لبنان ٢٤:
2024-07-03@21:56:22 GMT

المجتمع المدني يستعد للتحرك جنوبا !

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

المجتمع المدني يستعد للتحرك جنوبا !

بالرغم من استمرار المواجهات بين "حزب الله" واسرائيل، يبدو أن بعض جمعيات المجتمع المدني اتخذت قراراً واضحاً بأن يكون لها دور حقيقي في الجنوب بعد انتهاء المعارك هناك، وقد بدأت استعداداتها الداخلية لتكون جاهزة لمثل هذا النشاط والحراك الواسع في منطقة شاسعة نسبياً.

وبحسب مصادر مطلعة فإن الدور الذي ترغب هذه الجمعيات بلعبه مرتبط بمساعدة الاهالي والمهجرين ودعمهم خلال مرحلة العودة، وهذا ما يعطي هذه الجمعيات موطئ قدم في القرى الحدودية، علماً ان قوات اليونيفيل تلعب الدور الذي يمكن لهذه الجمعيات القيام به  في القرى الواقعة جنوب الليطاني.



وتشير المصادر إلى أن بعض المقربين من "قوى الثامن من آذار" يعتبر ان اي نشاط للمجتمع المدني في القرى الحدودية سيترافق مع خطاب سياسي ينتقد الحزب والمعارك التي قام بها والتي ادت الى كل هذا الدمار والتهجير لاهالي المنطقة.



المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

التخطيط يستعرض الفرص الاستثمارية في مجال التغيرات المناخية أمام وفد المستثمرين البريطانيين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعرض السفير هشام بدر، مساعد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية للشراكات الاستيراتيجية والتميز والمبادرات، والمنسق الوطني للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر في مجال التغير المناخي والحفاظ على البيئة، وذلك خلال إفطار عمل استضافته الجمعية المصرية البريطانية للأعمال، بحضور ممثلي 50 شركة من أكبر الشركات البريطانية في مجالات متنوعة خلال زيارتهم لمصر، وبمشاركة عدد من الجهات الوطنية والبنوك وشركات القطاع الخاص.

 

وخلال الجلسة أشار السفير هشام بدر، إلى أهم الإنجازات التي حققتها المبادرة الوطنية على مدار العامين السابقين، وأهميتها في نشر الوعي بآثار التغيرات المناخية، وكيفية إيجاد حلول محلية على أرض الواقع للتكيف مع تلك التغيرات.

وأكد بدر أهمية الدور الذي تقوم به وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في إقامة شراكات استراتيجية على مستوى العالم، فضلا عن الشراكات بين الحكومة والقطاع الخاص لتبادل الخبرات وتعزيز التحول إلى الاقتصاد الأخضر.

كما أكد بدر أهمية الدور الذي تقوم به هذه البعثة، مشيرًا إلى استعراض المبادرة الوطنية بإنجلترا، كتجربة غير مسبوقة عالميًا تم تنفيذها بجميع محافظات الجمهورية.

أدار الجلسة كريم رفعت، رئيس مجموعة إنجيدج. وشهدت الجلسة استعراض عدد من المشروعات الفائزة  بالدورة الأولى والثانية، وتطور مشروعاتهم بعد الفوز، والتي تضمنت الشراكات الدولية والوطنية، فضلا عن زيادة استثماراتهم التي تعدت مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • طالبان تشيد باستبعاد الأمم المتحدة النساء عن محادثات الدوحة
  • هيئة أبوظبي للدفاع المدني: 10 إرشادات للوقاية من حرائق المحاصيل الزراعية
  • يورو 2024.. منتخب إنجلترا يستعد لمواجهة سويسرا بالقوة الضاربة
  • تعرف على مباريات ربع نهائي «يورو 2024»
  • تركيا تتجاوز النمسا وتتأهل لربع نهائي اليورو
  • التخطيط يستعرض الفرص الاستثمارية في مجال التغيرات المناخية أمام وفد المستثمرين البريطانيين
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الدعوة للتحرك نحو منطقة المواصي الإنسانية لا تنطبق على المرضى في المستشفى الأوروبي أو الطواقم الطبية
  • طواحين هولندا تخشى مفاجآت رومانيا
  • أحمد عز يتحدث عن الحب.. هل يستعد للزواج قريباً؟
  • الأمم المتحدة تبحث غدا مع ممثلي المجتمع المدني الأفغاني قضايا حقوق النساء