نشرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" مقطع فيديو يوثق حجم الدمار الذي ألحقته النيران الإسرائيلية بمخيم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين غرب مدينة غزة.

وتظهر اللقطات التي يبدو أنها اتخذت بواسطة طائرة مسيرة جانبا من الدمار على الأرض، في طرقات المخيم، للمدارس والمرافق التابعة للأمم المتحدة، ومنازل الفلسطينيين.



كما تظهر اللقطات تسوية مناطق سكنية بالكامل في الأطراف الشمالية من المخيم، فيما يعم الدمار المنازل في بقية أرجاء المخيم، الذي يمتد إلى ما قبل ميناء غزة.

دمر الاحتلال الصهيوني مختلف المرافق في قطاع غزة، والغرض الأساسي هو تدمير نفسية المواطن الغزي وتهيئة الكثير منهم للهجرة وترك البلاد، بالإضافة أن البنية التحتية أصبحت غير مناسبة للعيش الكريم فهذا مخيم الشاطئ شمال غرب مدينة غزة، كما لم نراه من قبل، تغيّرت كل الملامح، اختلفت كل… pic.twitter.com/nuIbr9OOje

— احمد الكمالي (@AlizaGaza) February 16, 2024

ووصفت الأونروا الفيديو الذي نشرته عبر حسابها بموقع "إكس" بـ"اللقطات الصادمة"، وقالت إن الدمار لا يمكن تصوره في مدينة غزة، بما فيه المركز الصحي للمخيم.

 

وارتكب سلاح الجو الإسرائيلي مجزرة أكتوبر/تشرين الأول الماضي حينما قصف مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة ؛ تزامنًا مع اليوم السادس لمعركة طوفان الأقصى.

وتسبّب هذا القصف الإسرائيلي العنيف، الذي استهدف المربّع السكني الذي يعرف بـ "بلوك رقم 7" ويضم ثلاثة أبنية، بعضها مؤلف من أكثر من ستة طوابق في استشهاد ما لا يقلُّ عن 15 فلسطينيا جميعهم من المدنيين، انتُشل بعضهم، وما زال البعض الآخر تحت الركام.

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: مخيم الشاطئ حرب غزة إسرائيل مدینة غزة

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: مقتل جندي وإصابة 17 آخرين خلال اقتحام جنين ومخيمها

ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن جنديا قتل وأصيب 17 آخرين خلال اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها الليلة الماضية.

وأصيب عدد من الفلسطينيين، فجر الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين

ونشر الاحتلال تعزيزاته العسكرية فجر الخميس، في المدينة وأطراف المخيم ونشرت عشرات الجنود القناصة على اسطح العمارات التجارية والمنازل وفي احياء المدينة ومركزها التجاري، وسط اندلاع مواجهات وصفت بـ"العنيفة" وسماع دوي انفجارات.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت، مساء أمس الأربعاء، ثلاثة مواطنين من مدينة جنين، حيث أفاد نادي الأسير الفلسطيني في بيان ، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين وأطراف المخيم، من شارع الناصرة، سبقها تسلل قوات خاصة إسرائيلية إلى المدينة واعتقال الأسيرين المحررين جمال حويل، وجمال زبيدي، وعبد الغني أبو الهيجا عند مدخل المخيم .

في غضون ذلك، اندلعت مواجهات عنيفة في محيط سينما جنين ودوار الداخلية، وأطراف مخيم جنين، حيث أطلق الجنود القنابل المسيلة للدموع في ساحةً مستشفى جنين الحكومي، والرصاص تجاه المواطنين ومركباتهم.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: أهالي غزة يعيشون حياة بائسة ويحتاجون إلى كل شيء
  • الأونروا ترصد أوضاع أهالي قطاع غزة المأساوية بعد 9 أشهر من الحرب
  • اللقطات الأولى من عقد قران ابنة الإعلامية مفيدة شيحة (فيديو)
  • عاجل ..  3 شهداء و12 إصابة جراء استهداف الدفاع المدني بمخيم النصيرات
  • رئيس مدينة دمياط الجديدة يتابع أعمال رفع كفاءة وتطوير منطقة الشاطئ
  • الأونروا: سكان غزة يعانون من جوع كارثي
  • الاحتلال يكشف تفاصيل جديدة حول كمين جنين
  • زوجة عبدالله السدحان توثق لحظة خضوعه لجلسة مساج: عايش الكينج .. فيديو
  • إعلام عبري: مقتل جندي وإصابة 17 آخرين خلال اقتحام جنين ومخيمها
  • طائرات مروحية تنقل إصابات في صفوف جيش الاحتلال بمخيم جنين - فيديو