العرب القطرية:
2024-10-01@21:33:28 GMT

اليوم.. نصف نهائي قطر توتال إنرجيز للتنس

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

اليوم.. نصف نهائي قطر توتال إنرجيز للتنس

تقام اليوم مباريات الدور نصف النهائي من بطولة قطر توتال إنرجيز المفتوحة للتنس للسيدات 2024، والتي ينظمها الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة على ملاعب مجمع خليفة الدولي، وشهدت منافسات الدور ربع النهائي التي أقيمت امس إثارة وندية كبيرة بين المتسابقات كل يسعى للفوز خاصة وان ربع النهائي جاء قويا وهو المتوقع وقد تأهلت كل من الروسية أناستازيا بافليوشينكوفا الكازاخستانية ريباكينا البولندية إيغا شفيونتيك
حيث بلغت الروسية أناستازيا بافليوشينكوفا المصنفة 32 عالمياً نصف نهائي دورة الدوحة لكرة المضرب للألف الخميس، بعد تغلبها على الأمريكية دانييل كولينز (63) 7-5 و6-4.


وستلاقي بافليوشينكوفا التي حققت فوزها الأول على منافستها بعد ثلاث خسارات سابقة، والكازاخستانية إيلينا ريباكينا 
كما تلعب البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة أولى مع البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا (31)، واليابانية ناومي أوساكا (747) مع التشيكية كارولينا بليشكوفا (59) في وقت لاحق أيضاً.
واحتاجت بافليوشينكوفا إلى ساعة و34 دقيقة لتحقيق الفوز على كولينز المصنفة سابعة عالمياً سابقاً.
وتمكنت الروسية من كسر إرسال منافستها مرتين فيما خسرت إرسالاً واحداً، وذلك في المجموعة الأولى، قبل أن يعاد السيناريو عينه في المجموعة الثانية. بدورها احتاجت ريباكينا إلى ساعة و34 دقيقة أيضاً للفوز، بعدما كسرت إرسال فيرنانديز ثلاث مرات في المجموعة الأولى (خسرت إرسالها مرتين) ثم عادت لتكسر إرسال منافستها مرتين في المجموعة الثانية الأسرع.وتتابع الكازاخستانية نتائجها الإيجابية بعد تتويجها بلقب دورة أبو ظبي لكرة المضرب (500) بفوزها السهل على الروسية داريا كاساتكينا 6-1 و6-4.وهو اللقب السابع لريباكينا، المصنفة خامسة عالمياً  ، في مباراتها النهائية السادسة عشرة في مسيرتها، والثاني هذا العام بعد فوزها بدورة بريزبين الأسترالية.وستواجه الروسية بافليوشينكوفا في نصف النهائي الكازاخية إيلينا رايباكينا المصنفة الثالثة.وبلغت البولندية إيغا شفيونتيك، الأولى على العالم وحاملة اللقب، نصف نهائي البطولة عقب فوزها على البيلاروسية فيكتوريا آزارينكا بمجموعتين دون مقابل.وحسمت شفيونتيك، المواجهة أمام آزارينكا، المصنفة 31 عالمياً وحاملة لقب البطولة مرتين (2012 و2013)، بنتيجة 6-4 و6-صفر. وبلغت التشيكية كارولينا بليسكوفا   نصف نهائي  عقب فوزها   على اليابانية نعومي أوساكا بمجموعتين دون مقابل.

غياب نادال وميدفيديف عن قطر إكسون

أعلن الإسباني رافائيل نادال أسطورة كرة التنس، اعتذاره عن عدم المشاركة في بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس، من أجل التركيز على عملية تعافيه من الإصابة.
وكان مقررًا أن يُشارك نادال في منافسات بطولة قطر المفتوحة للتنس للرجال في الفترة من 19 إلى 24 فبراير في مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش.
ونشر نادال تغريدة عبر حسابه على موقع “تويتر” جاء فيها:”كنت أتمنى أن ألعب في الدوحة، حيث دعمني فريق البطولة والمشجعون القطريون الرائعون دائمًا بشكل كبير”.
وأضاف:” لسوء الحظ، لست مستعدًا للمنافسة ولن أتمكن من القدوم إلى الدوحة حيث أردت حقًا أن أكون وألعب مرة أخرى بعد ذلك الفوز الذي لا يُنسى في عام 2014″.
ولن أتمكن للأسف من الدفاع عن لقبي في بطولة الدوحة لهذا العام،
وتابع:”سأركز على مواصلة العمل للاستعداد للبطولة في لاس فيجاس وبطولة إنديان ويلز المذهلة”.
كما أعلن   الروسي دانييل ميدفيديف (حامل اللقب) عدم قدرته على المشاركة في البطولة   بسبب عدم جاهزيته بشكل كامل.
وقال : أنه يأسف لعدم قدرته على المشاركة في البطولة لعدم اكتمال جاهزيته، مقدماً اعتذاره للجنة المنظمة وللجماهير.

رضاب مسعود: تنظيم رائع 

أكدت رضاب مسعود مديرة المركز الإعلامي ببطولة قطر توتال إنرجيز المفتوحة للتنس للسيدات في نسختها الـ ٢٢، أن البطولة تسير بصورة تنظيمية رائعة في ظل الجهود الكبيرة المبذولة من أجل تقديم نسخة مميزة نظراً للإقبال الجماهيري الكبير على الحدث منذ اليوم الأول لمشاركة أفضل اللاعبات عالمياً علاوة على الفعاليات المصاحبة، التي تجذب الجماهير أيضا في ظل الأجواء الرائعة التي تشهدها الدوحة في الوقت الحالي. 
وقالت «نحن سعداء بتقديم تلك الصورة المميزة لقطر توتال المفتوحة للسيدات في ظل الدعم الكبير من قبل اللجنة المنظمة والحرص الواضح على أن تخرج البطولة بأفضل صورة ممكنة وقد شاهدنا قوة المنافسات والصراع الكبير بين المصنفات من أجل الفوز والتقدم للأمام خاصة وأن مباريات الأدوار النهائية مثيرة وقوية وهو ما أدى إلى الزحف الجماهيري الكبير لمتابعة تلك المباريات وأعتقد أن مباريات نصف النهائي اليوم والنهائي سيكون الحضور كبيراً. 
وأشادت مديرة المركز الإعلامي بالجهد الإعلامي الكبير الذي بذل من أجل مواكبة التغطية ومتابعة كل تفاصيل البطولة بالشكل المناسب .

إيلينا ريباكينا: مبــــاراة صــــعبة

أعربت الكازاخية إيلينا ريباكينا عن سعادتها ببلوغها الدور نصف النهائي وخاصة بعد المباراة الصعبة التي جمعتها بالكندية ليلى فيرنانديز والتي تلعب بيدها اليسرى مما يزيد من صعوبة مواجهتها. 
وأضافت «لم أبدأ المباراة كما يجب ولكنني تمكنت في نهاية المجموعة الأولى من إيجاد النسق وأشعر الآن بسعادة غامرة بفوزي بتلك المباراة».
وأكدت اللاعبة أن الرياح كانت قوية للغاية مقارنة بالمباريات السابقة ولهذا لم تبدأها على نحو جيد ووجدت صعوبة في التكيف مع أجواء المباراة ولكنها تشعر بسعادة غامرة بالكيفية التي أنهت بها المباراة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الاتحاد القطري للتنس تنس السيدات قطر توتال إنرجيز إيلينا ريباكينا المفتوحة للتنس فی المجموعة نصف النهائی قطر توتال نصف نهائی بطولة قطر من أجل

إقرأ أيضاً:

الحرس الثوري الإيراني يسمي العملية التي أطلقها اليوم بـالوعد الصادق 2

بغداد اليوم -  


مقالات مشابهة

  • الحرس الثوري الإيراني يسمي العملية التي أطلقها اليوم بـالوعد الصادق 2
  • إجازة 6 أكتوبر 2024: الحكومة تحدد الموعد النهائي بعد قرار رئيس الوزراء اليوم
  • بيغولا تودّع من ثمن النهائي وتشانغ تكتب التاريخ
  • موعد مباراة يد الأهلي اليوم في نصف نهائي كأس العالم للأندية والقنوات الناقلة
  • تعرف على تصنيف الفرق المتأهلة لثمن نهائي الكونفدرالية
  • سابالينكا تواصل التقدم في الصين المفتوحة بخطى ثابتة وتبلغ ثمن النهائي
  • أوساكا وغوف في مواجهة قوية في بكين
  • الأهلي يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • منتخبنا للتنس يشارك في "البطولة الآسيوية للناشئين" بقطر
  • ألكاراز إلى ربع نهائي «بكين للتنس» في 56 دقيقة!