أخبارنا المغربية ـــ الرباط

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مشروع مرسوم يتعلق بإحداث الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين قدمه وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى.

ويتعلق الامر بمشروع المرسوم رقم 2.24.066 بتغيير المرسوم رقم 2.00.1016 الصادر في 7 ربيع الآخر 1422 (29 يونيو 2001) بتطبيق القانون رقم 07.

00 القاضي بإحداث الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وأوضح الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة،  مصطفى بايتاس، خلال لقاء صحفي عقب اجتماع المجلس، أن هذا المشروع يندرج أيضا في إطار التدابير القانونية المتخذة لتنزيل مخرجات اتفاقي 10 و26 الموقعين بين الحكومة والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، ولاسيما تلك المتعلقة بإضفاء صفة موظف على جميع موظفي القطاع بمن فيهم الذين تم توظيفهم طبقا لأحكام القانون رقم 07.00 القاضي بإحداث الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين كما وقع تغييره وتتميمه، وذلك من خلال ملاءمة مقتضيات المادة 6 من المرسوم المشار إليه رقم 2.00.1016 الصادر في 29 يونيو 2001، مع أحكام المادة 11 من القانون السالف الذكر رقم 07.00.

 

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الأکادیمیات الجهویة للتربیة والتکوین

إقرأ أيضاً:

إيفاد 136 معلمًا للتدريس في مختلف التخصصات للعمل في أكاديميات ومدارس المملكة بالخارج

أصدرت وزارة التعليم قراراً بإيفاد 136 معلماً للتدريس في الخارج، ابتداءً من العام الدراسي المقبل 1446/ 1447هـ ، في مختلف التخصصات التربوية، وذلك للعمل في الأكاديميات والمدارس السعودية بالخارج، والبعثات التعليمية في (19) دولة من الدول الشقيقة والصديقة.

وأكد مساعد وزير التعليم، محمد الغامدي، أن برنامج الإيفاد السنوي يأتي انطلاقاً وحرصاً من حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- في توفير فرص التعليم لأبناء الموفدين والعاملين والمقيمين في الخارج، إضافة إلى أبناء الجاليات الإسلامية والعربية المقيمين في الدول نفسها.

ونوه بما يحظى به المنهج السعودي من ثقة واحترام الجميع، وما يتسم به من القوة العلمية والوسطية في المنهج؛ متمنياً لجميع من صدر قرار إيفادهم للعمل في الخارج أن يكونوا خير سفراء لبلادهم في الدول التي رُشّحوا للعمل بها، وأن يقدموا ثمرة تميّزهم من خلال نقل الخبرات وتطبيق ما تميّزوا به من مهارات مهنية وتعليمية.

وللاطلاع على الأسماء يمكن الدخول على الرابط .

إيفاد 136 معلمًا للتدريس في مختلف التخصصات للعمل في الأكاديميات والمدارس السعودية في الخارج.https://t.co/YPHJgLskco pic.twitter.com/L3A1SVUGa5

— وزارة التعليم - عام (@moe_gov_sa) July 10, 2024

مقالات مشابهة

  • الحكومة تصادق على اعتماد نمط جديد في تدبير المجموعات الصحية الترابية
  • الحكومة تعمم زيادة 1000 درهم على الممرضين وتقنيي الصحة
  • حميد بن راشد يصدر مرسوماً في شأن مركز عجمان للتحكيم
  • إلى 19 دولة.. 136 معلمًا للتدريس في الأكاديميات والمدارس السعودية بالخارج
  • “المقريف” يناقش إدماج الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية
  • إيفاد 136 معلمًا للتدريس في مختلف التخصصات للعمل في أكاديميات ومدارس المملكة بالخارج
  • وزير الاستثمار: دورنا إحداث تغيير ملموس يشعر به المواطنون
  • مجلس الحكومة يتدارس إحداث الوكالة المغربية للدم ومشتقاته
  • قوانين إحداث وكالات صحية على طاولة مجلس الحكومة
  • التخطيط تصادق على مشاريع خدمية في بابل