RT Arabic:
2024-10-05@09:36:03 GMT

للمرة الثانية خلال أسبوع بايدن يجري محادثات مع نتنياهو

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

للمرة الثانية خلال أسبوع بايدن يجري محادثات مع نتنياهو

أجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن للمرة الثانية خلال الأسبوع الجاري محاثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، استمرت حوالي 40 دقيقة، وفقا لوسائل إعلام عبرية. 

تقرير عبري: الجيش الإسرائيلي يبلغ عددا من دول المنطقة عن استعداده لعملية برية في "رفح" ويكشف شروطها بوريل يحذر من "كارثة إنسانية" في رفح جنوب قطاع غزة الأمم المتحدة: احتمال التوغل الإسرائيلي الكامل في رفح "أمر مرعب"

وذكرت صحيفة "يديعوت" مساء الخميس، أن بايدن بحث مع نتنياهو في اتصال هاتفي قضية الأسرى والمساعدات الإنسانية لقطاع غزة واستمرار القتال داخله، مع التركيز على التحرك المستقبلي في رفح.

وفي نهاية الأسبوع الماضي قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي أكد لرئيس الوزراء الإسرائيلي في اتصال هاتفي "ضرورة الاستفادة من التقدم في المفاوضات لتأمين إطلاق سراح الرهائن".

هذا وأكدت إسرائيل نيتها شن عملية عسكرية في رفح رغم التحذيرات الأممية والدولية من أن أي هجوم على رفح سيؤدي إلى كارثة إنسانية ويزيد من خطر تفاقم الأوضاع والتوتر في المنطقة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري، إن القوات الإسرائيلية ستتقدم في رفح وفقا للظروف والتوقيتات المناسبة، مشيرا إلى أن إعادة المحتجزين إلى عائلاتهم تمثل المهمة الأساسية في غزة.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس، "وصلنا اليوم لمستشفى ناصر للبحث عن عناصر حماس والمحتجزين الإسرائيليين، ولا ندخل المستشفيات في غزة دون أسباب".

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة بنيامين نتنياهو جو بايدن حركة حماس رفح طوفان الأقصى قطاع غزة فی رفح

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تحذر: كارثة إنسانية في الشرق الأوسط قد تشعل موجة لجوء جديدة نحو أوروبا

حذرت الأمم المتحدة من وقوع كارثة إنسانية إذا استمرت الأوضاع في الشرق الأوسط على حالها، مشيرة إلى احتمال تدفق موجة جديدة من طالبي اللجوء نحو أوروبا في ظل تفاقم الأزمة.

اعلان

وتشهد المنطقة تصعيدا خطيرا، مع توغل القوات الإسرائيلية في جنوب لبنان وإطلاق إيران صواريخ باتجاه إسرائيل، ما يزيد من تعقيد الوضع الإنساني ويهدد بمزيد من الاضطرابات.

وقد أوضح إيفو فريجسن، ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان في حديث لشبكة "يورونيوز"، أن العديد من النازحين بسبب الغزو الإسرائيلي يفضلون الانتقال إلى مناطق أخرى داخل لبنان أو حتى عبور الحدود إلى سوريا. وأضاف فريجسن: "إذا لم تكن هذه الخيارات متاحة، فقد يلجأ الفارون إلى الهروب عبر البحر نحو قبرص أو أوروبا".

وأشار فريجسن إلى أن اختيار أوروبا كوجهة أصبح الآن أكثر تكلفة وخطورة وصعوبة من الناحية اللوجستية وأقل أمانًا، ومع ذلك، سيظل الكثيرون يرونها خيارًا رغم تكاليفها الباهظة.

كما حذر فريجسن من كارثة إنسانية، خاصة مع اقتراب فصل الشتاء الذي قد يجعل عمليات وكالات الإغاثة أكثر صعوبة.

وقد أعلنت المفوضية الأوروبية أنها تعتزم تقديم مساعدات إنسانية إضافية بقيمة 30 مليون يورو (33.1 مليون دولار) للبنان الذي تضرر بشدة جراء الضربات الإسرائيلية المستمرة.

وقد بدأت إسرائيل توغلها البري يوم الثلاثاء، والذي جاء بعد 10 أيام من الغارات الجوية التي أدت بالفعل إلى نزوح مليون شخص في لبنان، أي حوالي 20% من سكان البلاد، وفقًا للسلطات المحلية.

كما يستضيف لبنان 1.5 مليون لاجئ سوري أمام وضعٍ سياسي واقتصادي هش للغاية في ظل حكومة مؤقتة.

Relatedإسرائيل تتغول: وقواتها تتوغل في لبنان وحزب الله ينفي.. ومسؤول إسرائيلي: "لا نية للغرق في الوحل"حزن وغضب.. مسيرة في الضفة الغربية منددة باغتيال حسن نصر الله ومتضامنة مع لبنان"مهمتنا أصبحت صعبة" المتحدث باسم البعثة ليورونيوز.. ما هي "اليونيفيل" في لبنان وما هو الخط الأزرق؟

وعلى الرغم من أن سوريا مزقتها الحرب الأهلية التي بدأت في عام 2011 وتعاني من أزمة إنسانية، إلا أن العديد من السوريين واللبنانيين أنفسهم يسعون الآن للجوء إليها.

وأوضح فريجسن: "أنّ الجانب الإيجابي هو أن الحكومة السورية تسهل الأمور من حيث إجراءات الدخول، وأصبح عبور الحدود أسرع، مع طوابير أقصر".

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية دمار في مدينة النبطية جنوب لبنان إثر غارات إسرائيلية مكثفة في ظل التصعيد الإسرائيلي.. أعداد النازحين من لبنان إلى سوريا تتزايد شاهد: إسرائيل تزعم تنفيذ 70 عملية سرية خاصة وتكشف وثائق في أنفاق "الرضوان" تهدف لاحتلال الجليل المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين جنوب لبنان اعتداء إسرائيل اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال يعرض الآن Next روسيا تتصدى لـ113 مسيرة أوكرانية وبوتين يفتح باب العفو العام للمحاكمين الراغبين في الانضمام للقتال يعرض الآن Next إعصار "كراثون" يصل تايوان: مقتل شخصين وإجلاء الآلاف في المناطق المتضررة يعرض الآن Next تفاصيل جديدة: خامنئي حذر نصر الله قبل أيام من الاغتيال والأمين العام لحزب الله آثر البقاء في لبنان يعرض الآن Next "الاتحاد الأوروبي في خطر".. السيارات الكهربائية والاقتصاد في قلب المحادثات مع شولتس اعلانالاكثر قراءة الأردن يعيد مشهد نيسان ويعترض صواريخ إيران وهي بطريقها إلى إسرائيل.. "موقف مبدئي للمملكة"

مقالات مشابهة

  • توكل كرمان: حرب غزة كارثة إنسانية والنظام الدولي غارق في النفاق
  • وزير الخارجية ووزير خارجية مصر يبحثان في اتصالٍ هاتفي تطورات الأحداث في لبنان
  • وزير الخارجية والهجرة يجري اتصالاً هاتفيًا مع رئيس الحكومة اللبنانية
  • بايدن:لا شيء سيحصل الخميس بشأن الرد الإسرائيلي
  • الأمم المتحدة تحذر: كارثة إنسانية في الشرق الأوسط قد تشعل موجة لجوء جديدة نحو أوروبا
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًّا من نظيرته السلوفينية
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيرته السلوفينية
  • بلينكن يجري محادثات هاتفية مع وزراء خارجية مجموعة كوينت
  • ‏نتنياهو يجري محادثات مع قادة المؤسسات الأمنية في مقر وزارة الدفاع في تل أبيب
  • حماد ورئيس وزراء غينيا بيساو يتبادلان خلال اتصال هاتفي وجهات النظر حول تعزيز العلاقات الثنائية