الأردن يتأثر بمنخفض جوي صنف من الدرجة الثانية

رصدت عدسة "رؤية" لقطات لتشكل الضباب في محافظة المفرق، خلال ساعات فجر الجمعة.

اقرأ أيضاً : منخفض جوي من الدرجة الثانية قادم إلى الأردن الجمعة

وأفاد مراسلنا في المفرق، بأن الضباب الكثيف لف مناطق واسعة وعديدة في محافظة المفرق، مما شكل ضعف في الرؤية الافقية للسائقين خصوصا على الطرق الرئيسية.

وأضاف مراسلنا أن محافظة المفرق شهدت هطول مطري غزير منذ ساعات عصر أمس الخميس، ما أدى لارتفاع منسوب المياه في عدة شوارع في المدينة.

ذكر موقع طقس العرب، أنه من المتوقع أن يتأثر الأردن بعد ظهر الجُمعة بمُنخفضٍ جوي مُصنف من الدرجة الثانية بحسب مقياس شدة المُنخفضات الجوية.

وبحسب طقس العرب، يستمر تأثر الأردن بحالة عدم الاستقرار الجوي، ويكون الطقس بارداً وغالباً غائم بوجهٍ عام في مختلف المناطق، ويُتوقع هطول زخات رعدية من الأمطار في مناطق عشوائية من الأردن، وتكون غزيرة أحياناً، وقد يصحبها تساقط زخات البَرَد وتؤدي إلى جريان الأودية والشعاب وتشكل السيول، والرياح تكون خفيفة ومُتقلبة، لكنها تنشط مع مرور السحب الرعدية.

وحذر طقس العرب من مخاطر جريان الأودية الكبير وتشكل السيول خاصة في جنوب وشرق المملكة.

وأكد طقس العرب على ضرورة الانتباه من احتمال تشكل السيول وجريان الأودية في المناطق الشمالية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: منخفض جوي أخبار الطقس الطقس في الأردن الحالة الجوية في الأردن محافظة المفرق طقس العرب

إقرأ أيضاً:

أكثر من 25 دولة تعتزم المشاركة في قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني

 قمة الأردن للأمن السيبراني تهدف إلى تبادل الخبرات في قطاع الأمن السيبراني مع الدول الأخرى القمة تناقش السياسات والاستراتيجيات السيبرانية والقضايا الدولية المتعلقة بالمخاطر والتهديدات السيبرانية

أعلن رئيس المركز الوطني، بسام المحارمة، عن تفاصيل قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني "دوت سايبر سميت"، التي تعقد في عمان في الثامن عشر والتاسع عشر من أيلول/سبتمبر 2024، تحت رعاية سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني.

اقرأ أيضاً : نائب الملك يرعى إطلاق مسابقة دولية للأمن السيبراني في عمان - صور

وقال المحارمة، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل القمة، إن انعقاد القمة يأتي انسجامًا مع الرؤية الملكية بجعل المملكة مركزًا استراتيجيًا في مجالي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وإن هذه القمة تترجم هذه الرؤية.

وأضاف المحارمة أن القمة تهدف إلى تبادل الخبرات في قطاع الأمن السيبراني مع الدول الأخرى وتعزيز التعاون الإقليمي وتوفير منصات حوار.

وتتضمن القمة جلسات لمناقشة قضايا تتعلق بالسياسات والاستراتيجيات السيبرانية والقضايا الدولية المتعلقة بالمخاطر والتهديدات السيبرانية التي تواجهها الدول والمجتمعات، وآليات التعاون لمواجهتها ومكافحة انتشارها، وكذلك الاطلاع على تجارب الدول وما حققته من تقدم في مجال الأمن السيبراني والسلامة الرقمية.

اقرأ أيضاً : منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية

وكشف المحارمة عن مشاركة نخبة من القادة في جميع القطاعات، وحضور أكثر من 25 دولة لهذه القمة بهدف تعزيز التعاون الدولي وتبادل المعلومات وتنسيق الجهود بينهم، بالإضافة إلى وجود مجموعة من المسؤولين وأصحاب القرار ووزراء والمهتمين بقضايا الأمن السيبراني والسلامة الرقمية من القطاعات الحكومية والصناعية والأكاديمية.

وأضاف المحارمة أنه سيتم تخصيص جلسات للأمن المالي نظرًا لأهميته في الوقت الراهن والتطور السريع الذي يشهده القطاع المالي في الأردن، بحضور عدد من قادة القطاع المصرفي والمالي.

مقالات مشابهة

  • امتحان الحاسوب.. مهم لطلبة التوجيهي في الأردن
  • أكثر من 25 دولة تعتزم المشاركة في قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني
  • قفزة بأسعار الذهب في الأردن الأربعاء خلال التسعيرة الثانية
  • من بحري لـ قبلي.. ننشر مواعيد وأسعار قطار تالجو على خطوط السكة الحديد
  • اقتراب كتلة هوائية حارة من الأردن الأربعاء
  • بالأسماء.. 3مُصابين في انفجار أسطوانة بوتاجاز داخل ورشة بالبحيرة
  • هل تستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الثلاثاء في الأردن؟
  • إصابة 3 أشخاص بحروق إثر انفجار "أنبوبة" داخل ورشة بدمنهور
  • قبل امتحان الرياضيات الورقة الثانية.. مهم لطلبة التوجيهي في الأردن
  • ضباب خفيف على ينبع والرايس