تنطلق غدا السبت منافسات المجموعة النهائية في بطولة القلايل للصيد التقليدي 2024، التي تقام برعاية صندوق دعم في محمية العريق حتى 20 فبراير الجاري.
ويتنافس في هذه المجموعة كل من فرق التحدي المتأهل عن المجموعة الأولى، والريان المتأهل عن المجموعة الثانية، الحصين المتأهل عن المجموعة الثالثة ثم فريق حالول المتأهل عن المجموعة الرابعة.


وقال السيد محمد بن نهار النعيمي نائب رئيس اللجنة المنظمة والمدير التنفيذي لبطولة القلايل، إننا نترقب منافسة قوية بين مجموعة الكبار الذين تأهلوا إلى النهائي حيث قدم كل فريق مشاركة طيبة جعلته على رأس مجموعته، يأتي في مقدمة الفرق فريق الحصين الذي تأهل إلى النهائي بمجموعة 800 نقطة وهو أعلى معدل في البطولة حتى الآن نتيجة صيد 24 حبارى وظبي واحد، يليه فريق الريان بمجموع 630 نقطة، ثم فريق التحدي برصيد 530 نقطة، كما يتنافس في المجموعة ذاتها فريق حالول الذي تأهل إلى النهائي برصيد 480 نقطة.
 وأضاف النعيمي أن المجموعة النهائية غاب عنها فريق الشقب المتوج ببيرق البطولة العدد الأكبر والفائز بالبيرق آخر نسختين حيث لم يشارك هذا العام، ليأتي تنافس الفرق المتأهلة وسط ترقب بين من يحوز البيرق هذا العام فهناك فرق لها تاريخ مهم بالبطولة مثل فريق الريان الذي حاز بيرق البطولة لأول مرة في عام 2016، ثم جاء حصل على المركز الثالث في عام 2021، ومنذ ذلك الحين وهو يبحث عن العودة إلى التتويج مرة أخرى في البطولة.
 وأشار إلى أنه يأتي بعد فريق الريان من الفرق التي قدمت مشاركات مهمة في تاريخ البطولة فريق التحدي والذي حصل على المركز الثالث في العام 2020، ثم المركز الثاني في 2022 ليدخل بقوة هذا العام ويسعى إلى المركز الأول.
وقال نائب رئيس اللجنة المنظمة والمدير التنفيذي لبطولة القلايل: إن المجموعة النهائية يشارك فيها فرقتان حديثتان إلى حد ما بالبطولة، وهما حالول والحصين، وقد ظهر الفريقان على الساحة منذ حوالي 3 سنوات، ولكنهم رغم هذه المسيرة القليلة نسبيا مع البطولة فإننا نجدهما يؤديان أداءً جيدا يتناسب مع خبراتهما والتي تتزايد عاما بعد عام، ففريق حالول استطاع أن يتأهل عن مجموعته عام 2022 ويحصل على المركز الثالث، متصدرا على فرق أقدم شارك معه في هذه السنة مثل فريق الريان، ما يظهر أن الفرق الجديدة تنافس بقوة أيضا داخل المحمية للوصول إلى النهائي والمنافسة على البيرق، مشيرا إلى أن من الفرق الواعدة يأتي فرق الحصين الذي لم يحصل على أي من المراكز في البطولة حتى الآن ولكن قدم مشاركة خاصة أهلته من تصدر المجموعة النهائية بمجموع 800 نقطة مما يجعل إمكانية التكهن بحسم المنافسة لصالح فريق من هذه الفرق صعبا للغاية فجميع الفرق قدمت أداء متميزا سواء على مستوى تاريخ البطولة أو هذا العام.
وأضاف أننا سوف نترقب مع جمهور القلايل منافسة شرسة بين الفرق المتنافسة، مؤكدا أن اللجنة المنظمة للبطولة تعمل على تعزيز الطرائد قبل انطلاق المجموعة النهائية لتعزيز الصيد التقليدي مثمنا اجتهاد الفرق في تقديم مشاركة متميزة ومنافسة قوية، مشيدا في الوقت ذاته بالتزام الجميع بقوانين البطولة حيث جميع الفرق المتنافسة لم يحسب عليها خصم طوال فترة صيد المجموعات وبالتالي هي فرق قوية وتدرك المغزى الحقيقي للبطولة في الحفاظ على تراث الآباء والأجداد في ممارسة الصيد التقليد وفي نفس الوقت المحافظة على البيئة القطرية خاصة في محمية العريق.
جدير بالذكر أن بطولة القلايل 2024 تقام في محمية العريق برعاية صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية «دعم»، ويتنافس فيها 17 فريقا، عبر 4 مجموعات حتى 20 فبراير 2024. ويتعيّن على المتسابقين صيد أكبر عدد من الطرائد وهي: الظبي، الحبارى والكروان، وتحسب علامات الطرائد حسب كل طريدة فيحصل الفريق الذي يصطاد الظبي على 80 نقطة، أما صيد الحبارى فيمنح الفريق 30 نقطة فيما يحصل صائد الكروان على 25 نقطة. ويحصل صاحب المركز الأول على جائزة مالية قدرها مليون ريال، والثاني على 700 ألف ريال، أما المركز الثالث فيفوز صاحبه بـ 500 ألف ريال، كما يتم منح مبلغ 100 ألف ريال آلاف ريال للفريق المتأهل لنهائي البطولة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بطولة القلايل فرق التحدي المجموعة النهائیة المرکز الثالث إلى النهائی فریق الریان هذا العام

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024: مواجهة مصيرية تجمع الإكوادور والمكسيك بختام منافسات المجموعة الثانية

يتطلع منتخب فنزويلا لمواصلة سلسلة انتصاراته عندما يلاقي جامايكا في ختام منافسات المجموعة الثانية لبطولة كوبا أمريكا 2024 التي تقام بالولايات المتحدة الأمريكية. 

ويسعى منتخب جامايكا بقيادة مدربه الأيسلندي هيمير هالجريمسون لترك بصمة شرفية جديدة يختم بها مشاركته الثالثة في كوبا أمريكا، بعدما خرج من الدور الأول في نسختي 2015، و2016 بـ 6 هزائم.

أما منتخب فنزويلا الذي لم يسبق له التتويج بكأس كوبا أمريكا، فقد خاض 72 مباراة في تاريخ مشاركاته بالبطولة حقق خلالها 10 انتصارات مقابل 17 تعادلا و45 هزيمة، وسجل 45 هدفا مقابل 55 هدفا في شباكه.

وضمن نفس المجموعة يلتقي منتخب الإكوادور ضد المكسيك في مواجهة مصيرية، بختام منافسات المجموعة الثانية للبطولة. 

ويتساوى المنتخبان برصيد 3 نقاط، ولكن الإكوادور تتفوق بفارق الأهداف في المركز الثاني في ظل منافسة شرسة بينهما على انتزاع بطاقة التأهل الثانية لدور الثمانية، بعدما حجز منتخب فنزويلا البطاقة الأولى بتحقيقه الفوز في أول جولتين.

ويلتقي المنتخبان للمرة السادسة في كوبا أمريكا، حيث شهدت المواجهات السابقة تفوقا كاسحا للمكسيك بتحقيق 4 انتصارات مقابل فوز وحيد لمنتخب الإكواداور بنتيجة (1/2) في الدور الأول بنسخة عام 2015.

وضمن نتائج المجموعة الأولى، فاز منتخب الأرجنتين على بيرو، بثنائية نظيفة، ويدين راقصو التانجو بالفضل في هذا الانتصار إلى المهاجم لاوتارو مارتينيز، الذي واصل تألقه ونجح في تسجيل الهدفين في الدقيقتين 47 و86.

بذلك، حقق المنتخب الأرجنتيني العلامة الكاملة في مرحلة المجموعات، ب9 نقاط من 3 انتصارات، على كندا وتشيلي وبيرو، ليتأهل متصدرا للدور ربع النهائي.

وحقق منتخب كندا تأهلا تاريخيا لدور الثمانية، بعدما اقتنص تعادلا سلبيا بطعم الفوز أمام تشيلي، وكان يكفي منتخب كندا تحقيق التعادل من أجل بلوغ الأدوار الإقصائية في البطولة، التي يشارك فيها للمرة الأولى.

مقالات مشابهة

  • بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين تشهد تحطيم 5 أرقام قياسية
  • مصيرة يتوج ببطولة الأندية للشطرنج للفئات العمرية
  • سلطان بن أحمد القاسمي يتوج الفائزين في النسخة الـ 2 من بطولة الشارقة الرياضية للبادل
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • كوبا امريكا.. كندا ترافق الارجنتين الى دور الثمانية
  • كوبا أمريكا 2024: مواجهة مصيرية تجمع الإكوادور والمكسيك بختام منافسات المجموعة الثانية
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين قبل انطلاق سباق النمسا للفورميلا وان
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب تشيلي يتعادل مع كندا ويودع البطولة
  • شاهد الآن يوتيوب Italy vs Switzerland.. مشاهدة منتخب إيطاليا × سويسرا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | يورو 2024
  • الإثنين القادم انطلاق البطولة الطلابية للروبوتات في بنغازي