كشف مسؤول سوداني، عن إجراء تحقيق في ادعاءات مشاركة لاجئين من دول أخرى في الحرب الدائرة في السودان.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية “سونا”، عن معتمد اللاجئين في السودان الدكتور موسى عطرون قوله، إن المعتمدية تعكف على الحصول على معلومات حقيقية بشأن الاتهام المتعلق بمشاركة اللاجئين في الحرب في السودان من عدمها.

وقال فى حوار مع “سونا”: ” لن ننفي اتهام مشاركة اللاجئين في الحرب الحالية، ولكن ليس لدينا دليل ومعلومات كافية لتأسيس رأى واحد”، مبينا أن هناك اتهام بمشاركة لاجئين من جنسيات إثيوبية وتشادية وجنوب سودانية.

وتابع “لكننا سنتقصى من الأمر لمعرفة إن كانوا عناصر مرتزقة من نفس الجنسيات أم لاجئين، وقد أبلغت وزير الداخلية والمفوض السامي لشؤون اللاجئين بالأمر، وسنصل إلى تقرير سيتم نشره للرأي العام في الوقت المناسب وفق القوانين الدولية التي تحكم وضعية اللاجئ”.

وأضاف عطرون بموجب القوانين الدولية أن أي مشاركة لأي لاجئ في الحرب ستفقده صفة لاجئ وستنزع منه صفة اللجوء ويتم التعامل معه كمجرم في حق السودان.

ونبه معتمد اللاجئين بأن اللاجئ هو ضيف ليس له الحق في ممارسة السياسة أو أي عمل ضد الثقافة ولا بد أن يتماشى مع الثقافة المحلية للبلد والقوانين بالدولة وأي مخالفة ستسحب منه صفة اللجوء.

بورتسودان – (د ب أ) – مصراوي

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: فی الحرب

إقرأ أيضاً:

“الرياضات البحرية” يعتمد مشاركة الدراجات المائية في بطولة “آي جي إس بي” ببولندا

اعتمد مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية ، مشاركة منتخب الإمارات للدراجات المائية في بطولة آي جي إس بي الدولية في بولندا خلال شهر يوليو المقبل، وتكليف جمال الجناحي عضو مجلس الإدارة بتشكيل المنتخب الذي سيشارك في البطولة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الثالث الذي عقد أمس برئاسة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة.

واطلع الحضور على خطة الاتحاد خلال الفترة المقبلة، وجدول أعمال المشاركات في الاستحقاقات الخارجية، واستعرضت الأندية البحرية بالدولة خلال الاجتماع إنجازاتها في الربع الثاني من الموسم على المستويين المحلي والدولي، وتم الاطلاع على أهم المكتسبات التي تحققت للرياضة البحرية في الفترة الماضية.
حضر الاجتماع، خالد جاسم المدفع نائب رئيس الاتحاد، وأحمد الشرياني الأمين العام، والأعضاء أحمد إبراهيم، وسالم الرميثي، وأحمد الحوسني، وعارف الهرنكي، وجمال الجناحي، ومريم الحوسني، وهيثم العلي.وام


مقالات مشابهة

  • فعالية لـ «جسور» بجنيف حول دور الإعلام في دعم قضايا اللاجئين
  • الأرصاد تتوقع طقس بدرجة حرارة «45» مئوية في «4» مدن سودانية
  • مصر تشدد على ترحيل أي أجنبي مخالف لـ«ضوابط الإقامة»
  • في ندوة استضافتها جامعة جنيف.. «جسور انترناشيونال» يؤكد ضرورة الاهتمام بقضايا اللاجئين
  • في ظل إنشغال السودان بالحرب .. إثيوبيا تستعد للملء الخامس لسد النهضة
  • مصدر: مصر تقرر ترحيل أي لاجئ غير ملتزم بقوانين البلاد
  • “الرياضات البحرية” يعتمد مشاركة الدراجات المائية في بطولة “آي جي إس بي” ببولندا
  • كاتب مصري: السودانيون.. بيننا “هذه الأصوات لا تعبر عن الغالبية الساحقة للشعب المصرى إلا أن الرد عليها ضرورى لوأد أى فتنة فى مهدها”
  • “هيومن رايتس ووتش” تدعو العراق إلى وقف ترحيل اللاجئين السوريين قسرا لبلادهم
  • الدعم السريع تقصف الفاشر تحذيرات من خطر المجاعة في 14 منطقة سودانية