بغداد اليوم -  


قررت إدارة مجلس المصرف العقاري في جلسته الاخيرة تمديد العمل بإتفاقية التحصيل والجباية الالكترونية المعتمدة لديه ، وقال مدير عام المصرف الاستاذ عباس شهاب الجواهري ان "الجباية الالكترونية ستساهم في إطلاق الصرف والتصرف دون مواجهة حالات العجز الوقتي بالايرادات المالية بسبب التباطؤ الذي يحصل نتيجة الطرق التقليدية" .


واوضح الجواهري "أن المصرف يعمل حالياً على اعداد قاعدة بيانات إلكترونية والانتقال من الجباية اليدوية إلى الجباية الإلكترونية لتسهيل اجراءات تسديد الاقساط على المواطنين والعمل على مكافحة الفساد المالي والاداري الذي يرافق وسائل الجباية التقليدية" .


ويأتي هذا الإجراء تنفيذاً لقرارات مجلس الوزراء حول التحصيل والجباية الإلكترونية وإعتماد التحول من التعاملات المالية النقدية الى التعاملات الالكترونية وتحصيل الاموال من خلال تطبيق الانظمة الالكترونية الحديثة .


#وزارة_المالية

يتبع  ... 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

«البديوي»: اتفاق خليجي بريطاني على المضي قدماً لاتفاقية التجارة الحرة خلال العام الحالي

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، على أن هناك اتفاق خليجي بريطاني يؤكد أهمية المضي قدماً في الانتهاء من جولات المفاوضات لاتفاقية التجارة الحرة بين الجانبين، والسعي نحو توقيع هذه الاتفاقية خلال العام الحالي.

 جاء ذلك في تصريح بعد لقاءه وزير الدولة للأعمال والتجارة في المملكة المتحدة جوناثان رينولدز، اليوم في المملكة المتحدة بمدينة لندن.

 وأشار البديوي إلى الاهتمام الكبير من الحكومة البريطانية الجديدة، والرغبة الصادقة في الانتهاء من جولات المفاوضات لاتفاقية التجارة الحرة، وهو ما عبر عنه وزير التجارة البريطاني في أن يتم التوقيع عليها قبل نهاية عام 2024م .

كما تم خلال اللقاء استعراض عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك أبرزها: علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة وسبل تعزيزها وتطويرها، كما تم متابعة سير اتفاقية مفاوضات التجارة الحرة بين الجانبين، حيث أكد الجانبان في هذا السياق عن تطلعهما لتسريع وتيرة مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة، وسرعة عقد الاجتماعات الدورية بين كبار المسؤولين للانتهاء من فصولها والتوقيع عليها خلال فترة السنة الجارية، بما سيسهم في تعزيز التعاون والشراكة الإستراتيجية بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة.

مقالات مشابهة

  • بوشكيان: الصناعات الالكترونية مستقبل لبنان الانتاجي
  • البيت المصري ببولندا يوقع اتفاقية تعاون مع الجمعية الأوروبية الإفريقية ببولندا
  • المصرف المركزي الليبي يناقش تحديات التحول الرقمي في القطاع المصرفي
  • أوربان: أردوغان الوحيد الذي نجح في إبرام اتفاقية بين روسيا وأوكرانيا
  • «البديوي»: اتفاق خليجي بريطاني على المضي قدماً لاتفاقية التجارة الحرة خلال العام الحالي
  • تنتوش: لم نعتمد الميزانية ونضع الأرقام إلا بالتوافق الكامل مع المصرف المركزي
  • عدم الجباية يتسبب بالعتمة الشاملة والمسؤولية على مقدمي الخدمات
  • البنك المركزي في عدن يصدر بياناً تحذيريا لكافة المؤسسات المالية الداخلية والخارجية
  • شركة عقارية ألغت عقود وحداتهم السكنية رغم دفع ثمنها.. بغداديون يستشيطون غضباً
  • بالفيديو.. يونيو 2024 الشهر الأكثر سخونة وارتفاعًا في درجات الحرارة على الإطلاق