حساب المواطن: توضيح هام بشأن سبب ظهور رسالة (غير مستحق للدعم)؟ و3 خطوات للاعتراض، برنامج "حساب المواطن" هو أحد برامج الدعم التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، بهدف مساعدة الأسر ذات الدخل المحدود والمتوسط والأشد فقرًا. 

يتطلب الحصول على الدعم في هذا البرنامج توافر العديد من الشروط والمعايير التي تحدد مستحقي الدعم.

تقوم الوزارة بإعلان نتائج الأهلية شهريًا، لكي يعلم المواطنون المستفيدون من الدعم الذي يتقاضونه.

في حالة حدوث خطأ في نتيجة الأهلية، يحق للمستفيد تقديم طلب اعتراض. وتقدم الوزارة خدمة الرد على جميع استفسارات المستفيدين من خلال حساب رسمي مخصص على منصة "إكس" عبر "العناية بالمستفيدين".

متى سيتم دراسة الأهلية للمستفيد الرئيسي/ التابع؟ 

إذا كان المواطن مسجل جديد في برنامج حساب المواطن، وقد تم تقديم الطلب في البرنامج أو في حالة كان غير مؤهل للدورة السابقة، وتم قبول الاعتراض قبل الموعد المحدد وهو 10 من الشهر الميلادي سيقوم البرنامج بدراسة الأهلية في الدورة القادمة، وإذا تم أكتمل المتقدم الطلب وقبل الاعتراض بعد موعد 10 ميلادي سوف يتم أهلية المستفيد في الدورة التي بعدها.

 

 حساب المواطن: توضيح هام بشأن سبب ظهور رسالة (غير مستحق للدعم)؟ و3 خطوات للاعتراضما هو سبب عدم استحقاقي للدعم (غير مستحق)؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل المستفيد لا يستطيع صرف الدعم ومن أهم هذه الأسباب كالتالي:

أن يكون دخل الأسرة يتجاوز عن الحد المانع من الدعم.عدم أهلية أحد التابعين المسجلين أو تغير بتكوين الأسرة.وللاطلاع على الحد المانع يمكن للمستفيدين استخدام الحاسبة التقديرية عبر البوابة الإلكترونية من حساب المواطن. ما هي حالة الأهلية للمستفيدين الرئيسي/ التابع؟

إذا كان المتقدم يرغب في الاستعلام عن حالة الأهلية للمستفيد الرئيسي وهو يكون التابع الأول، يمكنك عن طريق الدخول على الحساب الشخصي للمستفيد، ثم الانتقال إلى دراسة الأهلية.

حالة اعتراض الأهلية للمستفيد الرئيسي أو التابع؟

يتيح برنامج حساب المواطن لللمستفيدين الاطلاع على حالة اعتراض الأهلية سواء للمستفيد أو للتابع عبر الدخول على البوابة الإلكترونية للبرنامج، ثم اختيار “دراسة الأهلية” ثم “اعتراضاتي”.

خطوات التسجيل في حساب المواطن

يمكن للمواطنين المستوفي فيهم الشروط التسجيل في حساب المواطن، وذلك من خلال هذه الخطوات:

انتقل إلى البوابة الإلكترونية حساب المواطن.إدخال بيانات المواطن من (رقم الهوية، رقم الهاتف، تاريخ الميلاد، كلمة المرور).سيقوم الموقع بإرسال رسالة على رقم الهاتف المسجل بالموقع تحتوي على كلمة المرور المؤقتة لاستكمال عملية التسجيل.يجب تغيير كلمة المرور المؤقتة بأخري.كتابة باقي البيانات الخاصة بالمتقدم من (بيانات عامة، معلومات التابعين، معلومات القبول، الإفصاح عن الدخل، معلومات العضو، معلومات الحساب البنكي، إرفاق المرفقات المطلوبة).إرفاق المستندات المطلوبة فإن وجدت.التحقق من المعلومات المرفقة، ثم الإقرار على صحة المعلومات التي قمت إدخالها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حساب المواطن غير مستحق للدعم 3 خطوات للاعتراض وزارة الموارد البشرية المملكة العربية السعودية

إقرأ أيضاً:

السيد القائد يوجه رسالة تحذيرية قوية للنظام السعودي


وقال السيد القائد في كلمته اليوم بمناسبة العام الهجري الجديد سنعتبر ما سنقوم به في التصدي للعدوان ومواجهة أي خطوات في إطار المواجهة مع الأمريكي
واضاف .. شعبنا يصبر لثقته بأن هناك معركة مهمة ولأنه آثر الشعب الفلسطيني على نفسه وقضاياه
وتايع .. على السعودي أن يدرك أنه لا يمكن السكوت على خطواته الرعناء الغبية وأن يكف عن مساره الخاطئ و سنقابل كل شيء بمثله البنوك بالبنوك ومطار الرياض بمطار صنعاء والموانئ بالميناء
وقال .. سنقول على البنوك في الرياض أن تنتقل وأن تذهب، فهل تقبلون بهذا؟ وتعتبرونه شيئا منطقيا؟ فلماذا تريدون فرضه على بلدنا
مشيرا الى ان الأمريكي يدفع بالنظام السعودي إلى أمور غبية وعدوانية ولن نقبلها
وقال السيد القائد .. إذا كان النظام السعودي مقتنع أن يتورط مع الأمريكي وأن يقدم الدعم المالي والإعلامي لليهود فهذا خياره والعواقب خطيرة عليه
واضاف .. التورط مع الأمريكي والإسرائيلي فيه خسارة للمصالح السعودية وأمنهم وجلب الخطر على نفطهم
وتابع ..لم يكفهم ما فعلوه خلال السنوات التسع الماضية ولا احتلالهم لمساحة كبيرة من البلد وسيطرتهم على الثروات
لم يكفهم تجييش مرتزقة وعملاء لمقاتلة شعبهم فاتجهوا نحو خطوات جنونية غبية
وشدد السد القائد ..لن نقف مكبلين مكتوفي الأيدي أمام خطواتهم الجنونية أو نتفرج على شعبنا يتضور جوعا وينهار وضعه الاقتصادي فانشغالنا بالمعركة المباشرة لإسناد غزة لا يعني أننا لن نستطيع أن نعمل شيئا تجاه خطواتهم الجنونية

مقالات مشابهة

  • السيد القائد يوجه رسالة تحذيرية قوية للنظام السعودي
  • يتبقى 3 أيام.. موعد إيداع الدفعة 80 من حساب المواطن
  • حساب المواطن يرد على شائعة وقف البرنامج نهائيا
  • من غير هيشان أو تقصف.. 5 خطوات لترطيب الشعر الكيرلي
  • معلومات عن فيروس H5N1 بعد ظهور حالات جديدة في أمريكا
  • توضيح من صندوق الإسكان بشأن التأمين على حياة المقترضين
  • حساب المواطن: التحقق من عقد الإيجار ساري الصلاحية عبر منصة إيجار دون حاجة لإرفاقه
  • متحدث باسم تنسيقية تقدم السودانية لـAWP: لسنا واجهة سياسية للدعم السريع
  • التحالف الوطني يدعم 54.6 مليون مواطن بميزانية 15.64 مليار جنيه خلال 2024
  • هل تتطور لعاصفة؟.. توضيح بشأن الحالة الغبارية في العراق