شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن المجلس الرئاسي يدعو المجتمع الدولي إلى مغادرة حالة الصمت ازاء تعنت الحوثيين، المجلس الرئاسي يدعو المجتمع الدولي إلى مغادرة حالة الصمت ازاء تعنت الحوثييندعا مجلس القيادة الرئاسي الخميس، المجتمع الدولي إلى .،بحسب ما نشر الموقع بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "المجلس الرئاسي" يدعو المجتمع الدولي إلى مغادرة حالة الصمت ازاء تعنت الحوثيين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"المجلس الرئاسي" يدعو المجتمع الدولي إلى مغادرة حالة...

"المجلس الرئاسي" يدعو المجتمع الدولي إلى مغادرة حالة الصمت ازاء تعنت الحوثيين

دعا مجلس القيادة الرئاسي الخميس، المجتمع الدولي إلى مغادرة حالة الصمت ازاء تعنت جماعة الحوثي والاستجابة لتطلعات اليمنيين في بناء دولته العصرية وحقها الحصري في احتكار القوة، وضمان مشاركة جميع اليمنيين في صناعة المستقبل المشرق الذي يستحقونه. 

 

وذكرت وكالة "سبأ" الحكومية أن مجلس القيادة عقد اجتماعا برئاسة رشاد العليمي، لمناقشة الجهود الاقليمية والدولية لتجديد الهدنة واحياء العملية السياسية بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا، محذرا جماعة الحوثي من التمادي في اعتداءاتها العسكرية وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان.

 

وأشاد المجلس بدور القوات المسلحة والمقاومة الشعبية، وجاهزيتها العالية لردع اي تصعيد، او مغامرات لتقويض فرص السلام التي يتعاطى معها المجلس والحكومة بكل ايجابية ضمن مساعيهم الحثيثة لتخفيف المعاناة اليمنيين.

 

وفي سياق آخر، استعراض المجلس الموقف الاقتصادي والمالي، والخدمي في عدن والمحافظات المحررة، والجهود المنسقة مع الحكومة والسلطات المحلية للحفاظ على مؤشرات الاستقرار النسبي المحققة خلال الفترة الماضية.

 

وأكد على ضرورة تأمين الحصص الكافية من الوقود لتشغيل المنظومة الكهربائية وتعزيز دور الاجهزة الرقابية لمعالجة الاختلالات في هذا القطاع الخدمي الحيوي، مجددا التزامه للوفاء بالمسؤوليات الكاملة لتعزيز الاستقرار النقدي والمالي، وتحسين وصول الدولة إلى مواردها العامة، والمضي قدما في الاصلاحات الشاملة المدعومة من المجتمع الدولي.

 

كما طمأن المواطنين بمعالجات لضمان استمرار دفع رواتب والاعتمادات اللازمة لاستيراد السلع الاساسية، بدعم من السعودية والامارات.

تابعنا في :

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المجلس الرئاسی

إقرأ أيضاً:

الشيخ وليد الفضلي يدعو للتصعيد حتى تصفير كافة سجون الانتقالي السرية

 دعا وكيل أول محافظ أبين، ورئيس حلف أبناء وقبائل المحافظة، الشيخ وليد بن ناصر الفضلي، إلى المشاركة في مليونية المختطف "عشال" ومواصلة التصعيد الشعبي حتى تصفير السجون السرية وإطلاق جميع المخفيين قسرا من سجون مليشيا المجلس الانتقالي.


وشدد الشيخ الفضلي، على ضرورة الحشد الشعبي من كل القوى السياسية والقبلية والشعبية ومن جميع المحافظات الجنوبية، يوم السبت المقبل، في ساحة العروض، بعدن، للمطالبة بالكشف عن مصير المقدم علي عشال وجميع المخفيين قسرا في السجون السرية التي تديرها مليشيا المجلس الانتقالي.


وأشار إلى أن قضية المعتقلين والمخفيين، محل اجماع شعبي ومجتمعي، غير ان سلطة الأمر الواقع لم تستجب لصوت الشعب، الأمر الذي سيؤدي الى مواصلة التصعيد حتى الكشف عن مصير المخفيين والافراج عن المعتقلين.


مقالات مشابهة

  • الشيخ وليد الفضلي يدعو للتصعيد حتى تصفير كافة سجون الانتقالي السرية
  • الكويت تستنكر اغتيال إسماعيل هنية.. وتدعو المجتمع الدولي لـ«الوقوف» تفاديا لأي تصعيد
  • مجلس الوزراء يدعو لأوسع مشاركة بفعاليات اليوم الوطني لنصرة غزة والمعتقلين
  • العليمي يجتمع باللجنة الأمنية في محافظة حضرموت
  • العليمي يجتمع بقيادة اللجنة الأمنية بمحافظة حضرموت
  • تحليل: هل حان الوقت لتفعيل فريق التفاوض المشترك والإطار الخاص بالقضية الجنوبية؟
  • 5 أسباب لاعتذار البحسني عن مرافقة العليمي في زيارة حضرموت
  • "المجاهدين" تدين الصمت الدولي تجاه جرائم الاحتلال ضد الأسرى
  • مجلس الدولة يدعو النوّاب إلى عدم الاستمرار في اتخاذ خطوات منفرد
  • الهيئة الوطنية للأسرى والمختطفين تدين تأييد الحوثيين لقرارات الإعدام ضد مختطفين وتدعو المجتمع الدولي للتدخل العاجل