أعلن حمد بن خليفة نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، عن تحديد موعد تنظيم النسخة المقبلة من منافسات بطولة كأس العرب للمنتخبات، في شهر دجنبر من العام المقبل، وذلك بدولة قطر.

وقال بن خليفة في تصريحات صحفية: “النسخة الماضية أقيمت تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم، بسبب التحضيرات الخاصة بكأس العالم، ونطمح إلى أن يستمر دعم الفيفا لها حتى تزداد قيمتها ونضمن لها النجاح بدرجة أكبر”.

واعتاد المنتخب المغربي على المشاركة في الكأس المذكورة، بالفريق الرديف المكون عادة من اللاعبين المحليين والمحترفين في الأندية العربية، باعتبارها مسابقة غير رسمية إلا أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قررت إلغاء المنتخب الرديف والإعتماد على المنتخب الأولمبي فقط.

يذكر أن المنتخب الوطني خرج في النسخة الماضية لكأس العرب قطر 2021، من دور ربع النهائي بضربات الترجيح أمام المنتخب الجزائري، فيما توج هذا الأخير باللقب بعد فوزه على نظيره التونسي بهدفين من دون رد.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

الأهلي يؤكد دعمه للمنتخبات.. ويخطر اتحاد الكرة بانضمام لاعبيه للمنتخب الأولمبي غدًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أرسل النادي الأهلي اليوم الخميس،  خطابًا للاتحاد المصري لكرة القدم يؤكد فيه اعتزازه الدائم بدعم المنتخبات الوطنية، واستمرار المساندة للمنتخب الأولمبي قبل المشاركة في أولمبياد باريس 2024.

وقال الأهلي بفي خطابه لاتحاد الكرة: أنه تم التنبيه على اللاعبين حمزة علاء وكريم الدبيس وأحمد نبيل كوكا بالانضمام إلى معسكر المنتخب الأولمبي غدًا الجمعة، وفقًا للموعد الذي حدده اتحاد الكرة لانضمام جميع اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار لتمثيل المنتخب الأولمبي للمعسكر، وقد سبق أن أشار الاتحاد إلى هذا الموعد في الخطاب الذي تسلمه النادي بتاريخ 27/6/2024، 

وتمنى النادي المساندة الكاملة للمنتخب الأولمبي واضطلاع اتحاد الكرة بمسئولياته تجاه المساس بالمواعيد المقررة في هذا الشأن.

أزمة الأهلي مع المنتخب الأولمبي

وكان الأهلي رفض انضمام الثنائي إمام عاشور ومحمد عبدالمنعم لصفوف المنتخب الأولمبي ضمن الثلاثة فوق السن للمشاركة في أولمبياد باريس 2024 التي تقام في الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس.

وجاء رفض الأهلي بسبب تمسك مارسيل كولر بقرار عدم مشاركة الثنائي في الأولمبياد مع المنتخب الأولمبي لحاجة الفريق لخدماتهما في الفترة المقبلة والتي تشهد مباريات صعبة ومضغوطة وحاسمة في مشوار الدوري. 

مقالات مشابهة

  • مصدر بالمنتخب الأولمبي يكشف حقيقة اتفاق خروج لاعبي بيراميدز من المعسكر
  • اليويفا تعاقب لاعب منتخب تركيا ديميرال بسبب إشارة الذئاب الرمادية!
  • رسميًا.. اتحاد الكرة يعلن موعد انضمام زيزو والنني لمعسكر المنتخب الأولمبي
  • الفيفا يحسم الموضوع .. عمان والكويت والأردن تدعم خوض فلسطين التصفيات بأرضها
  • يورو 2024.. ايقاف بيلينجهام مباراة واحدة وهذا موعد عودته للمشاركة
  • الاتحاد التركي سيذهب إلى محكمة التحكيم للإعتراض على قرار إيقاف ديميرال
  • تركيا تستدعي السفير الألماني وبرلين ترد بالمثل
  • الأهلي يؤكد دعمه للمنتخبات.. ويخطر اتحاد الكرة بانضمام لاعبيه للمنتخب الأولمبي غدًا
  • وسائل إعلام: الحسين عموتة مدربا للجيش الملكي المغربي
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي