الجمعة, 16 فبراير 2024 9:23 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

جدد الراصد الجوي صادق عطية، اليوم الجمعة، تحذيره من اجتياح السيول بعض المحافظات العراقية من ضمنها إقليم كوردستان جراء الأمطار الغزيرة المتوقعة الهطول.

وقال عطية في منشور له على مواقع التواصل، تابعه / المركز الخبري الوطني/، حالة عدم الاستقرار تستمر في الأجواء هذا اليوم الجمعة 16/2 في معظم مدن البلاد، مردفا بالقول، إنه ماتزال التحذيرات من غزارة الهطول اليوم تشمل مناطق من مدن شمال البلاد إضافة الى ديالى وشمال واسط.

وأضاف أنه متوقع سيول تجتاح شرق ديالى وشرق واسط جهة الحدود، مشيرا إلى ضعف “واضح” في كميات الهطول في البصرة والناصرية وبادية الجنوب اليوم .

وتابع عطية بالقول إن الأجواء تصحو مساء، مع استمرار فرص التكونات الرعدية الممطرة في مدن اقليم كوردستان، وكركوك، وشمال ووسط نينوى، و ديالى، وبعض مناطق صلاح الدين.

وعن الإعصار القمعي في ديالى الليلة الماضية، قال الراصد الجوي، إن سحابة قمعية تشكلت في قضاء الخالص شمال ديالى، وتسببت باقتلاع اعمدة الكهرباء ونفوق عدد من الحيوانات وانهيار عدد من المنازل.

وأكد أن السحب القمعية هي سحب تنحدر للاسفل تشبه شكل مخروط القمع ، وتلتف حولها رياح شديدة السرعة، و يصحبها هطول يمتاز بالغزارة أحيانا، وتشكلها يصاحب السحب الرعدية العملاقة.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

برج الجوزاء.. حظك اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024: ادرس مشروعك جيدا

مولود برج الجوزاء، يرفض أن ينفذ آراء الآخرين، ويسعى دائما لتنفيذ قراراته حتى وإن كانت مثيرة لأزمات ومشكلات، كما أنّ تردده الكثير سيعرقل كثيرا من مشروعاته، كما يضعه في مواقف غير ملائمة أمام زملائه في العمل وأصدقائه المقربين.

برج الجوزاء.. حظك اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024

نستعرض توقعات برج الجوزاء.. حظك اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024، على الأصعدة المهنية والعاطفية والصحية، وفق موقع الأبراج اليومية.

حظك اليوم برج الجوزاء على الصعيد المهني

وفق حظك اليوم مولود برج الجوزاء، ادرس مشروعك الجديد مرة أخرى، إذ إنّ فيه بعض العوائق التي قد تؤثر على الأرباح في بدايته، لذا ادرس السوق جيدا قبل طرح المشروع على رؤسائك، وحتى لا تتعرض لخسائر مالية، وذلك وفق حظك اليوم.

حظك اليوم برج الجوزاء على الصعيد العاطفي

 مولود برج الجوزاء على الصعيد العاطفي، شارك شريك حياتك في قرارتك، خاصة المتعلقة بمستقبلكم معا، حتى لا تثير المشاكل بينكم، خاصة في ظل وجود تدخلات من بعض المقربين منكم في حياتكم الخاصة وهذا ما يرفضه الطرف الآخر بشدة، وفق حظك اليوم.

حظك اليوم برج الجوزاء على الصعيد الصحي

حظك اليوم برج الجوزاء على الصعيد الصحي، لا داعي للقلق على حالتك الصحية، واحصل على استشار من طبيبك الخاص حتى تطمئن، ستكون الأمور بخير.

مقالات مشابهة

  • برج الجوزاء.. حظك اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024: ادرس مشروعك جيدا
  • برج الثور.. حظك اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024: يجب نسيان الماضي
  • برج العذراء.. حظك اليوم الجمعة 4 أكتوبر: لا تفقد أعصابك
  • برج الأسد حظك اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024: تلتقى بشخص مٌميز ومكالمة مٌهمة
  • عيار 21 الآن.. مفاجأة جديدة في سعر الذهب اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • بعد تهديدات مبطنة من السعودية.. خبير يحذر من دخول الأسواق النفطية أزمة جديدة
  • بعد تهديدات مبطنة من السعودية.. خبير يحذر من دخول الأسواق النفطية أزمة جديدة- عاجل
  • الراصد الجوي “المنذر” يحذر السودانيين بالمحروسة: (الشتاء المقبل في مصر سيكون الأشد قسوة وقد تصل درجة الحرارة تحت الصفر وربما نشاهد الصقيع) ومتابعون: (شقاوتنا شقاوة نطير وين تاني)
  • نائب عن الاتحاد الوطني: بغداد أرسلت رواتب موظفي كوردستان لشهر آب
  • معارض وأركان تفاعلية في احتفالية "طويق" و"التطوعي" باليوم الوطني.. الجمعة