المناطق_ المنطقة الشرقية

نفذت أمانة المنطقة الشرقية خلال الأسبوع الماضي، حملة ميدانية على المباني تحت الإنشاء بمدينة الظهران، وذلك استمراراً لجهودها في المحافظة على المظهر العام وتحقيق أهداف مشروع الرقابة على المباني والحد من مخالفات البناء بأنواعها والتأكّد من مطابقتها للتراخيص الصادرة من البلدية، والالتزام بجميع مواصفات البناء ورفع مستوى جودة الأعمال أثناء التنفيذ .

وأوضحت الأمانة أن الحملة أسفرت عن رصد ١٤ مخالفة تمثلت بعدم التعاقد مع ناقل نفايات مؤهل، وعدم وجود لوحة بمواقع البناء توضح بيانات الرخصة، وزيادة مسافة التشوين عن الحد الأقصى المسموح به، وعدم تنفيذ السور المؤقت حسب المواصفات والتعليمات البلدية، داعيةً الجميع إلى الالتزام بالأنظمة والاشتراطات الخاصة بمتطلبات البناء والإنشاءات وفق الأنظمة المتبعة، وأهمية التقيد التام بالتراخيص الخاصة بالبناء وعدم تجاوزها.

أخبار قد تهمك أمانة الشرقية تحتفي بـ”يوم الموظف العالمي” 15 فبراير 2024 - 9:17 مساءً أمانة الشرقية: سحب وتصريف أكثر من 3,5 مليون متر مكعب من مياه الأمطار 15 فبراير 2024 - 7:16 صباحًا

كما نفذت أمانة الشرقية حملة لإزالة السيارات والمعدات التالفة والمهملة من الشوارع والميادين العامة في أحياء غرب الدمام، ضمن جهودها في تحسين المشهد الحضري ومعالجة التشوهات البصرية وتحسين جودة الحياة.

وأشارت إلى أنها أشعرت خلال العام الحالي، 212 مركبة مهملة أو تالفة استكمالاً لرفعها حسب نظام إجراءات سحب وحجز المركبات المهملة المسببة للتشوه البصري والتالفة والآليات المعطلة، ورصد التشوهات البصرية، وجرى رفع 62 مركبة خلال الفترة الماضية، بعد إشعار 150 مركبة لسحبها حسب الأنظمة المتبعة في حال عدم استجابة أصحابها للإشعارات الموجه، ورفع 5 عربات لبيع الأطعمة الفود ترك خلال الحملة.

 

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة الشرقية أمانة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يقود حملة تموينية على مخابز أبو قرقاص وضبط 20 مخالفة

قاد اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا حملة تموينية على المخابز البلدية بمدينة أبوقرقاص، لمتابعة سير العمل والتأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين حيث أسفرت الحملة عن تحرير 20 مخالفة تموينية، تنوعت بين إنتاج خبز ناقص الوزن، وغير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة أدوات العجين، وعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية وعدم الاحتفاظ بسجل التفتيش.

 

محافظ المنيا يفتتح معرضا لبيع السلع بأسعار مخفضة في أبو قرقاص محافظ المنيا: انتهاء 80% من أعمال المرحلة الثانية لمحطة مياه المطاهرة بأبوقرقاص

 

وخلال جولته، التقى اللواء كدوانى بعدد من الأهالي للاستماع إلى مطالبهم وملاحظاتهم على الخبز المنتج ومدى رضاهم عنه، مؤكداً حرصه على الوصول إلى اعلى جودة وأفضل منتج فى كافة مخابز ليس على مستوى مركز ابوقرقاص فقط وإنما على مستوى مراكز المحافظة بالكامل.

 

واستكمل اللواء كدوانى جولته فى ابوقرقاص، بتفقد عدد من المحال التجارية وأسواق الخضر و الفاكهة للاطمئنان على توافر السلع ومراقبة الأسعار، ووجّه بتحرير محضر للمخالفين الذين يبيعون بأعلى من السعر المحدد، مؤكداً أهمية استمرار الرقابة والتفتيش وإحالة المخالفين إلى جهات التحقيق، بهدف ضبط الأسواق وحماية حقوق المستهلكين.

 

رافق المحافظ خلال الجولة على المخابز والأسواق المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين و حامد فخرى رئيس المركز ومباحث التموين و مسؤولو التفتيش المالى والإدارى بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • السجن المشدد 10 سنوات لمتهم بخطف شاب والتعدى عليه فى الشرقية
  • محافظ المنيا يقود حملة تموينية على مخابز أبو قرقاص وضبط 20 مخالفة
  • رئيس جهاز 6 أكتوبر خلال حملة لإزالة مخالفات البناء: لن نتهاون في تطبيق القانون
  • “أمانة الشرقية” تُنفذ أكثر من 13 ألف جولة رقابية وتُزيل أكثر من 55 ألف متر مربع من الأنقاض
  • "أمانة الشرقية".. 13 ألف جولة رقابية وإزالة أكثر من 55 ألف متر من الأنقاض
  • أمانة الشرقية تستعرض قصص النجاح والاستدامة في مؤتمر العمل البلدي الخليجي
  • مؤتمر العمل البلدي الخليجي.. أمانة الشرقية تستعرض قصص النجاح والاستدامة
  • القسام تنفذ عملية مركبة ضد قوات الاحتلال في جباليا وتوقع عددا من الجنود قتلى وجرحى
  • الفيوم تنفذ حملة على مواقف السيارات للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة
  • «مياه الشرقية» تنظم ندوة لخطباء وأئمة المساجد للتوعية بترشيد الاستهلاك