صحيفة صدى:
2024-07-03@16:13:05 GMT

صحفي إيراني: البليهي مشهور في إيران .. فيديو

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

صحفي إيراني: البليهي مشهور في إيران .. فيديو

‍‍‍‍‍‍

ماجد محمد

أكد الصحفي الإيراني علي رضائي، أن الدوري السعودي متابع بقوة في بلاده خاصة ناديي الهلال والنصر من الأندية التي يحبونها ويحترمونها في إيران، في ظل القاعدة الجماهيرية التي يحظى بها العديد من لاعبي فرق الدوري السعودي.

وقال رضائي : «أتينا لمساندة سباهان في مباراته الصعبة أمام الهلال الذي نحبه ونحترمه، وكذلك النصر، في ظل وجود لاعبين لهم قاعدة جماهيرية كبيرة مثل رونالدو وماني وبروزوفيتش».


وأضاف: «علي البليهي لاعب الهلال له شهرة واسعة لدينا في إيران، والناس يحبونه كثيرًا».

وتابع “هناك ذكريات كثيرة مع الأندية السعودية من خلال المباريات التي جمعتها مع الأندية الإيرانية، مثل مواجهة الهلال مع الاستقلال، وموقعة النصر ضد بيروزي، وعدة مباريات أخرى”.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/02/z9hB1Fj2BPXoQjU-.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الأندية الإيرانية النصر الهلال دوري روشن سباهان الإيراني

إقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء يوافق على مشروع تخصيص 14 نادياً

الرياض- البلاد أعلن مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد-حفظه الله- الموافقة على وثيقة مشروع تخصيص (14) نادياً رياضياً. وقرر مجلس الوزراء منح اللجنة الإشرافية للتخصيص في قطاع الرياضة صلاحية إصدار الموافقات على تخصيص الأندية الرياضية من الدرجات: (المحترفين، والأولى، والثانية، والثالثة، والرابعة).

 

وكان الأمير محمد بن سلمان، قد أطلق في 5 يونيو من عام 2023 الماضي مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، بعد اكتمال الإجراءات التنفيذية للمرحلة الأولى، تحقيقاً لمستهدفات “رؤية السعودية 2030”. ويتضمن المشروع في المرحلة الحالية مسارين رئيسيين؛ أولهما، الموافقة على استثمار شركات كبرى وجهات تطوير تنموية في أندية رياضية، مقابل نقل ملكية الأندية إليها، والثاني طرح عدد من الأندية الرياضية للتخصيص بدءًا من الربع الأخير من العام الحالي. ويهدف المشروع إلى إيجاد فرص نوعية وبيئة جاذبة للاستثمار في القطاع الرياضي؛ لتحقيق اقتصادٍ رياضي مستدام، ورفع مستوى الاحترافية والحوكمة الإدارية والمالية في الأندية الرياضية، ورفع مستوى الأندية وتطوير بنيتها التحتية لتقديم أفضل الخدمات للجماهير الرياضية، ما ينعكس بشكل إيجابي على تحسين تجربة الجمهور. ويهدف نقل الأندية وتخصيصها بشكل عام إلى تحقيق قفزات نوعية بمختلف الرياضات في المملكة بحلول عام 2030، لصناعة جيل متميز رياضيًا على الصعيدين الإقليمي والعالمي، بجانب تطوير لعبة كرة القدم ومنافساتها بصورة خاصة، للوصول بالدوري السعودي إلى قائمة أفضل 10 دوريات في العالم. كما يستهدف التخصيص أيضا زيادة إيرادات رابطة الدوري السعودي للمحترفين من 450 مليون ريال إلى أكثر من 1.8 مليار ريال سنويًا، إلى جانب رفع القيمة السوقية للدوري السعودي للمحترفين من 3 مليارات إلى أكثر من 8 مليارات ريال. ويأتي إطلاق هذا المشروع تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030 في القطاع الرياضي، الهادفة إلى بناء قطاع رياضي فعال، عن طريق تحفيز القطاع الخاص وتمكينه للمساهمة في تنمية القطاع الرياضي.

مقالات مشابهة

  • تذهيب الكتب .. تراث إيراني عريق يتحدى عصر الذكاء الاصطناعي
  • إيران: رفع دعوى جنائية ضد من عطل إجراء الانتخابات الرئاسية في الخارج
  • مجلس الوزراء يوافق على مشروع تخصيص 14 نادياً
  • من الأفضل رونالدو أم ميسي؟.. مذيعة تحرج لاعب الهلال السعودي ”نيمار” وهكذا أجاب
  • مفاجأة.. حارس سلوفينيا يقترب من مزاملة رونالدو في النصر
  • الهلال يعلن رحيل قائده سلمان الفرج
  • مسؤول إيراني: طهران ستدعم حزب الله إذا شنت إسرائيل حربا عليه
  • الهلال السعودي يعلن رحيل سلمان الفرج رسميًا ووجهته المقبلة مفاجأة
  • الهلال السعودي يسمح لياسين بونو بالمشاركة في الأولمبياد
  • الجبير يحرج صحفي أجنبي بذكاء بعدما أثار تساؤلات خاطئة عن تخصيب اليورانيوم بالمملكة .. فيديو