انتُخبت مصر لعضوية مجلس السلم والأمن الإفريقي لمدة عامين 2024-2026، بعد حصولها على 44 صوتًا من إجمالي 46 صوتًا للدول أعضاء الاتحاد الإفريقي ممن يحق لهم التصويت.
جاء ذلك بعد ترشحها لعضوية المجلس عن إقليم دول الشمال.ثقة الدول الإفريقيةوأفادت الخارجية المصرية في بيان لها، أن هذا التأييد الواسع يعكس ثقة الدول الإفريقية في قدرات مصر في هذا الملف الحيوي، لا سيما أنها برزت في العضويات المتعاقبة في مجلس السلم والأمن الإفريقي، وآخرها خلال عامي 2020-2022.


أخبار متعلقة كوريا الجنوبية تعرب عن قلقها من الهجوم الإسرائيلي على رفحالجامعة العربية: تهجير الشعب الفلسطيني اعتداء على الأمن القومي العربي

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القاهرة جمهورية مصر العربية مجلس السلم والأمن الإفريقي الاتحاد الإفريقي

إقرأ أيضاً:

حقيقة منح قطر حق استضافة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك

انتشرت خلال الساعات الماضية العديد من الإنباء عن توصل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لاتفاق مع الاتحاد القطري للعبة، لاستضافة مباراة كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك.

وسيلتقي الأهلي والزمالك في مباراة كأس السوبر الإفريقي بعد فوز المارد الأحمر بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الترجي التونسي، بينما توج الفارس الأبيض بكأس الكونفدرالية بعد تفوقه على نهضة بركان المغربي.

وأكدت مصادر داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن تحديد البلد المضيف لاستضافة كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك لم يتم حسمه حتى الآن بصورة رسمية، لكن دولة قطر هي الأقرب لاحتضان القمة المصرية وفقًا للمفاوضات الأخيرة.

وكان الاتحاد الإفريقي "كاف" قد أعلن في بيان رسمي أصدره مؤخرًا عن تلقيه عدة عروض مميزة من دول بالشرق الأوسط لاستضافة مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي.

وكشفت تسريبات من داخل الاتحاد الإفريقي عن وجود عرض قطري وآخر سعودي لاستضافة المباراة المنتظرة بين الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي، كما تقدمت مصر بطلب لاستضافة اللقاء.

وستكون مباراة السوبر الإفريقي المقبلة بين الأهلي والزمالك هي الثانية التي يلتقي فيها القطبين بالبطولة القارية، وكانت المرة الأولى عام 1994، وانتهت بفوز الفارس الأبيض بهدف نظيف أحرزه أيمن منصور ليتوج باللقب.

مقالات مشابهة

  • بعد قرار تعيينه.. محطات في حياة رئيس مجلس الدولة الجديد
  • قرار جمهوري بتعيين المستشار أحمد عبود رئيسًا لمجلس الدولة
  • حقيقة منح قطر حق استضافة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك
  • الزمالك يجدد تعاقده مع محمد صبحي لمدة 4 مواسم
  • عاجل.. الزمالك يعلن تجديد التعاقد مع محمد صبحي لمدة أربعة مواسم
  • رسميا.. الزمالك يجدد عقد محمد صبحي لمدة 4 مواسم
  • برلمانيون يحددون أولويات الحكومة الجديدة: نحتاج خطة طموحة لعضوية «العشرين»
  • «الإمارات للبحوث والدراسات»: 5 مؤتمرات علمية خلال عامين
  • «الإيقاعات الخماسية».. الناظمة للثقافة السودانية
  • هل يجوز حجز الذهب بدفع بعض قيمته ؟ دار الإفتاء تجيب