أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة وفاة 3 مرضى في العناية المركزة نتيجة انقطاع الكهرباء وتوقف الأكسجين عنهم في مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، وذلك بعد دقائق فقط من إعلانها وقف المولدات الكهربائية وانقطاع التيار الكهربائي بالكامل عن المجمع.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أكدت الخوف من وفاة 6 مرضى في العناية المركزة و 3 في حضانة الأطفال بالمستشفى في أي لحظة نتيجة توقف الأكسجين عنهم بسبب انقطاع الكهرباء.

الصحة الفلسطينية تحمل الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية حياة المرضى والطواقم

وحملت الوزارة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن حياة المرضى والطواقم باعتبار أن المجمع أصبح تحت سيطرته الكاملة، كما ناشدت كافة المؤسسات الأممية بسرعة التدخل لإنقاذ المرضى والطواقم في مجمع ناصر الطبي قبل فوات الآوان.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مجمع ناصر الطبي أمس الخميس، ونفذت عملية اعتقالات واسعة، وفقًا لما أكده الدكتور أشرف قدرة، الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، قائلًا إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أجبرت إدارة مجمع ناصر الطبي على وضع 95 كادر صحي و11 من عائلاتهم و 191 مريضًا و165 من المرافقين والنازحين في مبنى ناصر القديم في ظروف قاسية ومخيفة بلا طعام وبلا حليب أطفال ونقص حاد في المياه.

مجمع ناصر الطبي يشهد وضعًا كارثيًا

كما أضاف «القدرة»، أن مجمع ناصر الطبي يشهد وضعًا كارثيًا مقلقًا نتيجة نقص الإمكانيات الطبية وقرب نفاد الوقود خلال الـ24 ساعة القادمة مما يهدد حياة المرضى بشكل مباشر منهم 6 مرضى تحت أجهزة الصناعي في العناية المركزة و 3 أطفال في الحضانة، وهو ما حدث بالفعل في وقت باكر من صباح اليوم الجمعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجمع ناصر الطبي خان يونس قوات الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة القطاع الطبي الاحتلال الإسرائیلی الصحة الفلسطینیة مجمع ناصر الطبی

إقرأ أيضاً:

تيسيرًا على المرضى.. وكيل صحة بني سويف تشّدد على ميكنة منظومة الغسيل الكلوي

نظمت مديرية الصحة في بني سويف، بإشراف السيدة الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة، ومتابعة الدكتورة دعاء احمد صلاح مدير ادارة المستشفيات ومسئول الكلى تدريبا بمستشفى الحميات للتطبيق العملي على ميكنة وحدات الغسيل الكلوي، بحضور مديري وحدات الغسيل الكلوي ومشرفات التمريض والإداريين بالوحدات المختلفة بالقطاع العام والخاص بالمحافظة.

 

أكدت وكيل وزارة الصحة على أهمية ميكنة منظومة الغسيل الكلوي تنفيذا لتوجيهات معالى الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان للتيسير على المرضى فى الحصول على خدمة طبية ذات جودة عالية في ظل بيئة صحية آمنة، وضمان كفاءة الجلسة وحصول المريض على جلسه غسيل كلوي مطابقة لمواصفات وزارة الصحة، وذلك في إطار توجه الدولة لتطبيق التحول الرقمي تنفيذا لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

 

وأشارت وكيل صحة بني سويف، إلى أن التدريب يستمر على مدار 4 أيام لضمان تدريب كافة العاملين بوحدات الغسيل بالمحافظة علي آلية الميكنة للوحدات المختلفة. طبقا لتوجيهات السيد الدكتور بيتر وجيه رئيس قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحه 

 

وشهد التدريب حضور الدكتورة دينا صلاح مسئول الميكنة بإدارة الكلى بوزارة الصحة، والأستاذ محمد شحاتة عبد الحسيب إدارة الكلى بوزارة الصحة، والمهندس وائل موسي محمد، والمهندس اسلام عامر خلف المسئولين عن التطبيق.

 

مقالات مشابهة

  • شهداء ومصابون في استهداف منزل بخان يونس
  • عاجل| شهداء ومصابون في استهداف منزل بخان يونس جنوب قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: الحرب تفاقم معاناة مرضى السرطان في غزة
  • القسام تعلن عن عمليات جديدة بخان يونس
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 360 على القطاع إلى 41615 شهيداً و96359 جريحاً
  • الاحتلال يستهدف النازحين مجددا في بيت لاهيا ويقصف سيارة بخان يونس
  • قناة القاهرة الإخبارية: شهيدان في قصف سيارة مدنية بخان يونس
  • تيسيرًا على المرضى.. وكيل صحة بني سويف تشّدد على ميكنة منظومة الغسيل الكلوي