يمعن الاحتلال في مواصلة ارتكاب جرائمه لليوم الثالث والثلاثين بعد المئة في قطاع غزة، بقصف على مناطق مختلفة من قطاع غزة، فيما لا يزال الاحتلال يهدد بشن عمليات عسكرية في رفح التي تؤوي النازحين.

اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يطالب بإخلاء مستشفى ناصر في خان يونس ويعلن مزاعم جديدة

وشنت قوات الاحتلال عدة غارات خلال ساعات فجر الجمعة، استهدفت منازل مدنيين شمالي ووسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، ما أدى إلى ارتقاء شهداء ووقوع عدة إصابات.

وعن تكثيف عدوان الاحتلال على المستشفيات والمرضى والطواقم الطبية، قالت حركة حماس إن ادعاء جيش الاحتلال باستخدام المقاومة في قطاع غزة مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل حلقة جديدة في سلسلة أكاذيبه.

جيش الاحتلال يقر بمقتل جنوده

فيما أعلن جيش الاحتلال مقتل أحد جنوده وإصابة 14 عسكريا بينهم ضابط، في معارك غزة، وقرر سحب لواء مظليين من خان يونس.

وبذلك ترتفع حصيلة قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ إطلاق المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إلى 571 قتيلا، بينهم 234 قتيلا منذ بدء الاحتلال العملية البرية في القطاع في السابع والعشرين من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

استشهاد أكثر من 28 ألف

وفي حصيلة غير نهائية صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع، أسفر عدوان الاحتلال المتواصل على غزة عن استشهاد 28,663 فلسطينيا وإصابة 68,395 آخرين، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وفقدان الآلاف تحت الأنقاض.

المقاومة في المرصاد

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة غزة حماس المقاومة الفلسطينية جيش الاحتلال جیش الاحتلال تشرین الأول قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يقصف موقع حدب يارين الإسرائيلي بالصواريخ

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها بأن حزب الله قال: "قصفنا موقع حدب يارين الإسرائيلي بالصواريخ وحققنا إصابة مباشرة وتدمير جزء منه واشتعال النيران فيه".

وجاء هذا القصف من قبل حزب الله للمواقع الإسرائيلية في إطار دعم سكان قطاع غزة المحاصرين.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعى وتنفيذ جرائم فى مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة فى مناطق التوغل، وسط وضع إنسانى كارثى نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلى مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التى ينتهجها الاحتلال فى عدوانه المستمر على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • ‏وزير الدفاع الإسرائيلي: إمكانية التوصل إلى تسوية في الشمال تتلاشى وحزب الله يواصل ربط نفسه بحماس
  • حماس: الاحتلال لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني
  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • 345 يوماً للحرب: الاحتلال يواصل مجازره وحصيلة الشهداء ترتفع
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل مجازره ويقتل الأبرياء في مخيمي النصيرات وجباليا بغزة
  • غارات إسرائيلية ليلية على شرق لبنان توقع 4 جرحى أغلبهم أطفال
  • المقاومة تقصف عسقلان والاحتلال ينظم جولة صحفية بأنفاق رفح
  • في اليوم الـ 344 للحرب.. المقاومة تقصف عسقلان بصواريخ من غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن 9 معتقلين من قطاع غزة
  • حزب الله يقصف موقع حدب يارين الإسرائيلي بالصواريخ