اليوم 24:
2024-07-02@01:16:09 GMT

طقس الجمعة... أجواء حارة بعدد من المناطق

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الجمعة، أن تكون درجات الحرارة نسبيا مرتفعة بأقصى الجنوب الشرقي للمملكة وجنوب وشرق الأقاليم الصحراوية.

وستظل الأجواء أحيانا غائمة مع نزول بعض القطرات المطرية بكل من الشمال الغربي، الريف، شمال مرتفعات الأطلس المتوسط وشرق البلاد، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي السهول الشمالية ومرتفعات الأطلس الكبير.

وسيلاحظ تشكل كتل ضبابية بالسهول الشمالية والوسطى، شمال الأقاليم الجنوبية وجنوب المنطقة الشرقية خلال الصباح والليل، فضلا عن تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما بكل من شرق الساحل المتوسطي، الأطلس المتوسط، المنطقة الشرقية والسواحل الوسطى والجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و08 درجات بالمرتفعات، السفوح الجنوبية-الشرقية، وما بين 13 و23 درجة بأقصى الجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية، فيما ستتأرجح ما بين 09 و13 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا فستكون في ارتفاع بجنوب البلاد، بينما ستنخفض في باقي الأرجاء.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بكل من الواجهة المتوسطية، البوغاز وما بين طانطان وبوجدور، وهائجا إلى قوي الهيجان زوالا ما بين رأس حديد وطانطان، وهائجا بباقي السواحل.

كلمات دلالية حالة الطقس في المغرب

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: ما بین

إقرأ أيضاً:

تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد ستبدأ في العودة مرة أخرى في الشعور بالارتفاعات الطفيفة والتدريجية في درجات الحرارة، مشيرًا إلى أنه على مدار الـ 48 ساعة الماضيين كانت درجات الحرارة منخفضة نسبيًا مقارنة بما كان يتم تسجيله قبل ذلك.

وأضاف "القياتي" في مداخلة هاتفية لبرنامج 8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن أمس الأحد سجلت درجات الحرارة أقل درجة سيتم تسجيلها خلال هذا الأسبوع والتي وصلت ما بين 34 إلى 35 درجة مئوية في القاهرة الكبرى، موضحًا أنه بداية من اليوم سيكون هناك ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة بمعدل من درجتين إلى ثلاث درجات على أغلب مناطق الجمهورية.

وتابع، أن درجات الحرارة ستتراوح اليوم من 36 إلى 37 درجة مئوية بالقاهرة الكبري، موضحا أن أعلي قيمة لتلك الارتفاعات على نهاية الأسبوع الحالي، حيث تسجل القاهرة فى حدود ال38 درجة مئوية فى الظل.

وتابع أن نسب الرطوبة مستمرة فى الإرتفاع ولن يكون هناك أى نشاط للرياح، وبالتالي يزيد من الشعور بمزيد من الإرتفاع بدرجات الحرارة، لافتا إلى أنه عند نهاية الأسبوع تعود محافظات الصعيد بتسجيل الـ45 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • طقس الإثنين..أجواء حارة بعدد من مناطق المغرب
  • تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو
  • طقس الاثنين: الحرارة في ارتفاع
  • توقعات أحوال الطقس الاثنين
  • هل يتأثر الأردن بموجات حارة بداية شهر تموز /يوليو 2024؟
  • طقس الأحد... أجواء حارة وهبوب رياح قوية 
  • الأحد ..أجواء صيفية اعتيادية الى حارة نسبياً 
  • طقس السبت..تسجيل هبات رياح قوية نوعا في بعض مناطق المغرب
  • الأرصاد الجوية: أجواء حارة في الجنوب والشمال الغربي ومعتدلة في الشمال الشرقي
  • طقس السبت... حار نسبيا جنوبا وشرقا وأجواء صافية في باقي الأنحاء