وارتفع عدد القتلى الفلسطينيين في قطاع غزة نتيجة القصف الإسرائيلي إلى 28663، غالبيتهم من النساء والأطفال، والجرحى إلى 68395. منذ السابع من أكتوبر.

اعلان

ومع دخول الحرب يومها الـ133، تتواصل المعارك العنيفة في قطاع غزة خاصة في خان يونس، ويستمر القصف الإسرائيلي على مناطق مختلفة من القطاع. بينما لا تزال إسرائيل تلوح بورقة اقتحام رفح، متجاهلة الضغوط الدولية والأممية.

وفي الضفة الغربية المحتلة، اقتحمت قوات إسرائيلية عدة بلدات واعتقلت عددا من الفلسطينيين.

أحداث اليوم السابقآخر التطورات لحظة بلحظةشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: الجيش الإسرائيلي يقتحم مجمع ناصر الطبي في جنوب قطاع غزة شاهد: خوف ورهبة من المجهول.. رفح "مدينة الخيام" بانتظار اجتياح إسرائيلي محتمل عائلات الرهائن الإسرائيليين تصعّد حراكها ومدير الاستخبارات الأمريكية في تل أبيب لبحث صفقة التبادل الشرق الأوسط رفح - معبر رفح غزة حركة حماس بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next 35 عاما ولم يُكشف.. مدير سابق لمجلة فرنسية مرموقة عمل لصالح المخابرات السوفياتية ونقل أخبار الإليزيه يعرض الآن Next كيليان مبابي يحسم أمره ويقرر الرحيل عن باريس سان جيرمان نهاية الموسم يعرض الآن Next مارتن غريفيث: "الأمم المتحدة لا تعتبر حماس منظمة إرهابية" وردود نارية من إسرائيل يعرض الآن Next عائلات الرهائن الإسرائيليين تصعّد حراكها ومدير الاستخبارات الأمريكية في تل أبيب لبحث صفقة التبادل يعرض الآن Next شاهد: عاصفة ثلجية قوية تضرب موسكو وتغطيها وتتسبب في ازدحامات مرورية كبيرة اعلانالاكثر قراءة قصف لا يهدأ على غزة وقتل للمدنيين بالجملة وحزب الله لنتنياهو "التصعيد بالتصعيد والتهجير بالتهجير" حرب غزة: قصف إسرائيلي غير مسبوق في العمق اللبناني ونتنياهو "لن أرسل وفدا لمصر ولن أخضع لشروط حماس" شاهد: بمناسبة عيد الحب.. مسابقة "أطول قبلة" في المكسيك وزيرة المواصلات الإسرائيلية: الجسر البري الهندي الإماراتي السعودي الأردني يخفف من تحديات الحرب مقتل 10 مدنيين في أعلى حصيلة يومية جرّاء القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان منذ 7 أكتوبر LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة فلسطين غزة الحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتين طوفان الأقصى جيش المملكة المتحدة Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار روسيا حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الشرق الأوسط رفح معبر رفح غزة حركة حماس بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة فلسطين غزة الحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتين طوفان الأقصى جيش المملكة المتحدة روسيا حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة فلسطين یعرض الآن Next قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

"معاريف": مواجهة حادة بين بن جفير ونتنياهو بسبب قرار الأخير إرسال وفد تفاوض دون الرجوع لـ"الكابينيت"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، أن مواجهة حادة وقعت خلال الليل، في الحكومة الأمنية المصغرة في إسرائيل (الكابينيت)، بعد احتجاج وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن جفير على قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إرسال وفد تفاوض للمحادثات غير المباشرة مع حماس قبل إثارة الأمر فى "الكابينيت".

وكشفت الصحيفة عن أن بن جفير، زعيم حزب "العظمة اليهودية"، هاجم نتنياهو بقوله: "لماذا تتخذ القرارات وحدك.. دون مشاركتنا؟ في النهاية، سينتهي بك المطاف وحيدا".
واستنكرت الوزيرة الإسرائيلية الليكودية جيلا جامليل هجوم بن جفير على نتنياهو، وسألته عما إذا كان يهدده، فما كان من بن جفير سوى أن قال: "أنا لا أهدد.. إنه الواقع".

وكان نتنياهو وافق أمس على إرسال وفد تفاوض إسرائيلي للمشاركة في المحادثات غير المباشرة مع حركة "حماس"، وذلك بعد يوم من قول مكتب نتنياهو إن رد "حماس" المعدل على اقتراح صفقة الرهائن هو الأفضل على الإطلاق، وهو ما يفتح الباب للتوصل إلى صفقة يتحرر بموجبها أسرى إسرائيليون من قبضة فصائل المقاومة في قطاع غزة، وأسرى فلسطينيون من السجون الإسرائيلية، ويتوقف بموجبها إطلاق النار.

وأبلغ نتنياهو، الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال اتصال هاتفي مساء أمس، أن إسرائيل مُلتزمة بإنهاء الحرب فقط بعد أن تحقق كل أهدافها.

وذكرت القناة الـ13 الإسرائيلية، الليلة الماضية، أن رئيس جهاز الموساد ديفيد برنياع، من المُقرر أن يُغادر إسرائيل قريبًا للمشاركة في هذه المحادثات غير المباشرة التي تتم عبر الوسطاء مع حماس دون ذكر المزيد من التفاصيل.

 

مقالات مشابهة

  • مقاومة واستبسال في رفح والشجاعية
  • سقوط 10 شهداء جراء غارات للاحتلال على مناطق شرقي مدينتي خان يونس ورفح الفلسطينية
  • تعديلات هدنة غزة تعيد الأمل للتفاوض
  • "معاريف": مواجهة حادة بين بن جفير ونتنياهو بسبب قرار الأخير إرسال وفد تفاوض دون الرجوع لـ"الكابينيت"
  • جولة مفاوضات جديدة بين إسرائيل وحماس.. ما التوقعات بشأنها؟
  • بايدن ونتنياهو يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: بايدن ونتنياهو ناقشا مسودة الاتفاق بين إسرائيل وحماس
  • البيت الأبيض: بايدن ونتنياهو ناقشا رد حماس الأخير على مقترح صفقة تبادل المحتجزين
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • مسؤول إسرائيلي يكشف بنودا من رد حماس واتصال مرتقب بين بايدن ونتنياهو