العرب القطرية:
2024-09-18@14:27:27 GMT

الفرسان يتنافسون اليوم على أغلى السيوف

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

الفرسان يتنافسون اليوم على أغلى السيوف

انطلقت أمس منافسات بطولة سيف سمو الأمير الدولية لقفز الحواجز والترويض، والتي تمتد على مدار 3 أيام بميدان لونجين الداخلي والخارجي في الشقب – عضو مؤسسة قطر، بمشاركة 138 فارسا وفارسة من 28 دولة في منافسات قفز الحواجز، و14 مشاركة في منافسات الترويض، وبمجموع جوائز تبلغ قيمتها أكثر من 650 ألف يورو.
وشهد اليوم الأول من البطولة إقامة 9 أشواط؛ 6 منها لفئتي الثلاث نجوم والخمس نجوم على ارتفاعات مختلفة وصلت في الشوط الأكبر إلى 1.

50 متر، و3 للفئات السنية المؤهلة لنهائي بطولة الاتحاد الدولي للفروسية للمجموعة السابعة لفئة الشباب والناشئين والأشبال.

وشهدت أولى أشواط البطولة لفئة الثلاث نجوم على ارتفاع 120 سم تنافسا محتدما اكتمل بتتويج الفارس القطري حمد ناصر القاضي بالمركز الأول بتحقيقه زمنا قدره 23.48 ثانية، وثانيا الفارس السعودي عبدالله آل الشيخ بـ 23.55 ثانية، في حين جاء ثالثا الفارس القطري سلمان محمد العمادي بزمن قدره 23.97 ثانية. وفي نهاية الشوط، قام السيد فيصل الكحلة، مدير البطولة بتكريم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى. 
وفي الشوط الثاني لصالح نفس الفئة على ارتفاع 130 سم، حل الفارس الكويتي علي الخرافي أولا بتحقيقه لـ 26.93 ثانية، متفوقا على الفارس القطري باسم محمد الذي حل ثانيا بزمن قدره 26.98 ثانية، والقطري حمد تويم المري الذي جاء في المركز الثالث بتحقيقه لـ 27.15 ثانية. وفي نهاية الشوط، قام السيد فيصل الكحلة، مدير البطولة بتكريم الفائزين في الشوط.
أما الشوط الأخير لفئة الثلاث نجوم والذي جاء على ارتفاع 145 سم ضد عقارب الساعة فقد شهد تألق السويدية ايفيلينا توك، حيث حلت أولا بتحقيقها لـ 58.62 ثانية، تلاها في المركز الثاني الفارس القطري محمد سعيد حيدان والذي حقق 60.92 ثانية، في حين جاء ثالثا مواطنه سلمان محمد العمادي بزمن قدره 61.25 ثانية. وقامت بالتتويج السيدة إيناس محمد الرئيس التنفيذي لشركة زبرجد للمجوهرات.
مستويات واعدة للفرسان 
في الفئات السنية
وفي منافسات فئة الفرسان الشباب على ارتفاع 130 سم والتي أقيمت في ميدان لونجين الداخلي بالشقب، توج الفارس القطري خليفة عبدالله الخالدي بالمركز الأول، تلاه مواطنه فارس القحطاني في المركز الثاني، في حين جاء في المركز الثالث السعودي عثمان باكرمان. وفي نهاية الشوط، قام الدكتور ضافي ناصر الأرضي، رئيس اللجنة الطبية بتتويج الفائزين.
أما في فئة الناشئين على ارتفاع 120 سم، فقد شهد تألق فرسان قطر، حيث جاء أولا الفارس سلطان سالم النعيمي وثانيا محمد بن جاسم آل ثاني، وثالثا عبدالله خالد الجلنداني. قام بتتويج الفائزين السيد أحمد جابر الملا، نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة.
وفي آخر أشواط الفئات السنية؛ شوط الأشبال على ارتفاع 110 سم، حل الفارس محمد فيصل المري أولا، والفارس هادي ناصر الشهواني ثانيا، والفارس عامر حمد المنصوري ثالثا. وقام بتتويج الأشبال السيد فيصل الكحلة، مدير البطولة. 
منافسات الخمس نجوم
جاءت مثيرة للغاية
وفي الشوط الأول من فئة الخمس نجوم على ارتفاع 140 سم، حل السعودي سعد العجمي في المركز الأول، وجاءت في المركز الثاني الفرنسية سيرين شريف، تلتها في المركز الثالث مواطنتها لويس سدران. وقام بتتويج الفائزين في الشوط السيد أحمد جابر الملا، نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة.
وشهد الشوط الثاني على ارتفاع 145 سم لنفس الفئة، تألق الإيطالي ايمانويل جاوديانو والذي حل أولا، تلاه في المركز الثاني البرازيلي سانتياغو لامبر، في حين جاء ثالثا النمساوي جيرفريد باك. وقامت بتتويج الفائزين الدكتورة إيمان الأنصاري، مديرة العلاقات الحكومية والشؤون العامة في آل عبدالغني موتورز.
وفي الشوط الأكبر لفئة الخمس نجوم على ارتفاع 150 سم ضد عقارب الساعة، حل البرازيلي سانياغو لامبر في المركز الأول، تلته الفارسة التايلندية جاناكابورن كارونايداج، في حين حل ثالثا الفارس السعودي خالد المبطي. وفي نهاية الشوط قام بتتويج الفائزين ‎الحكم الدولي القطري ناصر الهاجري. وتتواصل منافسات البطولة اليوم بإقامة 6 أشواط في ميدان لونجين الخارجي لفئتي الثلاث نجوم والخمس نجوم على ارتفاع من 120- 150 سم، بالإضافة إلى شوط سيف سمو الأمير للترويض في الميدان الداخلي للشقب.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر سيف سمو الأمير الشقب فی المرکز الثانی بتتویج الفائزین نجوم على ارتفاع المرکز الأول فی الشوط

إقرأ أيضاً:

مؤسسة حياة كريمة ومكتبة الإسكندرية تطلقان اليوم التعريفي لبرنامج «نجوم مصرية STARS» بمحافظة البحيرة

في إطار جهودها المستمرة لتمكين الشباب وتعزيز قدراتهم لمواجهة تحديات المستقبل، تعلن *مؤسسة حياة كريمة* بالتعاون مع *مكتبة الإسكندرية* عن إطلاق اليوم التعريفي لبرنامج "نجوم مصرية STARS" يوم *الأربعاء 18 سبتمبر 2024، في **مجمع دمنهور بمحافظة البحيرة*، وذلك تزامناً مع الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة.

يُعد برنامج "نجوم مصرية STARS" منصة تدريبية شاملة تهدف إلى دعم وتمكين الشباب المصري في مختلف المجالات، بما يتماشى مع *رؤية مصر 2030* للتنمية المستدامة. من خلال هذا البرنامج، سيتلقى المشاركون تدريبات مكثفة في موضوعات محورية مثل *التنمية المستدامة، وظائف المستقبل، وريادة الأعمال*، وذلك بهدف إعداد جيل من القادة المبتكرين القادرين على مواجهة تحديات سوق العمل المتغيرة والمساهمة بفاعلية في تحقيق التنمية المجتمعية.

وأكدت *مؤسسة حياة كريمة* أن هذه المبادرة تأتي ضمن التزامها بتوفير فرص متكافئة للشباب المصري من مختلف الفئات الاجتماعية. ويعد البرنامج فرصة حقيقية لتطوير أفكار الشباب وتحويلها إلى مشاريع مبتكرة، حيث خصصت المؤسسة *خمسة ملايين جنيه* لدعم أفضل الأفكار الريادية. يُعتبر هذا الدعم المادي أحد العوامل الرئيسية التي تميز برنامج "نجوم مصرية STARS"، حيث يشجع الشباب على تقديم حلول إبداعية تسهم في تنمية الاقتصاد الوطني وتعزيز أهداف التنمية المستدامة.

وسيشهد اليوم التعريفي مجموعة من الجلسات الحوارية والندوات التي تناقش قضايا هامة تواكب التحديات الراهنة، منها *أهمية التنمية المستدامة والوظائف الخضراء* في مواجهة التغيرات البيئية والاقتصادية العالمية، ودور *ريادة الأعمال* في تحفيز الابتكار وخلق فرص عمل جديدة. كما سيتم تسليط الضوء على *الدور الريادي لمصر في دعم القضية الفلسطينية*، عبر تقديم محاضرات حول تاريخ الدولة الفلسطينية وكيف كانت مصر دائماً في طليعة المدافعين عن حقوق الشعب الفلسطيني.

ومن بين الموضوعات الحيوية التي سيتم تناولها، *تحديات الحروب الإدراكية* وتأثيرها على الشباب. في هذا السياق، سيتم تقديم محاضرات متخصصة حول *تطوير المهارات الرقمية* لمواجهة الحروب الإدراكية، التي تستهدف التأثير على العقول عبر نشر المعلومات المضللة واستهداف الشباب من خلال وسائل الإعلام الرقمية.

وتدعو *مؤسسة حياة كريمة* الشباب من جميع أنحاء مصر للمشاركة في هذا الحدث المهم، الذي يمثل فرصة لاكتساب المعرفة وتطوير المهارات اللازمة لمواكبة متطلبات المستقبل. كما تشجع المؤسسة كل من يمتلك الطموح والإرادة على الانضمام إلى هذا البرنامج المتميز، الذي يمثل بوابة نحو الابتكار والريادة للشباب المصري.

مقالات مشابهة

  • آمال ماهر المصرية الوحيدة.. 8 نجوم يضيئون حفلات اليوم الوطني السعودي 94
  • اليوم الـ138.. إسرائيل تواصل الإبادة الجماعية وتبدأ مرحلة برية جديدة باسم معسكرات المركز
  • الإمارات تُلبي احتياجات العائلات الفلسطينية في قطاع غزة
  • إفيه يكتبه روبير الفارس: "تربة الهلاك"
  • مؤسسة حياة كريمة ومكتبة الإسكندرية تطلقان اليوم التعريفي لبرنامج "نجوم مصرية STARS" بمحافظة البحيرة
  • مؤسسة حياة كريمة ومكتبة الإسكندرية تطلقان اليوم التعريفي لبرنامج «نجوم مصرية STARS» بمحافظة البحيرة
  • اختبارات القدرات.. 39 ألف طالب يتنافسون على 6 كليات بجامعة حلوان
  • نزار الفارس يكشف عن حقيقة رفض مقابلة آيتن عامر في برنامجه
  • أغلى مكان في العالم.. تقرير يشرح بالتفصيل التضخّم الخارج عن الخيال في غزة
  • في اليوم الرابع.. فيلم "عاشق" يحتل المركز الأول