صحيفة صدى:
2024-07-05@23:46:04 GMT

بوتين : روسيا تقترب من إنتاج لقاحات ضد السرطان

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

بوتين : روسيا تقترب من إنتاج لقاحات ضد السرطان

موسكو

أعلن رئيس دولة روسيا فلاديمير بوتين، أن العلماء الروس يقتربون من إنتاج لقاحات فعالة ضد السرطان، وستكون متاحة للمرضى قريبا.

وقال بوتين خلال الجلسة العامة لمنتدى “تقنيات المستقبل” المنعقد في موسكو، “روسيا تقترب من إنتاج لقاحات لمرضى السرطان وجيل جديد من الأدوية المعدلة للمناعة، حيث تم تسجيل إجمالي 530 دواء محليا في عام 2023 بفضل العلماء والأطباء”.

وأضاف بوتين خلال تصريحاته: “نحن على وشك إنشاء ما يسمى باللقاحات المضادة لعلاج مرضى السرطان والجيل الجديد من الأدوية المعدلة للمناعة، وآمل أن يتم استخدامها بشكل فعال قريبا كطرق للعلاج الفردي”.

وتابع بوتين: “بالطبع هناك العديد من الاكتشافات المثيرة الآن، ونحن نتطلع إلى مثل هذه الاكتشافات في المستقبل، والاستعداد لمواجهة أي تحديات، بما في ذلك التهديد بتفشي أوبئة عالمية جديدة”.

ووفقا لما ذكره الصندوق العالمي لأبحاث السرطان، فإنه حتى عام 2020، تم تسجيل هذا المرض لدى 18 مليون شخص، منهم 9.3 مليون حالة لدى الرجال، و8.8 مليون لدى النساء.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: رئيس روسيا روسيا مرض السرطان

إقرأ أيضاً:

روسيا.. تسجيل عقار جديد لعلاج سرطان البروستاتا

روسيا – أعلن المكتب الإعلامي للوكالة الطبية البيولوجية الفيدرالية عن تسجيل عقار جديد في روسيا لعلاج سرطان البروستاتا، مكونه الأساسي كلوريد الراديوم 223.

ويشير بيان المكتب، إلى أن هذا الدواء يستخدم لعلاج المرضى الذين يعانون من سرطان البروستاتا المقاوم مع النقائل العظمية بالنويدات المشعة. وقد أثبت هذا العقار فعاليته كوسيلة مبتكرة لعلاج المرضى الذين يعانون من هذا المرض.

ووفقا لبيان المكتب، أثبت الدواء نفسه كوسيلة مبتكرة لعلاج المرضى الذين يعانون من سرطان البروستاتا. مشيرا إلى أنه يتراكم انتقائيا في الأنسجة العظمية، ويؤثر على بؤر النقائل ويقلل من الضرر الذي يلحق بالأنسجة السليمة المحيطة بها.

وتؤكد الوكالة، أن العقار الجديد اجتاز جميع الاختبارات ما قبل السريرية والسريرية التي أجريت في المراكز العلمية الرائدة في العالم بنجاح وأثبت فعاليته العالية.

ويعتبر العلاج باستخدام النويدات المشعة التي تنبعث منها أشعة ألفا، قفزة نوعية في علاج عدد كبير من أمراض الأورام. والراديوم مثل الكالسيوم يتراكم في أنسجة العظام حيث تتشكل نقائل مختلف أنواع السرطان. لذلك غالبا ما يطلق عليه اسم “قاتل النقائل”.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • هل اقترب علاج السرطان عبر حقن من إنتاج شركة موديرنا؟
  • رئيس الوزراء المجري أوربان يلتقي بوتين لإجراء محادثات في موسكو في زيارة نادرة يقوم بها زعيم أوروبي
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • إيرادات فيلم Despicable Me 4 تقترب من 27 مليون دولار بالسينمات
  • الحكومة المجرية: رئيس الوزراء المجري في موسكو وسيلتقي فلاديمير بوتين
  • بيسكوف: العقلاء في الغرب سيفكرون في خطة بوتين للسلام في أوكرانيا
  • إيرادات ليبيا تقترب من إنفاقها.. و7.2 مليار دينار للنفط والكهرباء ميزانية استثنائية
  • بوتين يُحدد شرط موسكو لإيقاف الحرب على أوكرانيا.. ويُعلق على خطط ترامب
  • بوتين: موسكو وبكين لا يتعاونان ضد أحد
  • روسيا.. تسجيل عقار جديد لعلاج سرطان البروستاتا