أبلغ الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم، مدرب المنتخب الوطني، يورغن كلينسمان، بأنه أقيل من منصبه، وذلك بعد أسبوع من نهاية كأس آسيا 2023.

وتأتي إقالة أسطورة منتخب ألمانيا السابق، من منصبه الحالي، بعد الأداء الباهت لكوريا الجنوبية خلال بطولة كأس آسيا 2023.

وودع المنتخب الكوري البطولة من نصف النهائي، بالخسارة أمام منتخب الأردن 0-2، وكان قد أقصى السعودية وأستراليا في الأدوار السابقة.

وعانى المنتخب الكوري من إظهار هيمنته، في جميع المباريات التي خاضها، بالرغم من امتلاكه كوكبة من النجوم المحترفين في أوروبا.

وكان كلينسمان قد وقع مع المنتخب الكوري في مارس 2023، وامتد عقده حتى مونديال 2026، ولكن إقالته تأتي بعد أقل من سنة من استلامه المهمة.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات كأس آسيا 2023 الأردن السعودية المنتخب الكوري أوروبا مدرب منتخب كوريا منتخب كوريا الجنوبية كأس آسيا كأس آسيا 2023 كأس آسيا 2023 الأردن السعودية المنتخب الكوري أوروبا رياضة

إقرأ أيضاً:

رسمياً.. المنتخب اليمني يغادر بطولة غرب آسيا للشباب من مرحلة المجموعات

اختتمت منافسات دور المجموعات من بطولة الديار العربية غرب آسيا الثالثة للشباب، والتي تستضيفها مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية، بمشاركة 12 منتخباً، وتقام مبارياتها على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، وعلى ملعب نادي عكاظ، وتستمر خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 5 يوليو 2024.

وحسمت منتخبات السعودية والإمارات والأردن وسوريا تأهلها إلى الدور قبل النهائي من البطولة، المقرر إقامته على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية يوم 3 يوليو. 

ولم يتمكن المنتخب اليمني من التأهل إلى الدور ما قبل النهائي بعد ما أنهى دور المجموعات في المركز الثاني برصيد 5 نقاط من تعادلين أمام السعودية (2/2) والكويت (1/1) وفوز على عمان (3/1)، في حين تأهل منتخب سوريا كصاحب أفضل مركز ثانٍ برصيد 6 نقاط. 

ويشهد الدور ما قبل النهائي مباراة تجمع الأردن والإمارات عند الساعة الخامسة مساءً، ومباراة أخرى بين السعودية وسوريا عند الساعة التاسعة مساءً، بحيث يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية التي تقام يوم الجمعة 5 يوليو 2024.

مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • «أخضر 19» يواجه سوريا في نصف نهائي بطولة الديار العربية
  • 21 لاعباً في قائمة منتخب السلة استعداداً لتصفيات آسيا
  • أحمر الناشئين يستأنف تحضيراته استعدادا للتصفيات الآسيوية
  • كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخ باليستي تكتيكي جديد يستطيع حمل رأس حربي عملاق
  • كوريا الجنوبية تعلن إطلاق جارتها الشمالية صاروخين باليستيين
  • رسمياً.. المنتخب اليمني يغادر بطولة غرب آسيا للشباب من مرحلة المجموعات
  • الجيش الكوري الجنوبي: بيونج يانج أطلقت صاروخين باليستيين باتجاه الشمال الشرقي
  • الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين قصيرا المدى
  • الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين