موسكو-سانا

ارتفعت حصيلة ضحايا القصف الأوكراني على مدينة بيلغورود غرب روسيا إلى سبعة قتلى و19 جريحاً.

ونقلت وكالة تاس عن الجهاز الصحفي في وزارة الصحة الروسية قولها في بيان تم توزيعه على الصحفيين: “إن البيانات الأخيرة تشير إلى سقوط سبعة قتلى و19 جريحاً، بينهم أربعة أطفال جراء القصف الأوكراني”.

وكانت الحصيلة السابقة أشارت إلى سقوط خمسة قتلى بعد أن قامت قوات كييف بعد ظهر أمس بإطلاق صواريخ على منشآت مدنية في بيلغورود، وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي لديها تصدت لعدد من هذه الصواريخ.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة قتلى هجمات داغستان.. وتواصل الاعتقالات

قالت السلطات الروسية، إن حصيلة قتلى الهجمات في مدينتي محج قلعة وديربنت بداغستان، ارتفعت إلى 19 شخصا، بينهم 15 من أفراد الشرطة، و4 مدنيين.

جاء ذلك في بيان للجنة حول الهجمات التي استهدفت مركزا للشرطة ومعبدا يهوديا وكنيستين في مدينتي محج قلعة وديربنت بجمهورية داغستان ذاتية الحكم التابعة لروسيا.

وجاء في البيان: "وفق المعلومات الأولية، فقد 15 شرطيا و4 مدنيين بينهم قس أرثوذكسي حياتهم. وقتل 5 أشخاص خلال قمع الجريمة. وتم تحديد هوياتهم، والجهود مستمرة للتعرف على الأشخاص الآخرين المتورطين في الحادثة".

وكانت اللجنة الروسية لمكافحة الإرهاب أعلنت، مساء الأحد، انتهاء "المرحلة النشطة" من عمليتها في ديربنت، مشيرة إلى مقتل مهاجمين اثنين.

وقالت وزارة الداخلية في داغستان؛ إن قوات الأمن "قضت على أربعة مهاجمين في محج قلعة".

وصرح مصدر في وكالات إنفاذ القانون في جمهورية داغستان، بأنه يتم استجواب رئيس منطقة سيرغوكالا، ماغوميد عمروف، الذي ربما يكون أبناؤه متورطين في الهجمات.



وقال المصدر بحسب موقع "روسيا اليوم": "تم اعتقال ماغوميد عمروف وهو قيد التحقيق، وبحسب المعلومات الأولية، فإن أبناءه كانوا من بين المسلحين الذين نفذوا الهجمات الإرهابية".

وأشار مصدر في قيادة جمهورية داغستان إلى أنه سيتم إعفاء عمروف من منصبه.

وهاجم مسلحون الأحد معبدا يهوديا وكنيستين أرثوذكسيتين في القوقاز الروسي، ما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص بينهم كاهن ورجال شرطة، حسبما أعلنت السلطات، منددة بأعمال "إرهابية".

وقعت الهجمات في محج قلعة، عاصمة جمهورية داغستان الروسية، وفي مدينة ديربنت الساحلية. وداغستان منطقة روسية ذات غالبية مسلمة على الحدود مع الشيشان، وهي قريبة أيضا من جورجيا وأذربيجان، وتعلن السلطات الروسية بانتظام عن عمليات لمكافحة الإرهاب فيها.

واستهدفت هجمات الأحد "كنيستين أرثوذكسيتين وكنيسا يهوديا ونقطة تفتيش للشرطة"، بحسب ما نقلت وكالة ريا نوفوستي للأنباء عن اللجنة الروسية لمكافحة الإرهاب.

وقال ممثلون للطائفة اليهودية، بينهم المؤتمر اليهودي الروسي؛ إن كنيسا ثانيا هوجم أيضا.

مقالات مشابهة

  • إصابة ثلاثة أشخاص جراء تجدد القصف الأوكراني على مقاطعة بيلغورود
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 264 على القطاع إلى 37718 شهيداً و86377 جريحاً
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 263 على القطاع إلى 37658 شهيداً و86237 جريحاً
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 32 شهيداً و139 جريحاًً
  • اعتداء داغستان.. ارتفاع حصيلة قتلى الشرطة
  • ارتفاع عدد قتلى السيول الجبلية وسط الصين إلى 5 أشخاص
  • قتلى في حريق ضخم بضواحي موسكو
  • روسيا …. قتلى في حريق بمركز أبحاث قرب موسكو
  • ارتفاع حصيلة قتلى هجمات داغستان.. وتواصل الاعتقالات
  • ارتفاع عدد قتلى هجوم داغستان وانتهاء عملية لمكافحة الإرهاب