلو) منزعج بشكل شخصي
  • مقتدى الصدر يلغي تظاهرة مقررة بعد انفجارات بيجر لبنان
  • إصابة شاب بطعنات على يد شقيقه بالأقصر بسبب خلافات مالية
  • إسرائيل تزعم أنّ حزب الله حاول اغتيال شخصيّة مهمّة... من هي؟
  • عبدالعزيز السويد: لاعبو النصر يلعبون وكأن الأمر لا يعنيهم! .. فيديو
  • عبدالعزيز السويد: النصر بدأ الموسم باستعداد سيئ