السومرية العراقية:
2024-07-08@21:57:20 GMT

تباين أسعار النفط بفعل توقعات للطلب

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

تباين أسعار النفط بفعل توقعات للطلب

السومرية نيوز-اقتصاد

تباينت أسعار النفط يوم الجمعة مع تقييم المستثمرين لتوقعات بتباطؤ الطلب وبيانات ضعيفة لمبيعات التجزئة الأمريكية أنعشت الآمال حيال خفض أسعار الفائدة الأمريكية. وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 11 سنتا بما يعادل 0.1 بالمئة إلى 82.75 دولار للبرميل. بينما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سنتا واحدا إلى 78.

04 دولار للبرميل.

وارتفع الخامان القياسيان أكثر من واحد بالمئة يوم الخميس إذ عزز انخفاض أكبر من المتوقع في مبيعات التجزئة الأمريكية الآمال بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيبدأ خفض أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة، وهو ما قد يكون إيجابيا للطلب على النفط.


المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار النفط اليوم بعد ارتفاعها لأربعة أسابيع متتالية وسط هدوء المخاوف الجيوسياسية

 

 


شهدت أسعار النفط تراجع اليوم الاثنين بعد ارتفاعها لأربعة أسابيع متتالية، إذ أدى احتمال التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة إلى تهدئة التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، في حين قام المستثمرون بتقييم احتمال تعطل إمدادات الطاقة الأمريكية بسبب العاصفة المدارية بيريل  والنقاط الرئيسية هي:

وانخفضت أسعار النفط بسبب احتمال التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، وهو ما خفف التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.
كما قام المستثمرون بتقييم الاضطرابات المحتملة في إمدادات الطاقة الأمريكية بسبب العاصفة الاستوائية بيرينغ.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 0.12 دولار أو 0.1 بالمئة إلى 86.42 دولار للبرميل.
 

خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي (WTI)
ويبدو أن انخفاض أسعار النفط مدفوع بمزيج من انخفاض المخاطر الجيوسياسية والمخاوف بشأن احتمال انقطاع الإمدادات من الولايات المتحدة بسبب العاصفة المدارية ويتفاعل السوق مع هذه العوامل، مما يتسبب في تراجع أسعار النفط بعد أربعة أسابيع من الانخفاض الأخير.

 

أسعار النفط اليوم


هبطت  العقود الآجلة لخام برنت 12 سنتا أو 0.1% إلى 86.42 دولار للبرميل، ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 28 سنتا أو 0.3% إلى 82.88 دولار للبرميل.

وقال توني سيكامور، محلل آي.جي المقيم في سيدني: إذا تم التوصل إلى أي شيء ملموس من محادثات وقف إطلاق النار، فسيؤدي ذلك إلى إخراج بعض العوامل الجيوسياسية من السوق في الوقت الحالي.

وأغلقت موانئ كوربوس كريستي وهيوستن وجالفستون وفريبورت وتكساس سيتي أمس الأحد استعدادا للعاصفة المدارية بيريل، التي يمكن أن تتطور إلى إعصار من الفئة الثانية بعد وصولها إلى اليابسة في وسط ساحل تكساس بين جالفستون وكوربوس كريستي في وقت لاحق يوم الاثنين.

ويمكن أن يؤدي إغلاق الموانئ إلى توقف مؤقت لصادرات النفط الخام والغاز الطبيعي المسال، وشحنات النفط إلى المصافي، وتوصيل وقود السيارات من تلك المصانع.

وقال سيكامور إن أسعار النفط تلقت دعما أيضا الأسبوع الماضي بفضل آمال خفض أسعار الفائدة في أعقاب بيانات أمريكية يوم الجمعة أظهرت تراجع التضخم وتباطؤ نمو الوظائف.

ويمكن أن يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تعزيز النشاط الاقتصادي وزيادة الطلب على النفط الخام.

وكان المستثمرون يترقبون أيضا أي تأثير من الانتخابات في بريطانيا وفرنسا وإيران الأسبوع الماضي على السياسات الجيوسياسية والطاقة.

سعر صرف الريال السعودي في بداية تعاملات اليوم الإثنين 8-7-2024 بجميع البنوك المصرية استقرار أسعار الذهب اليوم الاثنين 8 يوليو 2024: تفاصيل الأسعار المحلية والعالمية  
تراجع أسعار النفط 

 

هبطت أسعار النفط يوم الخميس الماضي، مع تحول المستثمرين إلى الحذر بشأن توقعات انخفاض الطلب مع صدور بيانات التوظيف والأعمال في الولايات المتحدة أضعف من المتوقع، مما يشير إلى أن اقتصاد أكبر مستهلك للنفط في العالم ربما يتباطأ.

 

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 60 سنتا، بما يعادل 0.69 بالمئة، إلى 86.74 دولارا للبرميلفي حين نزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 63 سنتا، أو 0.75 بالمئة، إلى 83.25 دولارا مع تباطؤ النشاط بسبب عطلة عيد الاستقلال في الولايات المتحدة..

وقال محللو سيتي في مذكرة للعملاء: "لا تزال العوامل الجيوسياسية والطقس مخاطر صعودية، لكن القوة المادية الأساسية للسوق تبدو أكثر ضعفًا"، مضيفين أن الأسواق الفعلية تتداول الشحنات بعد صيف سبتمبر عندما يتراجع الطلب جزئيًا بسبب مخاطر الأعاصير..

وانخفضت شحنات الخام الأمريكية المتجهة إلى أوروبا إلى أدنى مستوياتها في عامين في يونيو حزيران مع قيام المشترين الأوروبيين بشراء نفط إقليمي وغرب أفريقي أرخص، على الرغم من احتمال حدوث بعض الانتعاش في الكميات في يوليو وأغسطس.

وقال محللون إن انخفاض أسعار النفط يُعزى جزئيًا أيضًا إلى جني المتداولين للأرباح بعد المكاسب الأخيرة.

تسير العقود الآجلة للنفط على جانبي المحيط الأطلسي على الطريق الصحيح لتحقيق زيادة أسبوعية رابعة على التوالي.

وأظهر تقرير التوظيف ADP زيادة وظائف القطاع الخاص بمقدار 150.000 وظيفة في يونيو، وهو أقل من التوقعات المتوقعة بزيادة قدرها 160.000، وبعد ارتفاعه بمقدار 157.000 في مايو.

كما انخفض مؤشر ISM غير التصنيعي، وهو مقياس لنشاط قطاع الخدمات الأمريكي، إلى أدنى مستوى له في أربع سنوات عند 48.8 في يونيو، وهو أقل بكثير من التوقعات البالغة 52.5.

 

مقالات مشابهة

  • العقود الآجلة للخام الأميركي تنخفض 83 سنتا أو 1% لتبلغ عند التسوية 82.33 دولار للبرميل
  • تراجع أسعار النفط اليوم بعد ارتفاعها لأربعة أسابيع متتالية وسط هدوء المخاوف الجيوسياسية
  • تراجع أسعار النفط إلى 86.42 دولار للبرميل
  • انخفاض أسعار النفط
  • محادثات غزة تخفض أسعار النفط بعد 4 أسابيع من الارتفاع
  • تراجع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 86.42 دولار للبرميل
  • تراجع أسعار النفط وخام برنت يسجل 86.42 دولارًا للبرميل
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 85 سنتا ليبلغ 89.52 دولار
  • بالرغم من تراجعها أمس الجمعة.. أسعار النفط تسجل ارتفاعًا للأسبوع الرابع تواليًا
  • النفط ينخفض 1% عند التسوية وسط تراجع المخاوف من اضطراب الإمدادات