صدى البلد:
2024-07-01@17:10:29 GMT

انطلاق مسابقة دوري المعلومات بـ بنات جامعة عين شمس

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

قالت الدكتورة أميرة يوسف عميدة كلية البنات جامعة عين شمس، إن اليوم هو الثانى لمسابقة دوري المعلومات تمهيدا للمشاركة في كأس المعرفة على مستوى جامعة عين شمس.

وأكدت يوسف ، أن المسابقة تهدف إلى بلورة مفهوم التنافس الشريف واستغلال أوقات فراغ الطلاب في تحصيل المعلومات النافعة، وخلق جيل جديد قادر على المساهمة في بناء المجتمع وتنميته، الأمر الذي يساعد في تنمية الوعي الثقافي والفكري للطلاب وصقلها علميا وثقافيا وإعلاء مبدأ التنسيق بين كليات الجامعة المختلفة لخلق جيل متين الفكر شمولي النظرة ليكون مدعاة فخر لمنسوبي جامعة عين شمس العريقة.

وأشارت إلى مشاركة عشر طالبات تم تصعيدهن من اليوم السابق وتم تصعيد أربع طالبات وطالبة احتياطيا.

يأتى ذلك في إطار حرص جامعة عين شمس على تنمية الوعي الطلابي ونشر الثقافة بكافة فروعها تم تصعيد أربع طالبات لتصفيات المرحلة الأولى على مستوى جامعة عين شمس.

وكان الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس افتتح فعاليات "كأس رئيس الجامعة" والذي تنظمه اللجنة الرياضية بإتحاد طلاب جامعة عين شمس تحت الإشراف الإداري  إبراهيم سعيد حمزة أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب.

ووجه رئيس جامعة عين شمس كلمة حماسية للطلاب حثهم فيها على تحقيق التوازن بين ممارسة الرياضة وبين تأدية واجبهم الدراسي للوصول الى اقصى استفادة من خلال تواجدهم على ارض الجامعة. كما أشار إلى أهمية هذه الأنشطة الرياضية لما فيها من فتح مجالات للتعارف والتعاون بين الكليات المختلفة واكتشاف المواهب التي يتمتع بها الطلاب.

وبدأت فعاليات اليوم بالمباراة الافتتاحية بين كليتي التجارة والصيدلة والتي سدد أ.د محمد ضياء زين العابدين ركله البداية لها واستمرت الفعاليات بمباريات حاسبات × تمريض،المدينة طلبه × اداب ، طب × ألسن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية يُعلن بدء إنشاء معهد الأورام

أعلن الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية، بدء اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء معهد الأورام كمعهد بحثي وعلاجي بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، علي إنشائه في جلسته الأخيرة، وحصول الجامعة على موافقة لجنة القطاع الطبي من قبل.

وأوضح الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة، أن مستشفى علاج الأورام بالمستشفيات الجامعية هو المستشفى الوحيد لعلاج الأورام في نطاق محافظة المنوفية وتقوم بخدمة المحافظات المجاورة البحيرة - القليوبية- الغربية، وقد تم إنشاؤها عام 1998 لتقدم مجموعة من الخدمات التشخيصية والعلاجية التى يحتاجها مرضى الأورام من خلال الوحدات المختلفة الموجودة بالمستشفى، الذى يقدم الخدمة الطبية لنحو 40000 مريض تقريبًا سنويًا من مرضى الأورام.

وأضاف القاصد أنه نظرًا لتزايد أعداد المترددين على مستشفى الأورام بالمستشفيات الجامعية وفى إطار الارتقاء بالخدمة الصحية التي تقدمها المستشفيات الجامعية، فإن الجامعة تسعى خلال المرحلة القادمة إلى إنشاء معهد الأورام بالجامعة كمرحلة أولى من مراحل إنشاء المدينة الطبية بجامعة المنوفية، وهو معهد أكاديمي يقدم خدمة بحثية تعليمية، بالإضافة إلى مستشفى متكامل لتقديم خدمات تشخيصية وعلاجية لمرضى الأورام، بالإضافة إلى الدور التثقيفي في الوقاية والاكتشاف المبكر للأورام.

وقال رئيس جامعة المنوفية أنه من المقرر أن يضم المعهد ستة أقسام تعمل بتكامل من أجل خدمة وعلاج مريض الأورام وهى: قسم علاج الأورام، قسم جراحة الأورام، قسم سرطان الدم، قسم الطب النووي، قسم الإحصاء الطبي والبحث العلمي، وقسم بيولوجيا الأورام.

ولفت القاصد، إلى أن المستهدف من إنشاء المعهد هو زيادة السعة السريرية بطاقة 400 سرير داخلي، 40 سرير رعاية مركزة و40 سرير عناية متوسطة، 6 غرف عمليات جراحة أورام لاستيعاب أكبر قدر من مرضى المحافظة والمحافظات المجاورة، فضلاً عن تقديم المعهد الخدمات الطبية عن طريق أحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة في علاج الأورام التي يمتلكها مستشفى الأورام الحالي والتي تحرص الجامعة على استخدام أحدث الأجهزة الطبية في العالم، أما على الجانب البحثي والأكاديمي فإن معهد الأورام بجامعة المنوفية سيمنح شهادات علمية أكاديمية. كما سيقوم المعهد بالتدريب العملي للأطباء في تخصصات علاج الأورام، ومنح درجتي الماجستير والدكتوراه في تخصصات علاج الأورام وجراحة الأورام والطب النووي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات
  • رئيس جامعة مصر للمعلوماتية: الدولة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتوثيق وترميم الآثار وإدارة المتاحف منذ التسعينيات
  • رئيس جامعة المنوفية يُعلن بدء إنشاء معهد الأورام
  • تسريب الفيزياء بين طالبات الثانوية بنات في الفيوم.. وتأخير دخول 7 طالبات للامتحان
  • وزير الاتصالات يكرم الشباب الفائزين فى مسابقة هواوى العالمية
  • وزير الاتصالات يكرم الشباب الفائزين في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات
  • وزير الاتصالات يكرم الشباب الفائزين فى مسابقة "هواوى "
  • وزير الاتصالات يكرم الفائزين في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات
  • 14 يوليو.. انطلاق مبادرة الـ UpSkill بجامعة عين شمس