قالت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء، الجمعة، إن الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم أبلغ مدرب المنتخب الوطني، يورغن كلينسمان، بقرار إقالته من منصبه.

ويأتي قرار إقالة المدرب الألماني بعد خروج منتخب كوريا الجنوبية من الدور نصف النهائي لكأس الأمم الآسيوية 2023، الذي اختتم مؤخرا في العاصمة القطرية الدوحة، وذلك بعد تلقي "الشمشون" هزيمة على يد المنتخب الأردني بهدفين نظيفين.

ولم يحظَ كلينسمان بمساندة الجمهور الكوري الجنوبي منذ استلامه المهمة في فبراير 2023، وذلك بسبب رفضه العيش في البلاد، وسجله التدريبي الذي لا يضاهي مسيرته الرائعة كلاعب وقائد سابق لمنتخب ألمانيا.

واقعة مؤسفة خلال عشاء في قطر.. سر ضمادة نجم كوريا الجنوبية في واقعة غير معتادة تثير تساؤلات عدة، تبين إصابة سون هيونغ-مين، قائد توتنهام هوتسبير ومنتخب كوريا الجنوبية، في إصبعه، خلال مشاجرة مع زملائه عشية خروج "الشمشون الكوري" من كأس آسيا في قطر.

وكان كبار مسؤولو اللعبة في كوريا الجنوبية قدموا توصية بإقامة كلينسمان من منصبه، الخميس، بعد أن ازدادت الضغوط على المدرب الألماني عقب الخسارة أمام منتخب "النشامى".

وقال كوان هوانغبو من لجنة المنتخب في الاتحاد المحلي للعبة: "توصلنا الى إجماع على أن كلينسمان لا يمكنه الاستمرار في ممارسة قيادته كمدرب للمنتخب الوطني لأسباب مختلفة وأن تغيير القيادة ضروري".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

وكان من المقرر أن يواجه المنتخب الوطني نظيره الأنغولي في مواجهتين، لحساب التصفيات، حيث كانت الأولى ما بين الـ 19 و21 يوليوز، بينما كانت الثانية مبرمجة ما بين الـ 26 و28 من الشهر ذاته.

وستشارك في نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2024 لكرة القدم الشاطئية ثماني منتخبات.

وكانت النسخة السابقة قد نظمت في الموزمبيق سنة 2022، وتوج بها المنتخب السنغالي، الذي فاز باللقب للمرة الرابعة على التوالي.

مقالات مشابهة

  • كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي
  • رين الفرنسي يعلن تعاقده مع المغربي عبد الحميد أيت بودلال
  • المنتخب الوطني المغربي ذكورا للتايكوندو ينتزع الرتبة الثالثة خلال منافسات كأس العالم للفرق بكوريا الجنوبية
  • كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخ باليستي تكتيكي جديد يستطيع حمل رأس حربي عملاق
  • الأحمر يطير إلى إسبانيا تحضيرا للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم
  • الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • لاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • حادث مأساوي في شوارع كوريا الجنوبية.. «وقوع ضحايا ومصابين»
  • كوريا الجنوبية تعلن إطلاق جارتها الشمالية صاروخين باليستيين