RT Arabic:
2024-09-13@20:58:00 GMT

تباين أسعار النفط بعد تسجيلها أعلى مستوى في 3 أسابيع

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

تباين أسعار النفط بعد تسجيلها أعلى مستوى في 3 أسابيع

تباينت أسعار النفط في التعاملات الصباحية اليوم الجمعة بعد أن صعدت أمس إلى أعلى مستوى في 3 أسابيع، إثر حالة عدم اليقين المرتبطة بالإمدادات من الشرق الأوسط.

وبحلول الساعة 09:25 بتوقيت موسكو، ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" بنسبة 0.08% إلى 78.09 دولار للبرميل.

إقرأ المزيد نتنياهو بعد اتصال مع بايدن: إسرائيل ترفض بشكل قاطع الإملاءات الدولية بشأن التسوية مع الفلسطينيين

في حين انخفضت العقود الآجلة لخام "برنت" بنسبة 0.

11% إلى 82.77 دولار للبرميل، وفقا لبيانات موقع "بلومبرغ".

وفي نهاية تعاملات أمس الخميس، صعدت أسعار النفط وسجل مزيج "برنت" أعلى مستوى في عدة أسابيع، حيث بلغ المزيج العالمي 82.86 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ نهاية يناير الماضي، فيما صعد الخام الأمريكي إلى 77.59 دولار للبرميل.

المصدر: RT + بلومبرغ

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: ازمة الاقتصاد الشرق الأوسط النفط والغاز ركود اقتصادي أعلى مستوى

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط ترتفع 1%.. وخام برنت فوق 71 دولارًا

ارتفعت أسعار النفط نحو 1% خلال تعاملات اليوم الخميس 12 سبتمبر/أيلول (2024)، لتواصل حصد المكاسب للجلسة الثانية على التوالي، وسط مخاوف من انقطاع الإمدادات.

جاء الارتفاع مدفوعًا بمخاوف من تأثير إعصار فرنسين في الإنتاج لدى الولايات المتحدة، أكبر منتج للخام في العالم، لكن توقعات انخفاض الطلب حدّت من المكاسب.

وتعرّضت أسعار النفط لخسائر قوية تجاوزت 13% منذ بداية سبتمبر/أيلول الجاري، مع تباطؤ نمو الطلب الصيني، ليُتداول خاما برنت وغرب تكساس حول مستويات 70 دولارًا و68 دولارًا للبرميل على التوالي.

وكانت أسعار النفط قد أنهت تعاملاتها، أمس الأربعاء 11 سبتمبر/أيلول، على ارتفاع بنحو 2.5%، في محاولة لتعويض جزء من الخسائر الضخمة التي لحقت بها في الجلسة الماضية.

أسعار النفط اليوم

بحلول الساعة 05:45 صباحًا بتوقيت غرينتش (08:45 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم نوفمبر/تشرين الثاني 2024، بنسبة 1.09%، لتصل إلى 71.38 دولارًا للبرميل.

في الوقت نفسه، زادت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم أكتوبر/تشرين الأول 2024، بنسبة 1.01%، لتصل إلى 67.99 دولارًا للبرميل، بحسب الأرقام التي تتابعها لحظيًا منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن).

وانخفض كلا الخامين القياسيين (برنت، وغرب تكساس الوسيط) نحو 3 دولارات لكل منهما يوم الثلاثاء، مع وصول برنت إلى أدنى مستوياته منذ ديسمبر/كانون الأول 2021، وتراجع خام غرب تكساس الوسيط إلى أدنى مستوياته في مايو/أيار 2023، بعد أن عدّل أوبك+ توقعاته للطلب بالخفض لهذا العام وفي 2025.

ناقلة نفط تمر بالقرب من ميناء نيويورك – الصورة من رويترز تحليل أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط أكثر من دولار في الجلسة السابقة مع إغلاق المنصات البحرية في خليج المكسيك الأميركي، وتعطّل عمليات المصافي على الساحل، بسبب وصول الإعصار فرنسين إلى اليابسة في جنوب لويزيانا.

وقالت كبيرة محللي السوق في شركة الوساطة المالية فيليب نوفا، ومقرّها سنغافورة، بريانكا ساشديفا: “يبدو أن كلا الخامين القياسيين (خام غرب تكساس الوسيط وبرنت) قد وجدا بعض الدعم، وسط مخاوف من تعطل إمدادات النفط الأميركية”.

وأضافت: “تمثّل المنطقة نحو 15% من إنتاج النفط الأميركي، ومن المرجح أن يؤدي أي انقطاع في الإنتاج إلى تقليص الإمدادات على المدى القريب”، حسبما ذكرت رويترز.

ولكن مع توقع انتهاء العاصفة في نهاية المطاف بعد وصولها إلى اليابسة، تحوّل اهتمام سوق النفط مرة أخرى إلى انخفاض الطلب على النفط.

الطلب على النفط

قالت إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء، إن مخزونات النفط الأميركية ارتفعت بصفة عامة الأسبوع الماضي مع نمو واردات الخام وتراجع الصادرات.

وأظهرت البيانات أيضًا، أن الطلب على البنزين انخفض إلى أدنى مستوياته منذ مايو/أيار، في الوقت نفسه انخفض الطلب على الوقود، مع انخفاض تشغيل المصافي أيضًا، إذ تُعد الولايات المتحدة هي أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وفي وقت سابق من الأسبوع، خفّضت منظمة البلدان المصدرة للنفط “أوبك” توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في عام 2024، وقلّصت أيضًا توقعاتها للعام المقبل، وهو تعديلها النزولي الثاني على التوالي.

وقالت إيه إن زد (ANZ) للأبحاث، في مذكرة اليوم الخميس: “يتطلّع تجار النفط الآن إلى تقرير السوق الشهري الصادر عن وكالة الطاقة الدولية، بحثًا عن أي علامات على ضعف توقعات الطلب”.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • توقعات بتراجع أسعار النفط إلى 60 دولارًا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط متأثرة بـ”فرانسين”
  • تقلبات أسعار النفط تنهي الأسبوع على ارتفاع.. وخام برنت يسجل 72.31 دولارًا للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72 دولارًا
  • أسعار النفط ترتفع 1%.. وخام برنت فوق 71 دولارًا
  • ارتفاع أسعار النفط مع وصول إعصار “فرانسين” إلى خليج المكسيك
  • الدولار يرتفع إلى أعلى مستوى في 4 أسابيع
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 69.58 دولار للبرميل
  • أسعار النفط تنتعش وتعوض خسائرها
  • هبوط أسعار النفط وخام برنت دون مستوى 70 دولاراً للبرميل لأول مرة منذ 2021