(CNN)-- بعد أن أمضى روبرت دوبوايز 37 عامًا في السجن ظلمًا بتهمة الاغتصاب والقتل، صوت مجلس مدينة تامبا بأمريكا بالإجماع، الخميس، للموافقة على تسوية بقيمة 14 مليون دولار في دعوى قضائية فيدرالية.

وتمت تبرئته في سبتمبر/ أيلول العام 2020، بعد أن أثبتت أدلة الحمض النووي أنه لم يرتكب الجرائم، وهذا جعله الشخص الثلاثين الذي يتم تبرئته من المحكوم عليهم بالإعدام في فلوريدا، وفقًا لمشروع البراءة في الولاية.

وقادت عينات الحمض النووي المحققين إلى ربط جريمة القتل التي أدين فيها دوبوايز ظلما باثنين من المجرمين المدانين هما، عاموس روبنسون وأبرون سكوت، اللذين كانا يقضيان بالفعل عقوبة السجن مدى الحياة في أحد سجون فلوريدا بسبب جريمة قتل ارتكباها في مقاطعة بينيلاس في نفس العام.

وبحسب الاتفاق سيتم دفع التسوية على مدى 3 سنوات، مع دفعة أولية قدرها 9 ملايين دولار خلال ثلاثين يومًا من تنفيذ التسوية، تليها دفعة بقيمة 3 ملايين دولار في العام المقبل والدفعة الأخيرة بـ2 مليون دولار في عام 2026.

وقال دوبويز لشبكة CNN بعد تبرئته: "أنا حزين على العائلات التي انتظرت طويلاً للحصول على نهاية حقيقية.. لقد أمضيت 37 عامًا في السجن لارتكاب جريمة كنت بريئًا منها تمامًا. هذا ما يحدث عندما تركز الشرطة على الشخص الخطأ، وتختلق أدلة تناسب نظريتها، ولا تحقق لمعرفة الحقيقة. لقد دمرت الأرواح وأصبحت المجتمعات أقل أمانًا".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: القضاء الأمريكي

إقرأ أيضاً:

المؤبد و10 سنوات وغرامة 300 ألف جنيه للمتهمين بحيازة مواد مخدرة بالشرقية

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية متهمين بمعاقبة المتهم الأول حضوريا بالسجن 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه، ومعاقبة الثاني غيابيا بالسجن المؤبد وغرامة 200 ألف جنيه، وألزمتهما بالمصاريف الجنائية وقررت مصادرة المضبوطات؛ لاتهامهما بحيازة مواد مخدرة للاتجار فيها بمركز أبو كبير.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار سامي عبد الحليم غنيم، وعضوية المستشارين محمد سراج الدين، ووليد المهدي، وأمير زكي، وسكرتارية خالد إسماعيل، ويامن محمود.

 

تعود أحداث القضية رقم 3686 لسنة 2023 جنايات مركز أبو كبير، المقيدة برقم 1132 لسنة 2023 كلي شمال الزقازيق، ليوم 8 فبراير 2023، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهمين "أحمد خ ع خ" 42 عاما، صاحب معرض سيارات، و"محمد أ ع م ع" 36 عاما، عامل، مقيميان بمركز أبو كبير، للمحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامهما بحيازة كمية من المواد المخدرة بقصد الاتجار.

 

وجاء في أمر الإحالة أن المتهمين تم ضبطهما نفاذا لإذن النيابة العامة وبحوزتهما 1460 جرام من مخدر الميثامفيتامين و130 جراما من مخدر الآيس بقصد الاتجار فيها على النحو المبين بالتحقيقات.







مقالات مشابهة

  • اليوم.. نظر محاكمة متهم فى قضية خلية بولاق الدكرور
  • مفاوضات تسوية الاعتماد المصرفي رهن موقف مديره العام
  • بسبب تغريدات ساخرة قبل 10 سنوات.. حكم على منتج سعودي أميركي بالسجن والمنع من السفر
  • النيابة: السجن 7 سنوات وغرامة مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • السجن 7 سنوات وغرامة مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • النيابة العامة: السجن 7 سنوات وغرامة مليون ريال على مواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • النيابة العامة: السجن 7 سنوات ومليون ريال غرامة لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • النيابة العامة: السجن 7 سنوات وغرامة مالية مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • النيابة العامة: الحكم بالسجن 7 سنوات وغرامة مالية مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • المؤبد و10 سنوات وغرامة 300 ألف جنيه للمتهمين بحيازة مواد مخدرة بالشرقية