شهد مطار القاهرة الدولي كثافة عالية خلال الأيام القليلة الماضية، حيث شهدت مبنى الصالة الموسمية للحج والعمرة ومبنى الركاب كثافة على الرحلات المغادرة إلى الأراضي الحجازية المقدسة، بسبب موسم عمرة شعبان، حيث أعدت الأجهزة المعنية كافة التسهيلات اللازمة للمعتمرين بجميع صالات السفر.

مطار القاهرة الدولي يُنهي من استعداداته لاستقبال المعتمرين

ومع وصول المعتمرين من مختلف محافظات الجمهورية إلى مباني مطار القاهرة الدولي لأداء عمرة شهر شعبان، أعلنت شركة ميناء القاهرة الجوي الانتهاء من تنفيذ مشروعات التطوير الشاملة في المطار، وذلك في إطار استراتيجية التطوير والتحديث التي تتبناها وزارة الطيران المدني بقيادة الفريق عباس حلمي وزير الطيران المدني، وتنفيذاً لتوجيهات المهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية.

وأكد مجدى إسحاق، رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي، خلال تصريحات خاصة لـ«الوطن»: أننا نعمل جاهدين لتقديم أعلى مستوى من الخدمات للمسافرين عبر مباني مطار القاهرة، خاصة في ظل اقتراب شهر شعبان وقرب حلول شهر رمضان المبارك، راجين من الله أن يعيده علينا وعليكم باليمن والبركات. تم تحسين كفاءة صالة الوصول 1 ومنطقة الترانزيت العلوي، بالإضافة إلى تحسين كفاءة جميع الأعمال الكهربائية وتجديد الديكورات الخاصة بالأسقف المعلقة والحوائط، وكذلك تحديث جميع دورات المياه وأماكن الصلاة وارتداء ملابس الإحرام بالطراز الإسلامي في جميع المباني، وذلك تماشيًا مع حرص واهتمام الوزارة براحة الركاب، خاصة المعتمرين.

وأضاف تم تزويد الصالة بأحدث الأنظمة التكنولوجية، خاصة شاشات عرض الرحلات، كما تم الإنتهاء من تطوير صالة الوصول 3 بمبنى الركاب رقم 1 خاصة أنظمة الشبكات والسماعات الصوتية وكاميرات المراقبة والساعات المركزية، وتوفير ماكينات لتغليف حقائب الركاب، وتعزيز خدمة Wireless

الانتهاء من التوسعة الجزئية

وأعلن إسحاق عن الانتهاء من تنفيذ أعمال التوسعة الجزئية في صالة السفر الدولية بمبنى الركاب رقم 1 بمساحة تصل إلى 570 متر مربع أمام ساحة انتظار السيارات، حيث أصبحت الآن مجهزة بجميع وسائل الراحة، بالإضافة إلى توسيع منطقة السفر الدولية والمطاعم في مبنى الركاب رقم 3 لتحولها إلى منطقة مطاعم واستراحات لخدمة ركاب الترانزيت.

وأعلن إسحاق رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي، الإنتهاء من تطوير جميع الإستراحات بمبانى الركاب وتم مراعاة توفير أماكن خاصة بالمدخنين ، وذلك من خلال تقسيم بعض الإستراحات لأماكن خاصة بالمدخنين ، واسترحات أخرى لغير المدخنين، وذلك فى إطار إهتمام الشركة، تقديم كافة وسائل الراحة والرفاهيه لرواد مطار القاهرة الدولي.

وأضاف، تم إنشاء إستراحات جديدة مزودة بخدمة الإنترنت المجاني (Wi Fi) وهذا بخلاف تنفيذ منطقة لألعاب الأطفال، إلى جانب تجهيز فندق (CAC) بمبنى الركاب رقم 2 لتقديم خدمات مميزة من الراحة والهدوء للمسافرين والسائحين والركاب من رواد المطار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعمال التطوير أعمال توسعة ألعاب الأطفال إنتظار السيارات بمطار القاهرة حقائب الركاب خدمة الإنترنت دورات المياه مطار القاهرة الدولی الرکاب رقم

إقرأ أيضاً:

بعد تقديم “طعام ملوث”.. رحلة جوية أمريكية تقوم بهبوط اضطراري

#سواليف

كانت رحلة “دلتا” رقم 136 متجهة من #ديترويت بولاية #ميشيغان الأمريكية إلى #هولندا عندما تم تحويلها إلى #مطار_جون_كنيدي في وقت مبكر من هذا الصباح بعد اكتشاف تلف جزء من خدمة #الوجبات على متن #الطائرة، حسبما صرح متحدث باسم الشركة لموقع “ديلي ميل”، ولم يعرف بعد عدد الركاب الذين تناولوا #الطعام_الفاسد.

وقال المتحدث إن فرق الشركة تحقق في الحادث، مؤكدا أن “هذه ليست الخدمة التي تشتهر بها شركة دلتا ونحن نعتذر بشدة لعملائنا عن الإزعاج والتأخير في رحلاتهم”.

وغادرت الطائرة A330، التي كان على متنها 277 مسافرا، مطار ديترويت ميتروبوليتان واين كاونتي قبل الساعة 11 مساء يوم الثلاثاء. وقرر طاقم الطائرة القيام بالهبوط في نيويورك عندما علموا أن بعض الركاب قد تم تقديم طعام فاسد لهم.

مقالات ذات صلة ارتفاع الحرارة في أوروبا ..ما تأثيره على الجزيرة العربية والأردن الفترة المقبلة 2024/07/04

وهبطت الرحلة بسلام في مطار جون كينيدي حوالي الساعة الرابعة من صباح الأربعاء، حيث كان المسعفون بانتظار الركاب وأفراد الطاقم. ومن غير الواضح في الوقت الحالي عدد الأشخاص الذين تأثروا بالحادث.

مقالات مشابهة

  • مد مدة خدمة رئيس جمارك مطار القاهرة الدولي بقرار جمهوري
  • بقرار جمهوري.. مد مدة خدمة رئيس جمارك مطار القاهرة
  • 3.3 مليون مسافر عبر مطار دبي بين 6 و17 يوليو الجاري
  • استعدادات بمطار دبي الدولي وسط حركة مسافرين مرتقبة تناهز 3.3 مليون مسافر
  • بعد تقديم “طعام ملوث”.. رحلة جوية أمريكية تقوم بهبوط اضطراري
  • تحالف العدوان يوقف الرحلات من وإلى مطار صنعاء .. مسبباً كارثة إنسانية
  • هبوط اضطراري لطائرة أمريكية.. والسبب غير مسبوق
  • توقيف مواطن إسباني بمطار ابن بطوطة بطنجة مطلوب من “الأنتربول”
  • الشايف : وقف الرحلات من وإلى مطار صنعاء يسبب كارثة إنسانية
  • صنعاء تفاجئ حكومة بن مبارك بهذا الإعلان (تفاصيل)