اتصال من بايدن يقطع جلسة حكومة الاحتلال.. تحدث مع نتنياهو لمدة 40 دقيقة

قالت وسائل إعلام عبرية، إن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، غادر خلال اجتماع للحكومة، بعد تلقيه اتصالا من الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأشارت إلى أن المكالمة استمرت قرابة 40 دقيقة، دون أن تقدم تفاصيل حول ما دار فيها.

من جانبه قال موقع أكسيوس الأمريكي، في تقرير ترجمته "عربي21"، إن الاتصال الذي دار بين بايدن ونتنياهو، هو الثاني خلال الأسبوع  الجاري، وجرى التباحث فيه حول صفقة التبادل واحتمالية شن عدوان على رفح جنوب قطاع غزة.



وأشار الموقع إلى أن بايدن أصبح محبطا بشكل كبير، من تصرفات نتنياهو والاحتلال خلال الحرب، لدرجة أنه وصف العدوان على غزة بأنه "تجاوز الحدود".



ولفت الموقع إلى أن مدير وكالة المخابرات المركزي الأمريكية وليام بيرنز، زار الاحتلال الخميس، للقاء نتنياهو والاجتماع برئيس الموساد ديفيد برنياع، لبحث المفاوضات الجارية.

وبعد انتهاء اجتماع في القاهرة يوم الثلاثاء بين مسؤولين أمريكيين ومصريين وقطريين وإسرائيليين دون تحقيق تقدم كبير، رفض نتنياهو إرسال وفد إسرائيلي إلى مصر لإجراء محادثات المتابعة.

ولفت الموقع إلى أن نقطة الخلاف بين حماس والاحتلال، هي إطلاق سراح آلاف الأسرى الفلسطينيين في أي صفقة، وكان بايدن أبلغ نتنياهو أنهم قد يضطرون إلى إطلاق سراح مزيد من الفلسطينيين، مقابل كل أسير إسرائيلي، رغم أن الرئيس الأمريكي وصف طلب حماس بأنه مبالغ فيه.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بايدن الاحتلال صفقة التبادل غزة غزة الاحتلال بايدن صفقة تبادل المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إلى أن

إقرأ أيضاً:

خبير: المجتمع الإسرائيلي يطالب نتنياهو بإعادة حساباته

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد شديد، خبير في الشؤون الإسرائيلية، إن ما يحدث على  الحدود اللبنانية الفلسطينية مجرد استطلاع بالنيران والفرق المختصة بحرب العصابات، موضحًا أن هناك حالة من محاولة استكشاف أوضاع القوات المدافعة لحزب الله اللبناني، فضلا عن أن الاجتياح الإسرائيلي لم يكن بمفهومه التقليدي.

وأضاف «شديد» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن استطلاع المنطقة التي قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي تسبب في سقوط قتلى وجرحى من الوحدة التابعة لعناصر حزب الله، إلى جانب محاولات اللواء الجولاني  للمشاركة في بعض محاولات الاختراق.

وأشار إلى أن المجتمع الإسرائيلي وإن كان داعمًا للنزعة العدوانية التي يترأسها رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلا أن هناك بعض التظاهرات بدأت تخرج من أهالي القتلى والمصابين بإسرائيل تطالب نتنياهو بإعادة حساباته.

ولفت إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أعادت محاولة التوغل والدخول إلى الأراضي اللبنانية، من خلال نفس المناطق التي حاول جيش الاحتلال الدخول منها في عام 2006، متابعًا أنه سبق لجيش الاحتلال أن تكبد خسائر فادحة في 2006 خلال حرب تموز، مما يشير إلى أن الاحتلال لا زال يرتكز على خطط عمليات مضى عليها أعوام.

مقالات مشابهة

  • بايدن يسعى لمنع الاحتلال من الهجوم على حقول النفط الإيرانية
  • المقترح الأمريكي بخصوص لبنان لم يعد على الطاولة.. لا ضغط على نتنياهو
  • غارات للطيران الأمريكي والبريطاني على صنعاء والحديدة باليمن
  • خبير: المجتمع الإسرائيلي يطالب نتنياهو بإعادة حساباته
  • موقع التحقق من صورة اللوتري الأمريكي greencardphotocheck اختبار وفحص الصورة لتقديم الهجرة العشوائية لأمريكا
  • حماس: إبعاد الحركة عن غزة وهم إسرائيلي لن يتحقق
  • اليد اليمنى للسنوار.. الجيش الإسرائيلي يعلن قتل رئيس حكومة حماس في غزة
  • جيش الاحتلال: اغتيال 3 قيادات في حركة «حماس» بغارة قبل 3 أشهر
  • صحيفة سويسرية: فشل المجتمع الدولي راسخ في مواجهة نتنياهو
  • لواء إسرائيلي: حكومة نتنياهو أخطأت في خطة الإخلاء الواسعة بالشمال