أفادت وسائل إعلام فلسطينية،  اليوم الجمعة، نقلا عن وزارة الصحة في غزة بوفاة  3 مرضى في العناية المركزة نتيجة توقف الأوكسجين بسبب انقطاع الكهرباء في مجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس.

منذ قليل، قالت وزارة الصحة الفلسطينية،  أن المولدات الكهربائية في مجمع ناصر الطبي توقفت، مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي بالكامل عن المجمع الطبي في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، جاء ذلك حسبما ذكرت قناة "العربية" الإخبارية.

وأضافت الصحة الفلسطينية، أنها تخشى وفاة 6 مرضى في العناية المركزة و3 أطفال داخل الحضانة في أي لحظة نتيجة توقف الاكسجين عنهم.

وفي نفس السياق، ناشدت الصحة الفلسطينية كافة المؤسسات الأممية بسرعة التدخل لإنقاذ المرضى والطواقم في مجمع ناصر الطبي، وأوضحت أنها تحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة المرضى والطواقم الطبية عن الأضرار التي لحقت بهم نتيجة الحصار المستمر من جانب قوات الاحتلال.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجمع ناصر الطبي خان يونس وفاة 3 مرضى انقطاع الكهرباء الصحة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

ضبط عيادة جلدية وتناسلية تديرها طبيبة داخل صيدلية بجرجا

تمكن فريق من تفتيش العلاج الحر بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية بمديرية الشئون الصحية بمحافظة سوهاج والجهات المعنية ضم كلا من الدكتور محمد فقير والدكتور الهيثم الملثم والدكتور مصطفى خليفة ومحمد عبدالغني مفتشي العلاج الحر والدكتور خالد سعد والدكتور عبد الله حسن والدكتور محمد خلاف من ضبط عيادة جلدية وتناسلية بإحدى الصيدليات بمركز جرجا جنوب محافظة سوهاج تديرها طبيبة جلدية وتناسلية بالتحايل على القانون من خلال تحويل جزء من الصيدلية لعيادة والقيام بالكشف على المرضي حيث وصل سعر الكشف 300 ج .

يأتي ذلك بناء على توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان واللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ الإقليم الدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة بالمحافظة تحت إشراف ومتابعة الدكتور عمر عبد الجابر مدير إدارة العلاج الحر بالمديرية .

ومن جانبه قال الدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة بسوهاج أنه فور ورود معلومات بنشاط الصيدلية وتردد عشرات المرضى عليها بل ويفترشون الشارع على الفور تم تشكيل فريق التنسيق مع هيئة الدواء المصرية للتفتيش على الصيدلية والتأكد من صحة الواقعة وجرى ضبط الطبيبة أثناء قيامها بالكشف على المرضى وسجل الكشوفات وروشتات طبيبة وبعض المستلزمات الطبية مع عدم مراعاة وتطبيق قواعد مكافحة العدوى، وتم غلق وتشميع الصيدلية وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتحرير محضر بقسم شرطة جرجا .

مقالات مشابهة

  • ضبط عيادة جلدية وتناسلية تديرها طبيبة داخل صيدلية بجرجا
  • تمهيدًا للافتتاح.. محافظ أسيوط يتفقد مجمع المحارق للوقوف على أعمال التطوير
  • بعد استهداف الضاحية ليل أمس... توقف الخدمات في مركز السانت تريز الطبي
  • عاجل | أجهزة أمن السلطة الفلسطينية توقف الزميل ليث جعار أثناء تقديمه شكوى ضد أحد عناصر الأمن الذين اعتدوا عليه
  • حماس تعلن تنفيذ كمين مركب ضد القوات الإسرائيلية في خان يونس
  • منظمة الملاكمة العالمية توقف الملاكمة الجزائرية أيمن خليف بعد التأكد من أنها رجل
  • بشأن الإمدادات الطبيّة للبنان.. هذا ما أعلنته الصحة العالمية
  • وزارة الخارجية.. تعلن أن الامارات توقف التاشيرات للاردنيين بشكل مؤقت
  • ورشة عمل عن لغة الإشارة ومهارات التواصل مع المرضى بالإسكندرية ضمن مبادرة بداية جديدة
  • المستشفيات التعليمية تحتفل باليوم العالمي لسلامة المرضى| صور